جفرا نيوز : أخبار الأردن | الصفدي يتابع اتصالاته لبحث سبل التعامل مع تداعيات قرار ترمب
شريط الأخبار
القبض على "أب" عرّض حياة طفليه للخطر وهدد بشنقهما للمرة الرابعة .. أمن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا في قضية الدخان بنود برنامج حكومة الرزاز للعامين المقبلين تحقيق بملابسات واقعة اساءة لمنتفع في دار رعاية من قبل زميله منح طلبة التوجيهي لفرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي فرصتين إضافيتين الحكومة توافق على منح بلدية الزرقاء قرضا بـ 13,6 مليون دينار مبيضين :اضافة نقاط بيع خطوط الهواتف المتنقلة الى الانشطة التي تتطلب موافقات امنية مسبقة الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضبط كميات كبيرة من المخدرات بمداهمة أمنية في الموقر (صور) الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب
عاجل
 

الصفدي يتابع اتصالاته لبحث سبل التعامل مع تداعيات قرار ترمب

جفرا نيوز- تابع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الخميس مشاوراته مع عدد من نظرائه لبحث سبل التعامل مع تداعيات قرار الولايات المتحدة الاميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والذي رفضته المملكة واعتبرته قرارا باطلا وخرقا للشرعية الدولية.

وشملت الاتصالات وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن احمد ال خليفة ووزيرة الخارجية الاندونيسية ريتنو مارسودي ووزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو ووزير الخارجية القطري والشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم ال ثاني ووزير خارجية جيبوتي محمد علي يوسف الذي تترأس بلاده مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

كما اجرى الصفدي اتصالا مع أمين عام الجامعة العربية احمد ابو الغيط ومنسق الامم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف.

ويلتقي الصفدي في بروكسل غدا الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فديريكا موغريني لبحث اليات الحد من الاثار السلبية للقرار الأميركي وكيفية إطلاق حراك دولي فاعل لتلبية حق الشعب الفلسطيني في الدولة المستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما يلتقي الصفدي وزير الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرز.

ويواصل الصفدي اتصالاته مع نظرائه العرب والمسلمين لتنسيق المواقف قبل انعقاد المجلس الوزاري للجامعة العربية الذي دعت المملكة لانعقاده في القاهرة السبت والقمة الأسلامية يوم الأربعاء المقبل.(بترا)