جفرا نيوز : أخبار الأردن | الفايز: قرار ترامب سيبقى محصورا بين واشنطن وتل ابيب
شريط الأخبار
راصد : حوادث عديدة وخرق لسرية الاقتراع بانتخابات الموقر - صور الضمان تصنف مهنة "التحميل و التنزيل "العتالة" من المهن الخطرة (2200) مقترع في انتخابات الموقر و تسجيل مخالفة واحدة .. تحديث مستمر "الصيادلة" تصعد ضد شركات التأمين المخالفة بدء الاقتراع بالانتخابات البلدية ومجالس المحافظات في الموقر السعودية تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب .. اسماء "الضريبة": صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 تواصل انخفاض إيرادات ‘‘الأمانة‘‘ بانتظار ‘‘العفو العام‘‘ السبت.. طقس خريفي معتدل نهارا وبارد ليلا 20 ألف مقترع يشاركون بانتخابات الموقر اليوم النائب المجالي للشريدة: تجاوزت حدودك والتزم اصول الخطاب المحترم ولن اتوانى عن محاسبتك !! الطراونة يتسائل لماذا لم تسحب الحكومة "الجرائم الإلكترونية" وينتقد تحريف تصريحاته عن القانون إدخال السيارات السورية العالقة في الأردن عبر "نصيب" لتسوية أوضاعها 108 لاجئين سوريين يغادرون عبر جابر السعودية تلغي رسوما كانت فرضتها قبل أيام على الشاحنات الأردنية الرحامنة ومساعديه يزورون مركز جمرك جابر وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً بيان صادر عن حزب ( زمزم ) حول الأراضي الأردنية "الباقورة والغمر" مسيرة شعبية للمطالبة باستعادة الباقورة والغمر الفايز : الجغرافيا والمناطقية بالتعديل الوزاري جزء من ثقافة الأردنيين
عاجل
 

الفايز: قرار ترامب سيبقى محصورا بين واشنطن وتل ابيب


جفرا نيوز  - اكد النائب حابس الفايز ان قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لاسرائيل سيبقى محصورا بين اشنطن وتل ابيب جراء مواقف المجتمع الدولي الرافض لهذا القرار لما يشكله من خرق للقوانين والشرعية الدولية.
وقال النائب الفايز ان قرار ترامب اشعل فتيل الغضب في العالمين العربي والاسلامي وعواصم العالم الامر الذي افقد الولايات المتحدة الاميركية مصداقيتها ونزاهتها ويقلي بظلال الشك حول دورها المنحاز لاسرائيل في الشرق الاوسط .
ولفت الى ان كل السبل القانونية الدولية متاحة لمقاضاة اسرائيل على الانتهاكات التي تقوم بها في الاراضي الفلسطينية وتجاهلها للاتفاقيات والقانون الدولي مشيرا الى قرار ترامب يشكل خرقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
واشاد النائب الفايز بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني ودعوته ضرورة تكثيف الجهود العربية والإسلامية والدولية لحماية حقوق الفلسطينيين والعرب والمسلمين في مدينة القدس، التي تمثل مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
وقال ان الاردن التي انتفض رسميا وشعبا احتجاجا على قرار ترامب لن يقف مكتوف الايدي في معركة الدفاع عن القدس وسيواصل اتخاذ مواقف حازمة وداعمة لتحقيق السلام إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .
وقال ان الاردن الذي يشرف على المقدسات الاسلامية في القدس سيقف بقوة ضد أي إجراءات تستهدف المساس بالوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس لانها تعتبر باطلة، مشيرا الى ان القرار الامريكي يعتبر تدخلا باحتلال أراض بالقوة وهذا خروج عن الشرعية الدولية.
واكد النائب الفايز إن القرار الامريكي جاء تمهيدا لاتمام "صفقة القرن" التي أُعلن عنها سابقا، والتي تعتبر تهديدا مباشر للسيادة الاردنية "الوصي على المقدسات بموجب القانون الدولي"، مشيرا إلى أن ما يجري هو انقلاب على الاتفاقيات الدولية الموقعة بهذا الخصوص.