البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء) الارصاد الجوية لجفرا : ثلوج في عمان و تتراكم شمال وجنوب المملكة الليلة .. تفاصيل و أسماء الامن يحذر ويطلب من المواطنين اخذ أقصى درجات الحيطة على الطرق الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى مشعوذ يحتال على أردنية بـ 15 ألف دينار القبض على أردني يعرض تماثيلا اثرية للبيع بـ 4 ملايين دينار "تفاصيل " الحسين الأمير "سر أبيه".. وكثير من جدّه الأردن يدين الهجوم الإرهابي في نيروبي الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ما هي اسباب تراجع اداء المنتخب وعدم تحقيقه الفوز على المنتخب الفلسطيني ؟ تعليق دوام الأربعاء بجامعة عجلون الوطنية المناطق التي يزيد ارتفاعها عن (900) متر متوقع ان تشهد تساقطاً للثلوج - اسماء الاردنيون اشتروا أكثر من (150) ألف اسطوانة غاز استعداداً للثلوج منخفض قطبي يؤثر على المملكة اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل الأمانة تعلن حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الحالة الجوية
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
Friday-2017-12-08 | 06:07 pm

الفايز: قرار ترامب سيبقى محصورا بين واشنطن وتل ابيب

الفايز: قرار ترامب سيبقى محصورا بين واشنطن وتل ابيب


جفرا نيوز  - اكد النائب حابس الفايز ان قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لاسرائيل سيبقى محصورا بين اشنطن وتل ابيب جراء مواقف المجتمع الدولي الرافض لهذا القرار لما يشكله من خرق للقوانين والشرعية الدولية.
وقال النائب الفايز ان قرار ترامب اشعل فتيل الغضب في العالمين العربي والاسلامي وعواصم العالم الامر الذي افقد الولايات المتحدة الاميركية مصداقيتها ونزاهتها ويقلي بظلال الشك حول دورها المنحاز لاسرائيل في الشرق الاوسط .
ولفت الى ان كل السبل القانونية الدولية متاحة لمقاضاة اسرائيل على الانتهاكات التي تقوم بها في الاراضي الفلسطينية وتجاهلها للاتفاقيات والقانون الدولي مشيرا الى قرار ترامب يشكل خرقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
واشاد النائب الفايز بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني ودعوته ضرورة تكثيف الجهود العربية والإسلامية والدولية لحماية حقوق الفلسطينيين والعرب والمسلمين في مدينة القدس، التي تمثل مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
وقال ان الاردن التي انتفض رسميا وشعبا احتجاجا على قرار ترامب لن يقف مكتوف الايدي في معركة الدفاع عن القدس وسيواصل اتخاذ مواقف حازمة وداعمة لتحقيق السلام إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .
وقال ان الاردن الذي يشرف على المقدسات الاسلامية في القدس سيقف بقوة ضد أي إجراءات تستهدف المساس بالوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس لانها تعتبر باطلة، مشيرا الى ان القرار الامريكي يعتبر تدخلا باحتلال أراض بالقوة وهذا خروج عن الشرعية الدولية.
واكد النائب الفايز إن القرار الامريكي جاء تمهيدا لاتمام "صفقة القرن" التي أُعلن عنها سابقا، والتي تعتبر تهديدا مباشر للسيادة الاردنية "الوصي على المقدسات بموجب القانون الدولي"، مشيرا إلى أن ما يجري هو انقلاب على الاتفاقيات الدولية الموقعة بهذا الخصوص.