جفرا نيوز : أخبار الأردن | ترامب : نفذت وعدي خلال الحملة الانتخابية
شريط الأخبار
شخصيات برلمانية وسياسية واقتصادية وشعبية تشيد بجهود الملك بعد الندم والاعتذار الاسرائيلي جفرا نيوز علامة فارقة بالصور - ريح المنخفض تقتلع الأشجار شاب عارٍ يهدد بالانتحار بالقاء نفسه من عمارة في عمان رفع أسعار البنزين قرشين ابتداء من الليلة ذوو الشهداء الجووادة والحمارنة وزعيتر: حصلنا على حقوقنا كافة ندم واعتذار اسرائيل صفعة في وجه شخصيات وجهات معروفة الولاء ! اسرائيل تعتذر عن حادثة السفارة وتلتزم بإحقاق العدالة والتعويض خلال اسبوع .. القبض على 321 شخصاً تورطوا بـ 354 قضية الملقي : لن نسمح بالابتزاز والبلطجة ضد المستثمرين كميات الأمطار من بداية الموسم حتى صباح اليوم الأرصاد توضح تفاصيل المنخفض القطبي مدونة أردنية ترفض جائزة دولية دعما للقضية الفلسطينية مؤتمر " التعاون الإسلامي" يرفض تحويل الأردن للجنائية الدولية بالصور - الصحفيون يستقبلون الزميلين المحارمة والزيناتي بعد الافراج عنهما تحويل طالبي كمبيالات و مبالغ مالية متروكة في البنوك لأكثر من 15 عاماً الى المدعي العام أخر التحديثات على الحالة الجوية : بدء تساقط الثلوج الليلة و سيستمر حتى صباح غداً الموافقه على تكفيل المحارمه و الزيناتي العثور على المناصرة مقتولا بمصر واعتقال المشتبه بتورطهم بالحادثة قائمة تغييرات ’مرتقبة‘ تشمل عدد من المسؤولين في الدولة
 

ترامب : نفذت وعدي خلال الحملة الانتخابية

جفرا نيوز - "نفذت وعدي خلال الحملة الانتخابية، لكن الاخرين لم ينفذوا" ما وعدوا به: بهذا التغريدة انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة اسلافه الثلاثة بيل كلينتون وجورج دبليو بوش وباراك اوباما، بشان وضع القدس.
وذكر الرئيس الاميركي، مستعينا بشريط فيديو، بوعود اسلافه الذين تراجعوا بدرجات متفاوتة، على صعيد هذا الملف.
وكان بيل كلينتون وجورج دبليو. بوش اكدا خلال حملتهما تأييدهما نقل سفارة الولايات المتحدة من تل ابيب الى القدس، قبل ان يغيرا رأيهما لدى وصولهما الى البيت الابيض. ولم يسهب باراك اوباما في الحديث عن السفارة، لكنه وصف القدس بأنها "عاصمة اسرائيل".
وقال جورج دبليو بوش في 2000 في خطاب بثت مقتطفات منه في تغريدة ترامب "ما ان اتسلم مهماتي، سأبدأ عملية نقل السفارة الاميركية الى المدينة التي اختارتها اسرائيل عاصمتها".
وينتهي مونتاج شريط الفيديو عند واحدة من صور خطاب الاربعاء للرئيس الحالي الذي اعلن فيه الاعتراف "الرسمي" بالقدس عاصمة لاسرائيل وقرار نقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس.
وفي هذا الخطاب، تحدث ترامب بطريقة غير مباشرة، عن افتقاد من شغلوا المكتب البيضاوي قبله "للشجاعة".
وتظاهر عشرات آلاف الاشخاص الجمعة في عدد كبير من البلدان العربية والمسلمة، احتجاجا على قرار ترامب وتعبيرا عن التضامن مع الفلسطينيين. (أ ف ب)