مركبات مواطنين عالقة بمنطقة زراعية بعد اغلاق الطريق اثر انجراف التربة منذ اسبوعين والاشغال تتهرب .. صور بالصورة.. دهس عامل وطن في جبل الحسين ترجيح رفع أسعار المحروقات (10-12%) الشهر المقبل - تفاصيل الرزاز: كلنا مع الملك حكومة وشعب شاء من شاء وأبى من أبى (فيديو) بمناسبة ذكرى الكرامة....بلدية السلط ترفع أجور عمال المياومة حملتان تستهدفان سوق الخضار المركزي ومنطقة شمال عمان تسفران عن ضبط (67) عاملا وافدا مخالفا اهالي ضحايا فاجعة البحر الميت يعتصمون امام الديوان الملكي غنيمات تلتقي أمهات ضحايا فاجعة البحر الميت في الرئاسه وسط اشادة من الأهالي بموقفها بالاسماء .. ترفيع و إحالات للتقاعد لعدد من الضباط في الامن العام التلفزيون الاردني يغير شعاره لشكل جديد رغم مرور عام واحد على الشعار السابق (21) نائبا يطالبون ببث خطبة الجمعة من الأقصى - تفاصيل مياهنا :قطع المياه عن المشتركين غير المسددين للفواتير و تغيير العدادات الى الكترونية "العيسوي" يكتب كلمات مؤثرة لروح والدته في عيد الام الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بالذكرى الحادية والخمسين لمعركة الكرامة الخالدة الاتصالات توضح حقيقة انتداب احد الموظفين للجمارك - تفاصيل انقلاب بحالة الطقس .. امطار و سيول مساء اليوم "تفاصيل" ضبط حفارة مخالفة في منطقة الحصينيات شرق المفرق (4) وفيات بحادث تصادم بين شاحنة و مركبة على طريق الزرقاء - عمان حزبيون يدعون لجبهة داخلية موحدة لإسناد الوصاية الهاشمية على القدس رفض التعدیلات علی “ قانون العمل“ وسط تلویح بالتصعید
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الثلاثاء-2017-12-05 | 02:47 pm

محمد الفايز سفير من نوع فريد

محمد الفايز سفير من نوع فريد


جفرا نيوز-زياد الطهراوي
على الرغم من الأردن وقبرص لم يتبادلا العلاقات الدبلوماسية على مستوى السفراء الا منذ عام واحد فقط، إلا أن الزائر إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا يشعر وكأن سفيرنا هناك قد مضى على وجوده عشر سنوات أو أكثر، بفضل السمعة الطيبة و الحضور الكبير و العلاقات الواسعة التي نسجها داخل المجتمع القبرصي وعلى مختلف المستويات.
العلاقات التجارية بين البلدين قفزت بصورة كبيرة و العقود المبرمة بين الجانبين شهدت نموا متسارعا خصوصا في مجال التعليم الجامعي حيث ينمو عدد الطلبة الأردنيين في الجامعات القبرصية بشكل مضطرد.
السفير الأردني محمد الفايز ، شخصية تأسرك بالخلق و الدماثة قبل أن تكتشف حجم الهمة و النشاط التي يتمتع بهما وهو متابع من نوع فريد لأية تفاصيل تتعلق بالأردن و الأردنيين، ويعكس وجها مشرقا للشعب الاردني و مسؤوليه في المحافل و الاوساط القبرصية.
الفايز يؤمن أن منصب العمل ليس تشريفٍ ولا هو موقع للمفاخرة، بل هو تكليفٌ وأمانة، و قد أثبت إيمانه هذا خلال المؤتمر العالمي للبيئة التي استضافته نيقوسيا مؤخرا، فقد كان مع الوفد الاردني منذ لحظة وصوله أرض المطار، وشملهم بالمتابعة والرعاية حتى نسوا أنهم على أرضٍ غير أرض الوطن.
وقد كان لإصرار الفايز على حضور فعاليات المؤتمر على مدار ثلاثة أيام للتواصل مع الوفد الأردني أثرا كبيرا ليس في نفوس أعضاء الوفد الأردني فقط بل وحتى لدى بقية الوفد المشاركة في المؤتمر من مختلف دول العالم العربي و الأوروبي التي أثنت على دفء رعايته للوفد الأردني.
بكل الحبّ والوفاء وبأرقّ كلمات الشّكر والثّناء ومن قلوب ملؤها الإخاء نتقدّم بالشّكر لكل من يتفانى في عمله وعلى رأسهم سعادة السفير محمد الفايز.