شريط الأخبار
حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية اعفاء جميع مرضى السرطان وتأمينهم صحيا ومنح مدراء المستشفيات صلاحية تحويلهم "التعليم العالي": لم نتلقّ أية أسماء مرشحة لرئاسة "الأردنية" شركة الكهرباء تنفي اعفاء المواطنين من الذمم المترتبة عليهم الأميرة غيداء: الحكم على مرضى السرطان بالموت عار
عاجل
 

بانوراما السياحة الأردنية في منتدى البيت العربي الثقافي

جفرا نيوز - استضاف منتدى البيت العربي الثقافي في مجمع بيت الثقافة والفنون، أخيراً عميد كلية السياحة والفندقة بالجامعة الأردنية/ فرع العقبة الدكتور إبراهيم بظاظو؛ للحديث حول بانوراما صناعة السياحة في الأردن .
وجاءت المحاضرة التي ادارها عضو المنتدى الاستاذة ميرنا حتقوة، في إطار نشر ثقافة السياحة والتعريف بأهمية القطاع السياحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المختلفة، بعرضٍ لمقومات السياحة الاردنية والموروث الحضاري التاريخي الذي تعكسه المواقع الاثرية والسياحية في الاردن .
واستعرض الدكتور بظاظو مقومات السياحة في الأردن الذي يمتاز بطبيعية الموقع الجغرافي والتضاريس والمناخ فضلا عن المقومات البشرية وتعد من أهم العوامل الجاذبة للسياحة .
كما استعرض أنواع السياحة في الاردن وهي عديدة ومتنوعة وجاذبة ومنها السياحة التعليمية والسياحة الدينية إضافة للعلاجية بشقيها الطبي والاستشفائي، مبينا أن الأردن يعتبر الوجهة العلاجية الأولى على مستوى الشرق الأوسط، حيث لم يتأثر الأردن والسياحة فيه على الرغم من تعرض المنطقة لأحداث عرفت بالربيع العربي .
ولفت الدكتور بظاظو إلى الاستراتيجيات السياحية خلال السنوات القادمة، الكامنة في وضوح الرؤيا لاستثمار السياحة بشكل متزايد لتشكل في المستقبل من أهم الروافد للموازنة العامة.
وقال " أن الاقتصاد في المستقبل سيقوده قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة " ، مشيراً إلى أن الأردن أعطى أولى اهتماماته للقطاع السياحي؛ لأهميته في الدخل المحلي وتشغييل الأيدي العاملة مما يعود بالنفع والفائدة على السياحة بكافة مجالاتها.
وفي نهاية المحاضرة التي شارك فيها طلبة كلية العلوم التربوية والآداب في الجامعة وأعضاء المنتدى وبعض المهتمين والثقافيين وطلبة كلية تدريب عمان ، قام رئيس منتدى البيت العربي الاستاذ صالح الجعافرة بتكريم الدكتور ابراهيم بظاظو ، بعد الاجابة على استفسارات الحضور التي تمحورت حول السياحة بكل قطاعاتها .