شريط الأخبار
الأحد .. أجواء معتدلة مع ظهور سُحب منخفضة إحالة تعديلات قانونَي أصول المحاكمات الجزائية والمعدل للزراعة إلى (النواب) ليبيا تعيد 29 طالبا أردنيا غنيمات: الأردن يدعو لحل سياسي يخفف من معاناة الشعب اليمني معايير ومؤشرات لقياس مدى التزام الحكومة بتنفيذ تعهداتها بيان صحفي ( حول اعلان تأسيس الإئتلاف الوطني) التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" .. اسماء مصدر أمني: لا أضرار ولا نزوح إلى الأردن بسبب العملية العسكرية بدرعا الطراونة يطوق أزمة منع دخول طلبة أردنيين لليبيا بعد تواصله مع نظيره الليبي مجلس التعليم العالي يقر اجراءات تعيين رئيس "الاردنية" والتخصصات الجامعية لطلبة التوجيهي "الكهرباء": لا "تهكير" لذمم المشتركين وسنقاضي مروجي الاشاعات تسفير 3975 عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام الامم المتحدة : "الالاف يتجهون الى الحدود الاردنية" الامانة تزيل 4 آلاف لوحة ويافطة إعلانية مخالفة منذ مطلع العام الضمان تُطلق حزمة خدمات الكترونية جديدة للاشتراك الاختياري على تطبيق الهاتف الذكي وزير المياه يعتذر لمواطني جرش حريق يأتي على 70 دونما في برقش والزراعة بصدد تفعيل قانون"سلوك المتنزهين" الاطباء تدين الاعتداء على طبيب وممرضين في مستشفى حمزة "التوجيهي" في الثلاثين من الشهر الجاري وتخصيص474 مدرسة لعقده
عاجل
 

ترامب يعترف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل ويأمر بنقل السفارة الأميركية إليها

جفرا نيوز - أعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب ان القدس عاصمة اسرائيل مشيرا الى ان هذه الخطوة تأخرت وان اسرائيل لها الحق بان تختار عاصمتها والاعتراف بذلك شرط لتحقيق السلام.

واضاف اليوم هناك مقاربة جديدة لنزاع الفلسطيني الاسرائيلي، مشيرا الى انه ومنذ 1995 اتخذ قرار في الكونجرس على تغير موقع السفارة الامريكية الى القدس والاعتراف ان هذه المدينة المهمة هي عاصمة اسرائيل.

واضاف ان هذا القانون اصدره الكونجرس بغالبية كبيرة من الحزبين الكبيرين، مشيرا الى ان كل رؤساء امريكا مارسوا التأجيل للقانون ورفضوا نقل السفارة او الاعتراف بانها عاصمة اسرائيل، تحت ذريعة ان عدم الاعتراف بالقدس عاصمة اسرائيل عامل تقدم لقضية السلام.

ووصف الاعلان بالعمل الصائب، مشيرا الى انه وجه الاوامر لبدء نقل السفارة الى القدس.

وقال: المهندسون سيبدأون ببناء سفارة امريكية في القدس، لافتا الى ان هذا القرار لا يعكس تغيير بصفقة سلام عظيمة لكلا الجانبين، مشيرا الى ان الاعلان لا يتعلق بالوضع النهائي.

واضاف واشنطن ستساعد على اتفاقية سلام، وانه سيسعى الى ذلك. وقال ان القدس واحدة من القضايا المهمة، داعيا جميع الاطراف للمحافظة على الوضع القائم.

واوضح ان الرسالة التي قدمتها في القمة التاريخية في الرياض ان الشرق الاوسط منطقة غنية بشعوبها ، الا ان المستقبل الذي ينتظرها رهينة بالجهل.,

نائب الرئيس سيسافر الى المنطقة ليؤمكد التزام امريكا بالقضاء على التطرف.