جفرا نيوز : أخبار الأردن | زين وماستركارد تعززان عملية الشمول المالي في الأردن
شريط الأخبار
توقيف ثلاثة اشخاصٍ على خلفية عطاء برج للتلفزيون عام 2015 النقباء: فرصة تاريخية للرزاز لاتخاذ قرار وطني حول الباقورة والغمر الرزاز يشيد بجهود الأجهزة الأمنية بالتصدي للخارجين على القانون الفلاحات: الاعتصامات ليس من اهتمامنا ولكنا معنيون بتحصيل حقوقنا محاولة خطف طالبتين اثناء مغادرتهما للمدرسة في إربد الامن والجيش يحبطان تسلل عدد من المهربين وضبط كمية من المخدرات (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من موظفي المؤسسات الحكومية التربية تلغي رخصة احدى المدارس الخاصة في عمان بالفيديو .. لحظة قيام ملثمين بالاعتداء بالضرب على عامل مطعم في اربد إرادة ملكية بقبول استقالة العدوان المستشار الخاص للملك الطراونة يتوصل لاتفاق مع ممثلي البلديات على وقف الإضراب لمدة اسبوعين التربية تتخذ اجراءات بعد إغلاق مدرسة خاصة في مرج الحمام بقرار قضائي الوزير ابو رمان : بعض المراكز الثقافية بالاردن أشبه بـ"دكانة" تقرير صادم : واحد من كل (7) اردنيين يعاني من الجوع بسبب الاوضاع الاقتصادية الصعبة ضبط اعتداءات جديدة على خطوط رئيسية ناقلة للمياه في اللبن جنوب عمان (صور) (61%) من الفلسطينيين يعارضون فكرة الكونفدرالية مع الاردن النائب الفايز : سنطرح الثقة بالوزير الغرايبة كونه نادى باسقاط النظام تراكم النفايات في شوارع الطفيلة اثر استمرار اضراب عمال البلدية (صور) الطراونة والمصري يلتقون عمال البلديات المضربين اليوم (30) شركة تخليص سوف تباشر عملها في معبر جابر الحدودي
عاجل
 

زين وماستركارد تعززان عملية الشمول المالي في الأردن

جفرا نيوز - سعياً منها لمواءمة أهداف الشركة مع الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي 2018-2020 في الأردن، أبرمت ماستركارد، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول الدفع، وشركة زين الأردن، إحدى شركات مجموعة زين، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة في ثمانية أسواق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، اتفاقيةً استراتيجية تسهم في تحقيق الشمول المالي في الأردن، وتوفير الخدمات المالية لنحو مليوني مواطن ومقيم في المملكة.
ومن المقرر أن يشهد هذا التعاون ضم ماستركارد محفظة زين الاردن النقالة "زين كاش" الى مجموعتها من البطاقات، مع الاستفادة من خبرة الشركة في العمل مع الحكومات على الصعيد العالمي من أجل المساهمة في تحقيق أهداف الحكومة الأردنية المتعّلقة بتحقيق الشمول المالي.
ووقع الاتفاقية كلٌ من السيد أحمد الهناندة، الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن، والسيد خالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحضور معالي الدكتور زياد فريز، محافظ البنك المركزي الأردني.
وسعياً منها إلى توفير مستوياتٍ جديدة من الراحة والملاءمة للمواطنين والمقيمين في الأردن، فإن المنتج الفريد يغني مستخدميه عن الحاجة إلى وجود الحساب المصرفي، مع امكانية استخدام الادوات المالية. ولتقديم طلب الحصول على محفظة "زين كاش" وبطاقة ماستركارد المرفقة ، ما على المستخدمين إلا زيارة أياً من مراكز خدمة زين والوكلاء المعتمدين في جميع أنحاء الدولة لبدء تجربة الدفع الآمن والسريع في أكثر من 50 مليون متجراً حول العالم.
وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قال معالي الدكتور زياد فريز، محافظ البنك المركزي الأردني: "يلتزم البنك المركزي الأردني بتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي 2018-2020، التي تطمح إلى دمج المجتمعات المتنوعة في الأردن في السياق المالي الرسمي. ويمثل تعاوننا مع شركتي زين وماستركارد نهجاً طويل الأمد اعتمدناه لتحقيق هذه الأهداف من خلال رفع مستوى الخبرة لدى رواد القطاع المالي على الصعيدين الإقليمي والعالمي بهدف تعزيز فرصنا الاجتماعية والاقتصادية. ولا شك أن نقل المعرفة سيؤدي دوراً مهماً في نجاح هذه الشراكة، التي نعتبرها خطوةً كبيرة في سياق جهودنا الرامية إلى تعميق شراكتنا مع مواطنينا والمقيمين في بلدنا، وبناء الأساس الذي يقوم عليه مستقبل الدولة فيما يتعلق بالابتكار والتقدم التقني".
وقال السيد أحمد الهناندة، الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن: "نحن سعداء بالتعاون مع شركة عريقة ورائدة في مجال الدفع الإلكتروني كـ "ماستركارد" وبالتعاون مع البنك المركزي الأردني، إذ تدأب زين على تقديم أحدث وأفضل الخدمات المتكاملة لمشتركيها، كما تحرص على توفير الميّزات التي تسهّل على المشتركين معاملاتهم اليومية، حيث تمثل "زين كاش" واحدة من الحلول المتكاملة التي توفرها زين، كما يأتي توقيع الاتفاقية ضمن إطار تعزيز منظومة الدفع الإلكتروني لكافة المواطنين، وإثراء تجربة المشتركين، وتأمين طريقة دفع هي الأولى من نوعها في المملكة عبر الهاتف، تتسم بالسرعة والسهولة والأمان".
من جانبه قال السيد خالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لماستركارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "في ماستركارد، نرى أنفسنا نشغل دوراً مهماً في قيادة نمو قطاع المدفوعات على مستوى المنطقة، وتتمثل استراتيجيتنا في جميع الأسواق التي ننتشر فيها بالعمل عن كثب مع الشركاء المحليين والحكومات بهدف تطوير حلول دفع بسيطة ومبتكرة سعياً لتلبية الاحتياجات المحددة لعملائنا في تلك الأسواق".
وقال باسل التل، مدير ماستركارد في السعودية وبلدان منطقة المشرق العربي: "لدينا تاريخ عريق في الأردن. وجاءت هذه الاتفاقيات التي أبرمناها مع زين الأردن لتتيح لنا الاستفادة من خبرتنا التقنية وخبرتنا العالمية للمساهمة في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي 2018-2020 من خلال بطاقة دفع سهلة الاستخدام يمكن لجميع شرائح المجتمع الحصول عليها بمنتهى السهولة".
وفي سبيل تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي 2018-2020، يسير البنك المركزي الأردني بخطىً ثابتة على نهجه لتطبيق الممارسات التي من شأنها تعزيز وصول الخدمات المالية إلى شريحةٍ أوسع من المجتمع الأردني. وتُعتبر الشراكة الاستراتيجية للبنك مع ماستركارد خطوةً مهمةً تهدف إلى تطوير التقنية بما يصب في مصلحة المواطنين والمقيمين، وتعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي من خلال بذل الجهود لرفع مستوى الوعي المالي، وحماية المستفيدين من الخدمات المالية، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومشاريع التمويل متناهية الصغر، والمدفوعات الإلكترونية.