جفرا نيوز : أخبار الأردن | توجه لإنشاء مدينة لتجارة المركبات في الماضونة
شريط الأخبار
المصري ينسب بمنح ‘‘الزرقاء الكبرى‘‘ 13.6 مليون دينار الرزاز: خطوة مهمة للنقل العام تم تدشينها اليوم في عاصمتنا الحبيبة وزيرة السياحة.. تثير غضب الأردنيين من جديد أردني يدخل لبنان مع أحزمة ناسفة المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق بأقل من نصف ساعة .. ينتهي لقاء الزرقاء بانسحاب الوزراء (صور وفيديو)
عاجل
 

توجه لإنشاء مدينة لتجارة المركبات في الماضونة

جفرا نيوز - تعد أمانة عمان الكبرى مخططات لإنشاء "مدينة سيارات" في منطقة الماضونة تضم معارض بيع السيارات وحراجات، ويتوفر فيها الخدمات الضرورية المساندة من مركز ترخيص ومركز أمني.
وبحسب نائب مدير المدينة لشؤون التخطيط م.عماد الحياري فإن المدينة الجديدة ستقام على حوالي ألف دونم في منطقة "أحد- الماضونة" شرق عمان وهي منطقة قريبة من مشروع الميناء الجمركي الجديد. ووفق الحياري؛ فإنّه يتم حاليا اعداد المخططات للبنى والشوارع والخدمات المساندة الضرورية، فيما سيتم تنفيذه إما من قبل الأمانة أو من قبل القطاع الخاص وسيرصد للمشروع من موازنات الأمانة للأعوام المقبلة.
وقال الحياري "سيتم نقل الحراجات ومعارض السيارات وجمرك عمان وكل ما يعنى بالمركبات وقطع الغيار والترخيص إلى الموقع الجديد" متوقعا أن يكون المشروع جاهزا نهاية العام المقبل 2018.
ونبه الحياري على أن الموقع الجديد سيسهم في التقليل من الأزمات المرورية داخل العاصمة والضوضاء، فضلا عن ابعاد الممارسات الخاطئة التي تؤثر في المناطق السكنية القريبة من حراجات بيع السيارات والاعتداءات على الأرصفة والشوارع.
كما ستسهل على المستثمرين والذين يرغبون بشراء سيارة، بأن تكون جميع المعارض والخدمات الأخرى في نفس المكان.الغد