جفرا نيوز : أخبار الأردن | الشوابكه : قرار ترامب ولد ميتآ
شريط الأخبار
تفاصيل الحالة الجوية لليوم الاحد الحكومة تثبت الأسعار في ‘‘العسكرية والمدنية‘‘ تاجيل تطبيق ضريبة الأدوية للخميس المقبل عشائر الدوايمة : شكرا للملك و دم ابننا لم يذهب هدرا و التعويض المادي ليس في حساباتنا - بيان نتنياهو يشكر أميركا لحل أزمة الأردن الامانة تفتح مسرب شارع الشهيد وصفي التل المغلق بسبب الانهيار الترابي مدير الامن العام يقرر انشاء وحدة خاصة لحماية الاستثمار جمرك عمان يحبط محاولة لتهريب خط انتاج كامل لتصنيع السجائر المقلدة ضبط شخص مستهتر قام بالتشحيط في أحد الشوارع العامة.. فيديو تنقلات في الأمن العام .. أسماء الدكتور اشرف خليفات وابنته في ذمة الله أثر اختناقهم من المدفأة هيئة تنشيط السياحة الاردنية تشارك في المعرض الدولي للسياحة بيان خطير من اتحاد الدواجن للحكومة الحكومة تنوي التراجع عن ضريبة المبيعات على مركبات " الهايـبرد " 89 إصابة بحوادث مختلفة خلال المنخفض المنخفض الجوي يرفد السدود بـ 25 مليون م3 من المياه مؤتمر "منظمة الدول الاسلامية" يتبنى 7 توصيات أردنية عقيلة بنس ترافقه للأردن النائب السابق البطاينه .. ( هنالك من يصفق للرئيس والاردنيين بأسوأ حالاً ) الحكومة بمنشور فيسبوكي ممول : "سد الوالة ذو سعة متواضعة" !
عاجل
 

الشوابكه : قرار ترامب ولد ميتآ

جفرا نيوز
 

النائب زيد الشوابكة يكتب :  قرار ترامب ولد ميتآ

لقد كان قرار ترامب بنقل مقر سفارة الولايات المتحده الأمريكيه للقدس العربية قرارا ميتاً قبل الولادةِ ؛ والذي خالف فيه جميعٌ القراراتِ الشرعيةِ الدوليةِ المتعلقةِ بالقضيةِ
الفلسطينيةِ ولا سيما قرار مجلس الأمنِ رقم(٢٤٢) والمتضمن خروج الكيان الصهيونيّ من من جميع الأراضي المحتلة عام (١٩٦٧) .
ويأتي هذا الأجراء ليعبرَ عن مدى هوج واستهتار هذه الإدارة ؛ حيث ناقضت نفسها وناقضت قرارات صادره عن هيئات ومنظمات المجتمع الدوليّ والتي تعتبر الولايات المتحدة عضوا فاعلاً فيها . 
وان اتخاذَ هذا القرار قدَّ نبه لرأب الصدع العربيّ والاسلاميّ والذي لطالما نادى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بِرأبِهِ في جميعِ المحافلِ والمناسبات حيث أن الحالَ الصعبةَ التي تعيشُها الأمة صوغت لأتخاذ هذه الخطوة البائسه عل هذا التحدي يوحّد الصفوف بكافة أطيافها واختلافتها لِتكن صفاً واحداً ضد هذا القرار المشؤوم والذي لايخدمُ إلا نزعة التطرف لديهم ويسلط الضوءَ عليها .
ولكم كان طرد الوفد الاسرائيلي من جلسات اتحاد البرلمان الدوليّ في سان بطرس بيرغ وباجماع البرلمان العالمي لأكبر دليل لرفض المجتمع الدوليّ لسياسات هذا العدو الغاشم ليأتي ترامب متحدياً كل العالم و القيم والمبادئ لنقلِ مقر السفارة الأمريكيه للقدسِ العربيّ الشريف ِّ .
ولقد كانت رسالة جلالة سيدنا الاولى في جميع المحافلِ الدوليّة وبموقفٍ واضحٍ وصلب ومسؤول بأن القضيةَ الفلسطينيةَ هي القضيةُ المَرْكِزيَةُ لنا و كنا في الكثير من الأحيان نكاد نكون نحن المطالبين الوحيدين بهذه القضية العادلة في ظل انشغال الأمة والأشقاء بخلافاتهم البينية ونأكد هنا ان هذا القرار المشؤوم يكون هو المنبه والمُحفز لنا لِحل خلافاتنا البينية أمام قضيتنا الأولى القضية المركزية قضية كل العرب والمسلمين وكل قوى الخير في هذهِ المعمورة لِننهض ونقفُ ضد هذا القرار المتطرف .

النائب المحامي زيد الشوابكه