جفرا نيوز : أخبار الأردن | توجه لإنشاء مدينة لتجارة المركبات في الماضونة
شريط الأخبار
الحكومة: تعديل مادتين في مشروع قانون الجرائم الإلكترونية تعيين 1200 موظف في الصحة قريباً توصية بإحالة 70 قضية في تقرير ‘‘المحاسبة‘‘ لـ‘‘مكافحة الفساد‘‘ أجواء مستقرة واستمرار البرودة شاهد: لقطة مؤثرة لأمير الكويت تُحرك عاطفة الخليجيين بيان صحفي من حزب المؤتمر الوطني زمزم موقع اثري اردني جديد الرزاز يلغي قرار وزير الأوقاف المتعلق بالأذان وزير المالية: انخفاض نسبة الدين العام الى ٩٤٪؜ والعجز الى ٢٪؜ في موازنة العام القادم الضريبة تنفي إلزام من بلغ عمره ١٨ سنة بتقديم إقرار ضريبي . الرزاز :سنجري تعديلات اساسية على قانون الجرائم الالكترونية لحماية حقوق الناس وفاة واصابتان باصطدام مركبة بجدار منزل في تلاع العلي الامم المتحدة: معونات أممیة كبیرة واستثنائية من الأردن إلى سوریا الملك يلتقي رئيس رواندا ونائب رئيس الوزراء الصومالي على هامش اجتماعات العقبة رؤساء المحافظات"يطلبون لقاء الرزاز بشكل مستعجل وزير الاوقاف يمنع إقامة الصلاة و الدروس على مكبرات الصوت .. وثيقة مجلس النقباء يطالب الحكومة بضرورة الإسراع بإصدار "العفو العام" المياه تنفي فرض ضريبة جديدة للصرف الصحي السجن سنتين ونصف لشاب سرق محفظة رجل بداخلها (3) دنانير قرار "الطراونة" الجريء حسم الموقف و ضغط على الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية
عاجل
 

توجه لإنشاء مدينة لتجارة المركبات في الماضونة

جفرا نيوز - تعد أمانة عمان الكبرى مخططات لإنشاء "مدينة سيارات" في منطقة الماضونة تضم معارض بيع السيارات وحراجات، ويتوفر فيها الخدمات الضرورية المساندة من مركز ترخيص ومركز أمني.
وبحسب نائب مدير المدينة لشؤون التخطيط م.عماد الحياري فإن المدينة الجديدة ستقام على حوالي ألف دونم في منطقة "أحد- الماضونة" شرق عمان وهي منطقة قريبة من مشروع الميناء الجمركي الجديد. ووفق الحياري؛ فإنّه يتم حاليا اعداد المخططات للبنى والشوارع والخدمات المساندة الضرورية، فيما سيتم تنفيذه إما من قبل الأمانة أو من قبل القطاع الخاص وسيرصد للمشروع من موازنات الأمانة للأعوام المقبلة.
وقال الحياري "سيتم نقل الحراجات ومعارض السيارات وجمرك عمان وكل ما يعنى بالمركبات وقطع الغيار والترخيص إلى الموقع الجديد" متوقعا أن يكون المشروع جاهزا نهاية العام المقبل 2018.
ونبه الحياري على أن الموقع الجديد سيسهم في التقليل من الأزمات المرورية داخل العاصمة والضوضاء، فضلا عن ابعاد الممارسات الخاطئة التي تؤثر في المناطق السكنية القريبة من حراجات بيع السيارات والاعتداءات على الأرصفة والشوارع.
كما ستسهل على المستثمرين والذين يرغبون بشراء سيارة، بأن تكون جميع المعارض والخدمات الأخرى في نفس المكان.الغد