شريط الأخبار
ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام
عاجل
 

الفايز: قرار ترامب سيبقى محصورا بين واشنطن وتل ابيب


جفرا نيوز  - اكد النائب حابس الفايز ان قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لاسرائيل سيبقى محصورا بين اشنطن وتل ابيب جراء مواقف المجتمع الدولي الرافض لهذا القرار لما يشكله من خرق للقوانين والشرعية الدولية.
وقال النائب الفايز ان قرار ترامب اشعل فتيل الغضب في العالمين العربي والاسلامي وعواصم العالم الامر الذي افقد الولايات المتحدة الاميركية مصداقيتها ونزاهتها ويقلي بظلال الشك حول دورها المنحاز لاسرائيل في الشرق الاوسط .
ولفت الى ان كل السبل القانونية الدولية متاحة لمقاضاة اسرائيل على الانتهاكات التي تقوم بها في الاراضي الفلسطينية وتجاهلها للاتفاقيات والقانون الدولي مشيرا الى قرار ترامب يشكل خرقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
واشاد النائب الفايز بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني ودعوته ضرورة تكثيف الجهود العربية والإسلامية والدولية لحماية حقوق الفلسطينيين والعرب والمسلمين في مدينة القدس، التي تمثل مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
وقال ان الاردن التي انتفض رسميا وشعبا احتجاجا على قرار ترامب لن يقف مكتوف الايدي في معركة الدفاع عن القدس وسيواصل اتخاذ مواقف حازمة وداعمة لتحقيق السلام إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .
وقال ان الاردن الذي يشرف على المقدسات الاسلامية في القدس سيقف بقوة ضد أي إجراءات تستهدف المساس بالوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس لانها تعتبر باطلة، مشيرا الى ان القرار الامريكي يعتبر تدخلا باحتلال أراض بالقوة وهذا خروج عن الشرعية الدولية.
واكد النائب الفايز إن القرار الامريكي جاء تمهيدا لاتمام "صفقة القرن" التي أُعلن عنها سابقا، والتي تعتبر تهديدا مباشر للسيادة الاردنية "الوصي على المقدسات بموجب القانون الدولي"، مشيرا إلى أن ما يجري هو انقلاب على الاتفاقيات الدولية الموقعة بهذا الخصوص.