جفرا نيوز : أخبار الأردن | توجه لإنشاء مدينة لتجارة المركبات في الماضونة
شريط الأخبار
الاشغال الشاقة 7 اعوام لمهرب 23 ألف حبة كبتاجون الملك يصل إلى قبرص.. والأمير فيصل نائبا له دورية نجدة تنقذ عائلة مصرية من حريق شب داخل منزلهم في عمان 15 إصابة بتصادم " كوستر " وباص صغير في الزرقاء العلاف يوافق على مقابلة نزيل في الجويدة بموافقة مباشرة من " النواب " رفع الضريبة على غالبية السلع والخدمات 10 % الامن يغلق الطريق الصحراوي فزعة شرطي سير تحول دون وقوع كارثة بالعاصمة عمان "تفاصيل" المملكة على موعد مع منخفض ثلجي عميق الجمعة المومني: " مستقلة الانتخابات " تشرع بتحديث سجلات الناخبين مؤازرة شعبية للبطريرك ثيوفيلوس مجلس الوزراء يوافق على انشاء أول وقف للتعليم تخفيض رسوم نقل ملكية المركبات الحكومة تُقرّ آليّة الدعم وترفع ضريبة المبيعات على مجموعة من السلع الحكومة ترفع سعر السجائر 20 قرشا قرارات مجلس الوزراء رسميا .. "المحروقات" تقيل 4 أعضاء وتوافق على استقالة 3 آخرين بالتفاصيل :الحكومة تحدد مقدار الدعم المالي للفرد بعد الغاء دعم الخبز سنويا حكومة الاحتلال تقر مشروع السكك الحديدية إلى الأردن ولي العهد يؤكد عمق العلاقات بين الأردن والإمارات​
عاجل
 

توجه لإنشاء مدينة لتجارة المركبات في الماضونة

جفرا نيوز - تعد أمانة عمان الكبرى مخططات لإنشاء "مدينة سيارات" في منطقة الماضونة تضم معارض بيع السيارات وحراجات، ويتوفر فيها الخدمات الضرورية المساندة من مركز ترخيص ومركز أمني.
وبحسب نائب مدير المدينة لشؤون التخطيط م.عماد الحياري فإن المدينة الجديدة ستقام على حوالي ألف دونم في منطقة "أحد- الماضونة" شرق عمان وهي منطقة قريبة من مشروع الميناء الجمركي الجديد. ووفق الحياري؛ فإنّه يتم حاليا اعداد المخططات للبنى والشوارع والخدمات المساندة الضرورية، فيما سيتم تنفيذه إما من قبل الأمانة أو من قبل القطاع الخاص وسيرصد للمشروع من موازنات الأمانة للأعوام المقبلة.
وقال الحياري "سيتم نقل الحراجات ومعارض السيارات وجمرك عمان وكل ما يعنى بالمركبات وقطع الغيار والترخيص إلى الموقع الجديد" متوقعا أن يكون المشروع جاهزا نهاية العام المقبل 2018.
ونبه الحياري على أن الموقع الجديد سيسهم في التقليل من الأزمات المرورية داخل العاصمة والضوضاء، فضلا عن ابعاد الممارسات الخاطئة التي تؤثر في المناطق السكنية القريبة من حراجات بيع السيارات والاعتداءات على الأرصفة والشوارع.
كما ستسهل على المستثمرين والذين يرغبون بشراء سيارة، بأن تكون جميع المعارض والخدمات الأخرى في نفس المكان.الغد