جفرا نيوز : أخبار الأردن | الفايز: قرار ترامب سيبقى محصورا بين واشنطن وتل ابيب
شريط الأخبار
تأمين 14 شخصاً يقطنون داخل خيم في الحلابات لسوء الأحوال الجوية و50 في البادية الوسطى مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘ شخصيات برلمانية وسياسية واقتصادية وشعبية تشيد بجهود الملك بعد الندم والاعتذار الاسرائيلي جفرا نيوز علامة فارقة بالصور - ريح المنخفض تقتلع الأشجار شاب عارٍ يهدد بالانتحار بالقاء نفسه من عمارة في عمان رفع أسعار البنزين قرشين ابتداء من الليلة ذوو الشهداء الجووادة والحمارنة وزعيتر: حصلنا على حقوقنا كافة ندم واعتذار اسرائيل صفعة في وجه شخصيات وجهات معروفة الولاء ! اسرائيل تعتذر عن حادثة السفارة وتلتزم بإحقاق العدالة والتعويض خلال اسبوع .. القبض على 321 شخصاً تورطوا بـ 354 قضية الملقي : لن نسمح بالابتزاز والبلطجة ضد المستثمرين كميات الأمطار من بداية الموسم حتى صباح اليوم الأرصاد توضح تفاصيل المنخفض القطبي مدونة أردنية ترفض جائزة دولية دعما للقضية الفلسطينية مؤتمر " التعاون الإسلامي" يرفض تحويل الأردن للجنائية الدولية بالصور - الصحفيون يستقبلون الزميلين المحارمة والزيناتي بعد الافراج عنهما تحويل طالبي كمبيالات و مبالغ مالية متروكة في البنوك لأكثر من 15 عاماً الى المدعي العام أخر التحديثات على الحالة الجوية : بدء تساقط الثلوج الليلة و سيستمر حتى صباح غداً الموافقه على تكفيل المحارمه و الزيناتي
 

الفايز: قرار ترامب سيبقى محصورا بين واشنطن وتل ابيب


جفرا نيوز  - اكد النائب حابس الفايز ان قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لاسرائيل سيبقى محصورا بين اشنطن وتل ابيب جراء مواقف المجتمع الدولي الرافض لهذا القرار لما يشكله من خرق للقوانين والشرعية الدولية.
وقال النائب الفايز ان قرار ترامب اشعل فتيل الغضب في العالمين العربي والاسلامي وعواصم العالم الامر الذي افقد الولايات المتحدة الاميركية مصداقيتها ونزاهتها ويقلي بظلال الشك حول دورها المنحاز لاسرائيل في الشرق الاوسط .
ولفت الى ان كل السبل القانونية الدولية متاحة لمقاضاة اسرائيل على الانتهاكات التي تقوم بها في الاراضي الفلسطينية وتجاهلها للاتفاقيات والقانون الدولي مشيرا الى قرار ترامب يشكل خرقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
واشاد النائب الفايز بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني ودعوته ضرورة تكثيف الجهود العربية والإسلامية والدولية لحماية حقوق الفلسطينيين والعرب والمسلمين في مدينة القدس، التي تمثل مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
وقال ان الاردن التي انتفض رسميا وشعبا احتجاجا على قرار ترامب لن يقف مكتوف الايدي في معركة الدفاع عن القدس وسيواصل اتخاذ مواقف حازمة وداعمة لتحقيق السلام إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .
وقال ان الاردن الذي يشرف على المقدسات الاسلامية في القدس سيقف بقوة ضد أي إجراءات تستهدف المساس بالوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس لانها تعتبر باطلة، مشيرا الى ان القرار الامريكي يعتبر تدخلا باحتلال أراض بالقوة وهذا خروج عن الشرعية الدولية.
واكد النائب الفايز إن القرار الامريكي جاء تمهيدا لاتمام "صفقة القرن" التي أُعلن عنها سابقا، والتي تعتبر تهديدا مباشر للسيادة الاردنية "الوصي على المقدسات بموجب القانون الدولي"، مشيرا إلى أن ما يجري هو انقلاب على الاتفاقيات الدولية الموقعة بهذا الخصوص.