جفرا نيوز : أخبار الأردن | ترامب : نفذت وعدي خلال الحملة الانتخابية
شريط الأخبار
"الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور مجلس رؤساء الكنائس يصدر بيانً و يعلن عن موافقته لتكفيل الزميل محمد الوكيل قناة عبرية : وزير اردني التقى بوزير الطاقة الاسرائيلي سراً مؤشر خطير .. "مليار دينار" خسائر سوق الاسهم في بورصة عمان تفاصيل جديدة حول لقاء الرزاز بالحراكيين يوم امس الثلاثاء الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز منخفض جوي يؤثر على المملكة اليوم وغدا - تفاصيل بالصور.. موظفو أشغال الزرقاء يعتصمون للمطالبة بحقوقهم “إثبات النسب علميا” تثير جدلا تحت قبة البرلمان امتداد لمنخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات مطرية متوسطة رئيس الوزراء: الحكومة سترسل قانون العفو العام الى "النواب" بعد دراسته ماهر الحسن مديرا للمراسم في رئاسة الوزراء مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح
 

ترامب : نفذت وعدي خلال الحملة الانتخابية

جفرا نيوز - "نفذت وعدي خلال الحملة الانتخابية، لكن الاخرين لم ينفذوا" ما وعدوا به: بهذا التغريدة انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة اسلافه الثلاثة بيل كلينتون وجورج دبليو بوش وباراك اوباما، بشان وضع القدس.
وذكر الرئيس الاميركي، مستعينا بشريط فيديو، بوعود اسلافه الذين تراجعوا بدرجات متفاوتة، على صعيد هذا الملف.
وكان بيل كلينتون وجورج دبليو. بوش اكدا خلال حملتهما تأييدهما نقل سفارة الولايات المتحدة من تل ابيب الى القدس، قبل ان يغيرا رأيهما لدى وصولهما الى البيت الابيض. ولم يسهب باراك اوباما في الحديث عن السفارة، لكنه وصف القدس بأنها "عاصمة اسرائيل".
وقال جورج دبليو بوش في 2000 في خطاب بثت مقتطفات منه في تغريدة ترامب "ما ان اتسلم مهماتي، سأبدأ عملية نقل السفارة الاميركية الى المدينة التي اختارتها اسرائيل عاصمتها".
وينتهي مونتاج شريط الفيديو عند واحدة من صور خطاب الاربعاء للرئيس الحالي الذي اعلن فيه الاعتراف "الرسمي" بالقدس عاصمة لاسرائيل وقرار نقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس.
وفي هذا الخطاب، تحدث ترامب بطريقة غير مباشرة، عن افتقاد من شغلوا المكتب البيضاوي قبله "للشجاعة".
وتظاهر عشرات آلاف الاشخاص الجمعة في عدد كبير من البلدان العربية والمسلمة، احتجاجا على قرار ترامب وتعبيرا عن التضامن مع الفلسطينيين. (أ ف ب)