جفرا نيوز : أخبار الأردن | بانوراما السياحة الأردنية في منتدى البيت العربي الثقافي
شريط الأخبار
المبيضين : الموانئ الأردنية تنتصر للقدس تراجع 11 عميدا من " التكنولوجيا " عن استقالاتهم تمرين امني " وهمي " في وسط البلد الملك يزور القيادة العامة الاعتداء بالضرب على معلم في المفرق استقالة 11 عميدا من " العلوم والتكنولوجيا " - اسماء القبض على شخصين اجانب سرقا مبلغ 65 الف من مركبة بالصور.."الاشغال العامة" تعرض سلامة سائقين لخطر حقيقي في بلدة المشقر ’فوربس‘ تكشف عن أقوى 25 ناديا عربيا في 2017.. بينهم نادي أردني! كنيسة أردنية ترفض تدخل نائب الرئيس الأمريكي لترخيصها في الأردن إصابة اردنية برصاص الاحتلال في رام الله القبض على شخصين وبحوزتهما عدد من القطع الاثرية في الشمال اخلاء سبيل 3 اشخاص اوقفوا خلال اعتصام السفارة الامريكية نتائج اجتماع 12 رئيس وزراء في منزل المصري الملك يقود الدبلوماسية الأردنية للدفاع عن القدس ‘‘النواب‘‘ يراجع ‘‘وادي عربة‘‘ والاتفاقيات مع إسرائيل إعفاء 3 رؤساء جامعات يثير الجدل أجواء دافئة نهارا وباردة ليلا الإفراج عن متحدي الملقي التلفزيون الاردني يكسر حواجز "تقليدية" في نقل احتجاجات المملكة على قرار ترمب
 

بانوراما السياحة الأردنية في منتدى البيت العربي الثقافي

جفرا نيوز - استضاف منتدى البيت العربي الثقافي في مجمع بيت الثقافة والفنون، أخيراً عميد كلية السياحة والفندقة بالجامعة الأردنية/ فرع العقبة الدكتور إبراهيم بظاظو؛ للحديث حول بانوراما صناعة السياحة في الأردن .
وجاءت المحاضرة التي ادارها عضو المنتدى الاستاذة ميرنا حتقوة، في إطار نشر ثقافة السياحة والتعريف بأهمية القطاع السياحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المختلفة، بعرضٍ لمقومات السياحة الاردنية والموروث الحضاري التاريخي الذي تعكسه المواقع الاثرية والسياحية في الاردن .
واستعرض الدكتور بظاظو مقومات السياحة في الأردن الذي يمتاز بطبيعية الموقع الجغرافي والتضاريس والمناخ فضلا عن المقومات البشرية وتعد من أهم العوامل الجاذبة للسياحة .
كما استعرض أنواع السياحة في الاردن وهي عديدة ومتنوعة وجاذبة ومنها السياحة التعليمية والسياحة الدينية إضافة للعلاجية بشقيها الطبي والاستشفائي، مبينا أن الأردن يعتبر الوجهة العلاجية الأولى على مستوى الشرق الأوسط، حيث لم يتأثر الأردن والسياحة فيه على الرغم من تعرض المنطقة لأحداث عرفت بالربيع العربي .
ولفت الدكتور بظاظو إلى الاستراتيجيات السياحية خلال السنوات القادمة، الكامنة في وضوح الرؤيا لاستثمار السياحة بشكل متزايد لتشكل في المستقبل من أهم الروافد للموازنة العامة.
وقال " أن الاقتصاد في المستقبل سيقوده قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة " ، مشيراً إلى أن الأردن أعطى أولى اهتماماته للقطاع السياحي؛ لأهميته في الدخل المحلي وتشغييل الأيدي العاملة مما يعود بالنفع والفائدة على السياحة بكافة مجالاتها.
وفي نهاية المحاضرة التي شارك فيها طلبة كلية العلوم التربوية والآداب في الجامعة وأعضاء المنتدى وبعض المهتمين والثقافيين وطلبة كلية تدريب عمان ، قام رئيس منتدى البيت العربي الاستاذ صالح الجعافرة بتكريم الدكتور ابراهيم بظاظو ، بعد الاجابة على استفسارات الحضور التي تمحورت حول السياحة بكل قطاعاتها .