جفرا نيوز : أخبار الأردن | أصغر ملكة في العالم
شريط الأخبار
الضَّمان تدعو المنشآت والأفراد لتعديل بيانات الاتصال الخاصة بهم إلكترونياً بدء البث الأردني الفلسطيني المصري الموحد لدعم القدس المحتلة انتهاء الخريف و بدء فصل الشتاء .. الخميس الهناندة : المصري مخلص للاردن و حزين لسماع اصوات الشماتة الملك يتدخل لتأمين الإفراج عن المصري الأردن وفلسطين ولبنان على موعد مع منخفض ثلجي عميق سيدة مهددة بالطرد واولادها " المعاقين الخمسة " من منزلها في الموقر التيار القومي يدين قرار المحكمه الدوليه ضد ألأردن مفكرة الاحد وفيات الاحد 17/12/2017 الافراج عن صبيح المصري الشياب: 6 حالات بإنفلونزا الخنازير لا تشكل وباء لا تمديد لقرار شطب واستبدال السيارات الهايبرد ارتفاع على الحرارة وأجواء لطيفة "التوجيهي" بحلته الجديدة.. حذر مشوب بالأمل متابعة رسمية لقضية رجل الأعمال صبيح المصري الرواشدة: تنظيمات إرهابية تجند عناصرها عبر الألعاب الإلكترونية العقرباوي يصفحون عن عائلة قاتل عبيدة كركيون يصدرون بيانا بشأن استقالة الحباشنة العيسوي يسلم 20 اسرة مساكن مبادرات ملكية في الشيدية - صور
عاجل
 

أصغر ملكة في العالم


 تعتبر الملكة جيتسون بيما، زوجة الملك جيمغه خيشار نمجيل وأنغشاك، ملك بوتان، أصغر ملكات العالم.

وبحسب ما نشره موقع "بيزنس إنسايدر" فإن الملكة جيتسون تبلغ من العمر 27 عاما، ونجحت في خطف هذا اللقب بعد زواجها من ملك بلادها في عام 2011.

وفي الوقت الذي كانت تدرس فيه جيتسون في المملكة المتحدة، ارتبط بها الملك جيمغه خيشار بعد قصة حب كبيرة، ثم تزوجها بعدما تقاسم الزوجان حب الفن.

وأطلق عليهما البعض "ويليام وكيت" الهمالايا.

وصرح جميغه بعد قراره الزواج منها قائلا "انتظرت بعض الوقت لاتخاذ قرار زواجي، فلا يهم التوقيت الذي تتخذ فيه قرار الزواج

وأضاف: "ولكن الأهم هو الارتباط بالشخص المناسب لاستكمال الحياة معه، وأنا على يقين بأنني تزوجت من الامرأة المناسبة لي".

درست جيتسون بعض العلوم الاجتماعية والفكرية مثل علم النفس وتاريخ الفن والعلاقات الدولية بجامعة "رجنت" في لندن.

هذا بالإضافة لدراستها بجامعة أوكسفورد البريطانية، وكانت دراسة ملكة بوتان قبل زواجها من الملك جيمغه

تزوج جميغه البالغ من العمر 37 عاما من جيتسون في عام 2011، في حفل ضخم في استاد شانغليميتهانج الوطني.