جفرا نيوز : أخبار الأردن | ترامب : نفذت وعدي خلال الحملة الانتخابية
شريط الأخبار
موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل ابتداء من الغد الاقتصادي والاجتماعي يعقد الجلسة الاخيرة حول نظام الابنية ويرفع توصياته القبض على مطلق النار تجاه مطعم بحي نزال وفاة اربعيني في الزرقاء اثر صعقة "هلتي" ثلاثة اصابات بحادث تصادم في الكرك (صور) كناكرية: سأكون فظّا غليظ القلب على كل من يتجاوز على المال العام النقابات تسلم 28 ملاحظة حول "الضريبة" للحكومة - تفاصيل م.غوشة: نظام الأبنية لمدينة عمان والبلديات لايزال قيد النقاش أكبر نسبة في الإيرادات الضريبية بالأردن تأتي من الفقراء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة بالصور - المعشر للنقابات : صندوق النقد قال لنا "انتم بحاجتنا" والطراونة بنود القانون مجحفة المعشر: صندوق النقد يقول للأردن انتم بحاجتنا وليس العكس الاحوال المدنية تطلق 7 خدمات إلكترونية امهال الكليات الجامعية التقنية ستة اشهر لإجراء الترخيص النهائي التربية مسؤولة عن تأمين قبول رويد ! مندوبا عن الملك، رئيس الديوان الملكي يعزي عشيرة الخصاونة النقابات تلتقي اللجنة الحكومية للنقاش حول "الضريبة" الدفاع المدني: 61 إصابة نتيجة 119 حادثا مختلفا انتخابات الموقر : (107) مرشحين للامركزية و(94) للبلدية العثور على جثة شاب ثلاثيني داخل فندق في العقبة
عاجل
 

ترامب : نفذت وعدي خلال الحملة الانتخابية

جفرا نيوز - "نفذت وعدي خلال الحملة الانتخابية، لكن الاخرين لم ينفذوا" ما وعدوا به: بهذا التغريدة انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة اسلافه الثلاثة بيل كلينتون وجورج دبليو بوش وباراك اوباما، بشان وضع القدس.
وذكر الرئيس الاميركي، مستعينا بشريط فيديو، بوعود اسلافه الذين تراجعوا بدرجات متفاوتة، على صعيد هذا الملف.
وكان بيل كلينتون وجورج دبليو. بوش اكدا خلال حملتهما تأييدهما نقل سفارة الولايات المتحدة من تل ابيب الى القدس، قبل ان يغيرا رأيهما لدى وصولهما الى البيت الابيض. ولم يسهب باراك اوباما في الحديث عن السفارة، لكنه وصف القدس بأنها "عاصمة اسرائيل".
وقال جورج دبليو بوش في 2000 في خطاب بثت مقتطفات منه في تغريدة ترامب "ما ان اتسلم مهماتي، سأبدأ عملية نقل السفارة الاميركية الى المدينة التي اختارتها اسرائيل عاصمتها".
وينتهي مونتاج شريط الفيديو عند واحدة من صور خطاب الاربعاء للرئيس الحالي الذي اعلن فيه الاعتراف "الرسمي" بالقدس عاصمة لاسرائيل وقرار نقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس.
وفي هذا الخطاب، تحدث ترامب بطريقة غير مباشرة، عن افتقاد من شغلوا المكتب البيضاوي قبله "للشجاعة".
وتظاهر عشرات آلاف الاشخاص الجمعة في عدد كبير من البلدان العربية والمسلمة، احتجاجا على قرار ترامب وتعبيرا عن التضامن مع الفلسطينيين. (أ ف ب)