شريط الأخبار
الأحد .. أجواء معتدلة مع ظهور سُحب منخفضة إحالة تعديلات قانونَي أصول المحاكمات الجزائية والمعدل للزراعة إلى (النواب) ليبيا تعيد 29 طالبا أردنيا غنيمات: الأردن يدعو لحل سياسي يخفف من معاناة الشعب اليمني معايير ومؤشرات لقياس مدى التزام الحكومة بتنفيذ تعهداتها بيان صحفي ( حول اعلان تأسيس الإئتلاف الوطني) التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" .. اسماء مصدر أمني: لا أضرار ولا نزوح إلى الأردن بسبب العملية العسكرية بدرعا الطراونة يطوق أزمة منع دخول طلبة أردنيين لليبيا بعد تواصله مع نظيره الليبي مجلس التعليم العالي يقر اجراءات تعيين رئيس "الاردنية" والتخصصات الجامعية لطلبة التوجيهي "الكهرباء": لا "تهكير" لذمم المشتركين وسنقاضي مروجي الاشاعات تسفير 3975 عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام الامم المتحدة : "الالاف يتجهون الى الحدود الاردنية" الامانة تزيل 4 آلاف لوحة ويافطة إعلانية مخالفة منذ مطلع العام الضمان تُطلق حزمة خدمات الكترونية جديدة للاشتراك الاختياري على تطبيق الهاتف الذكي وزير المياه يعتذر لمواطني جرش حريق يأتي على 70 دونما في برقش والزراعة بصدد تفعيل قانون"سلوك المتنزهين" الاطباء تدين الاعتداء على طبيب وممرضين في مستشفى حمزة "التوجيهي" في الثلاثين من الشهر الجاري وتخصيص474 مدرسة لعقده
عاجل
 

ترامب : نفذت وعدي خلال الحملة الانتخابية

جفرا نيوز - "نفذت وعدي خلال الحملة الانتخابية، لكن الاخرين لم ينفذوا" ما وعدوا به: بهذا التغريدة انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة اسلافه الثلاثة بيل كلينتون وجورج دبليو بوش وباراك اوباما، بشان وضع القدس.
وذكر الرئيس الاميركي، مستعينا بشريط فيديو، بوعود اسلافه الذين تراجعوا بدرجات متفاوتة، على صعيد هذا الملف.
وكان بيل كلينتون وجورج دبليو. بوش اكدا خلال حملتهما تأييدهما نقل سفارة الولايات المتحدة من تل ابيب الى القدس، قبل ان يغيرا رأيهما لدى وصولهما الى البيت الابيض. ولم يسهب باراك اوباما في الحديث عن السفارة، لكنه وصف القدس بأنها "عاصمة اسرائيل".
وقال جورج دبليو بوش في 2000 في خطاب بثت مقتطفات منه في تغريدة ترامب "ما ان اتسلم مهماتي، سأبدأ عملية نقل السفارة الاميركية الى المدينة التي اختارتها اسرائيل عاصمتها".
وينتهي مونتاج شريط الفيديو عند واحدة من صور خطاب الاربعاء للرئيس الحالي الذي اعلن فيه الاعتراف "الرسمي" بالقدس عاصمة لاسرائيل وقرار نقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس.
وفي هذا الخطاب، تحدث ترامب بطريقة غير مباشرة، عن افتقاد من شغلوا المكتب البيضاوي قبله "للشجاعة".
وتظاهر عشرات آلاف الاشخاص الجمعة في عدد كبير من البلدان العربية والمسلمة، احتجاجا على قرار ترامب وتعبيرا عن التضامن مع الفلسطينيين. (أ ف ب)