جفرا نيوز : أخبار الأردن | "حماس" تدعو الفلسطينيين لمواصلة الاشتباك مع جيش الاحتلال
شريط الأخبار
الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل
عاجل
 

"حماس" تدعو الفلسطينيين لمواصلة الاشتباك مع جيش الاحتلال

جفرا نيوز

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء الجمعة، الفلسطينيين إلى التوجه، السبت، للمناطق الحدودية كافة، ونقاط التماس في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والاشتباك مع الجيش الإسرائيلي، "دفاعا عن مدينة القدس".

وقالت الحركة، في بيان: "ندعو شعبنا بكل فصائله ومقاوميه للاستمرار في هذه الانتفاضة المباركة حتى تحقق كامل مطالبنا العادلة".

وأضافت: "نؤكد بأن قوتنا كفلسطينيين تتمثل في وحدتنا، وخاصة وحدة الميدان، ولذلك ندعو الجميع للتوحد خلف راية المقاومة".

وشددت على أنه لن يوقف الانتفاضة سوى استرداد حقوق الشعب الفلسطيني كافة.

كما دعت "حماس"، الأمتين العربية والإسلامية إلى دعم الفلسطينيين، والعمل على كشف الوجه الحقيقي لإسرائيل وحليفتها الولايات المتحدة.

يأتي ذلك وسط حالة توتر شديد تشهدها أراضي السلطة الفلسطينية على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء الأربعاء الماضي، اعترافه بالقدس المحتلة (بشطريها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل.

وفي وقت سابق الجمعة، استشهد فلسطينيان، وأصيب أكثر من 800 آخرون، في مواجهات بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية، اندلعت في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية وغزة والقدس.

كما أصيب 15 فلسطينيا على الأقل، من بينهم طفل بجراح خطيرة، مساء الجمعة، جراء ثلاث غارات شنتها طائرات حربية إسرائيلية على قطاع غزة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.