جفرا نيوز : أخبار الأردن | الفايز: قرار ترامب سيبقى محصورا بين واشنطن وتل ابيب
شريط الأخبار
أول تعليق لمحمد بن سلمان بعد حادثة إطلاق النار بحي الخزامي قائمة التوافق النقابي والمهني المدعومة من تيار النمو تكتسح هيئة المكاتب الهندسية وقف قرار حظر تطبيقات النقل الذكية بسبب استئنافه تشكيلات إدارية في وزارة الصحة .. اسماء حماس تعزي بوفاة العمامرة توجيه بربط البنوك بمركز السيطرة 1.385 مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون الاردن يدين التفجير الإرهابي في كابول تنقلات بين ضباط الامن العام .. اسماء الملقي يؤكد: اعتماد بطاقات الإقامة المؤقتة لأبناء غزة بالصور - 20 حزبا يتقدمون بمشروع قانون انتخاب جديد مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل بالصو والفيديو .. تشييع جثمان النائب العمامرة وعائلته بمشهد مؤثر وحضور كبير تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي القبض على مفتعل 14 حادثا مروريا في العاصمة اكثر من مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون البريد يطرح طابع "الإعمار الهاشمي للأماكن المقدسة" مصدر أمني : " داعش الإرهابي " ما زال موجوداً ومقاتليه انخفض لـ 9 الالف مقاتل الملك يلتقي وفدا من مركز دراسات أمريكي متخصص بعملية السلام "الجيش" يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الحدود السورية
 

الفايز: قرار ترامب سيبقى محصورا بين واشنطن وتل ابيب


جفرا نيوز  - اكد النائب حابس الفايز ان قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لاسرائيل سيبقى محصورا بين اشنطن وتل ابيب جراء مواقف المجتمع الدولي الرافض لهذا القرار لما يشكله من خرق للقوانين والشرعية الدولية.
وقال النائب الفايز ان قرار ترامب اشعل فتيل الغضب في العالمين العربي والاسلامي وعواصم العالم الامر الذي افقد الولايات المتحدة الاميركية مصداقيتها ونزاهتها ويقلي بظلال الشك حول دورها المنحاز لاسرائيل في الشرق الاوسط .
ولفت الى ان كل السبل القانونية الدولية متاحة لمقاضاة اسرائيل على الانتهاكات التي تقوم بها في الاراضي الفلسطينية وتجاهلها للاتفاقيات والقانون الدولي مشيرا الى قرار ترامب يشكل خرقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
واشاد النائب الفايز بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني ودعوته ضرورة تكثيف الجهود العربية والإسلامية والدولية لحماية حقوق الفلسطينيين والعرب والمسلمين في مدينة القدس، التي تمثل مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
وقال ان الاردن التي انتفض رسميا وشعبا احتجاجا على قرار ترامب لن يقف مكتوف الايدي في معركة الدفاع عن القدس وسيواصل اتخاذ مواقف حازمة وداعمة لتحقيق السلام إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .
وقال ان الاردن الذي يشرف على المقدسات الاسلامية في القدس سيقف بقوة ضد أي إجراءات تستهدف المساس بالوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس لانها تعتبر باطلة، مشيرا الى ان القرار الامريكي يعتبر تدخلا باحتلال أراض بالقوة وهذا خروج عن الشرعية الدولية.
واكد النائب الفايز إن القرار الامريكي جاء تمهيدا لاتمام "صفقة القرن" التي أُعلن عنها سابقا، والتي تعتبر تهديدا مباشر للسيادة الاردنية "الوصي على المقدسات بموجب القانون الدولي"، مشيرا إلى أن ما يجري هو انقلاب على الاتفاقيات الدولية الموقعة بهذا الخصوص.