شريط الأخبار
بيان صادر من المديرية العامة للدفاع المدني الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني بعد خسائر بلغت نحو "مليار" .. البورصة تفتتح على ارتفاع عائلة كاملة مهددة بالموت بسبب تداعيات في منزلها ووعودات بمساعدتهم ذهبت ادارج الريح .. وثائق بالاسماء .. إحالات للتقاعد في رئاسة الوزراء و الديوان الملكي و الصحة والتربية إحالة ملف اسهم رئيس الوزراء اللبناني الاسبق"ميقاتي" في الملكية لهيئة مكافحة الفساد صور .. إتلاف طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بأحد المحلات في الزرقاء
عاجل
 

الصفدي يتابع اتصالاته لبحث سبل التعامل مع تداعيات قرار ترمب

جفرا نيوز- تابع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الخميس مشاوراته مع عدد من نظرائه لبحث سبل التعامل مع تداعيات قرار الولايات المتحدة الاميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والذي رفضته المملكة واعتبرته قرارا باطلا وخرقا للشرعية الدولية.

وشملت الاتصالات وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن احمد ال خليفة ووزيرة الخارجية الاندونيسية ريتنو مارسودي ووزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو ووزير الخارجية القطري والشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم ال ثاني ووزير خارجية جيبوتي محمد علي يوسف الذي تترأس بلاده مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

كما اجرى الصفدي اتصالا مع أمين عام الجامعة العربية احمد ابو الغيط ومنسق الامم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف.

ويلتقي الصفدي في بروكسل غدا الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فديريكا موغريني لبحث اليات الحد من الاثار السلبية للقرار الأميركي وكيفية إطلاق حراك دولي فاعل لتلبية حق الشعب الفلسطيني في الدولة المستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما يلتقي الصفدي وزير الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرز.

ويواصل الصفدي اتصالاته مع نظرائه العرب والمسلمين لتنسيق المواقف قبل انعقاد المجلس الوزاري للجامعة العربية الذي دعت المملكة لانعقاده في القاهرة السبت والقمة الأسلامية يوم الأربعاء المقبل.(بترا)