القبض على منفذ عملية السطو على احد البنوك يوم امس العفو العام يشمل الاباء الذين قتلوا ابناءهم حرقاً او بالتعذيب الجسدي .. تفاصيل هيئة الطيران المدني ترفض إقامة مطار اسرائيلي قرب الاردن .. تفاصيل "نخوة كركية" لجمع تبرعات لعامل وافد له (50) عاماً مهدد بالتسفير ووزارة العمل ترد الزراعة توضح وتنهي الجدل حول اعداد الحمير في الأردن نتنياهو يفتتح مطار "رامون" في إيلات قرب العقبة - تفاصيل وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2017-12-06 | 10:45 am

مستوطنون يقتحمون الأقصى هاتفين "القدس عاصمة اسرائيل"

مستوطنون يقتحمون الأقصى هاتفين "القدس عاصمة اسرائيل"

جفرا نيوز - اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف، وهم يرددون 'القدس عاصمة اسرائيل'.

وقال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى في القدس لمراسل (بترا) في رام الله، ان اقتحامات المستوطنين المتطرفين نفذت صباح اليوم من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة وجيش الاحتلال الاسرائيلي، تحت شعار رفعه المستوطنون على يافطات 'القدس عاصمة اسرائيل'.

وأكد الخطيب ان المرابطين والمصلين وحراس وسدنة المسجد الاقصى المبارك تصدوا للمستوطنين المقتحمين بالهتافات التكبيرية والطرد وسط حالة من الغضب والغليان سادت في انحاء الحرم القدسي الشريف والبلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترمب اعلن يوم امس عزمه الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، متجاهلا بذلك تحذيرات صدرت في الشرق الاوسط والعالم من ان خطوة كهذه ستنسف عملية السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

ووفق انباء متواترة من واشنطن، فان ترمب سيعلن في خطاب اليوم الاربعاء اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لاسرائيل، مع اعطاء اوامره للبدء بعملية نقل سفارة الولايات المتحدة من تل ابيب الى القدس. بترا