شريط الأخبار
أجواء صيفية مُعتدلة إلى صيفية اعتيادية الاعلان عن مشروع لتطوير شمال العقبه ب 2 مليار دينار خطة استقطاب الطلبة الوافدين: إنشاء حساب مالي خاص وتسجيل إلكتروني اولي الفايز ... لست قلقا على رئاسة مجلس الأعيان من فايز الطراونة وفاة شاب بعيار ناري خاطئ بالكرك محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات نقل النائب حجازي من مجلس النواب الى المستشفى جامعي يطلق النار على زميله في محيط "الأردنية" ويهرب ! انخفاض اسعار البندورة في السوق المركزي لـ 60 قرشا الحنيفات يمنع استيراد اللحوم المبردة "برّا" يحدث في مجلس النواب "لطفا الميكرفون معطل" لجنة تحقيق بملابسات وضع جثمان متوفى امام احد مصاعد البشير عضو مجلس العاصمة العجارمة يطالب بتحسين اوضاع المراكز الصحية في عمان نواب يطالبون الرزاز بانصاف موظف تم فصله من الخارجية بتنسيب "سفيرة" !! بالفيديو - الوزيرة عناب يغلب عليها الجوع تحت القبه بالفيديو ..خوري حاجبا للثقة : "عباءة الحكومة كبيرة على بعض الوزراء " بالصور - ذوي محكومين في السجون يطالبون بعفو عام العاطلون عن العمل يرتكبون 42 جريمة إغتصاب و190 جريمة هتك عرض في 2017 تعليق رحلات الملكية الى النجف العراقية بالفيديو .. ابو محفوظ : "الحكومة استفزت الشعب حين حولت الاسلام الى كلمات مأثورة"
عاجل
 

الشوابكه : قرار ترامب ولد ميتآ

جفرا نيوز
 

النائب زيد الشوابكة يكتب :  قرار ترامب ولد ميتآ

لقد كان قرار ترامب بنقل مقر سفارة الولايات المتحده الأمريكيه للقدس العربية قرارا ميتاً قبل الولادةِ ؛ والذي خالف فيه جميعٌ القراراتِ الشرعيةِ الدوليةِ المتعلقةِ بالقضيةِ
الفلسطينيةِ ولا سيما قرار مجلس الأمنِ رقم(٢٤٢) والمتضمن خروج الكيان الصهيونيّ من من جميع الأراضي المحتلة عام (١٩٦٧) .
ويأتي هذا الأجراء ليعبرَ عن مدى هوج واستهتار هذه الإدارة ؛ حيث ناقضت نفسها وناقضت قرارات صادره عن هيئات ومنظمات المجتمع الدوليّ والتي تعتبر الولايات المتحدة عضوا فاعلاً فيها . 
وان اتخاذَ هذا القرار قدَّ نبه لرأب الصدع العربيّ والاسلاميّ والذي لطالما نادى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بِرأبِهِ في جميعِ المحافلِ والمناسبات حيث أن الحالَ الصعبةَ التي تعيشُها الأمة صوغت لأتخاذ هذه الخطوة البائسه عل هذا التحدي يوحّد الصفوف بكافة أطيافها واختلافتها لِتكن صفاً واحداً ضد هذا القرار المشؤوم والذي لايخدمُ إلا نزعة التطرف لديهم ويسلط الضوءَ عليها .
ولكم كان طرد الوفد الاسرائيلي من جلسات اتحاد البرلمان الدوليّ في سان بطرس بيرغ وباجماع البرلمان العالمي لأكبر دليل لرفض المجتمع الدوليّ لسياسات هذا العدو الغاشم ليأتي ترامب متحدياً كل العالم و القيم والمبادئ لنقلِ مقر السفارة الأمريكيه للقدسِ العربيّ الشريف ِّ .
ولقد كانت رسالة جلالة سيدنا الاولى في جميع المحافلِ الدوليّة وبموقفٍ واضحٍ وصلب ومسؤول بأن القضيةَ الفلسطينيةَ هي القضيةُ المَرْكِزيَةُ لنا و كنا في الكثير من الأحيان نكاد نكون نحن المطالبين الوحيدين بهذه القضية العادلة في ظل انشغال الأمة والأشقاء بخلافاتهم البينية ونأكد هنا ان هذا القرار المشؤوم يكون هو المنبه والمُحفز لنا لِحل خلافاتنا البينية أمام قضيتنا الأولى القضية المركزية قضية كل العرب والمسلمين وكل قوى الخير في هذهِ المعمورة لِننهض ونقفُ ضد هذا القرار المتطرف .

النائب المحامي زيد الشوابكه