جفرا نيوز : أخبار الأردن | عطية: الأردن متوحد رسميا وشعبيا ضد قرار ترامب
شريط الأخبار
الزبن: "الصحة" مترهلة إداريا أجواء مستقرة مع استمرارها باردة الملكة: ليس كل ما يبرق ذهباً .. ولنسعى أن تكون للحقائق الكلمة الأخيرة وزير المالية : قرار تمديد اعفاء الشقق جاء للمساهمة في تمكين المواطن الاردني من امتلاك مسكن خطة جديدة للأذان الموحد الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: يوجد تيار واحد فقط يدير الدولة وسنرى ماذا سيفعل عطية يسال عن وجود متورطين بتسريب منازل القدس لليهود هذا من رفضناه وزيرا.. الحكومة تجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 متر مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلين الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020 الحكومة تحيل مخالفة جديدة إلى مكافحة الفساد الملحقية الثقافية السعودية في الأردن تنظم محاضرة لمحمد نوح القضاة بعنوان الغلو والتطرف .. صور هل ستضع الحكومة لها حداً .. الطاقة النيابية تطالب بوقف فوري لتداول البنزين المخالف المستقلة للانتخاب: 246 مرشحا لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الاول من الشهر وزير الصحة : التأمين الصحي سوف يشمل من يقل دخلهم عن (320) ديناراً هبوب الجنوب يكتب : الأردن ..بين ماهو أمني وماهو سياسي
عاجل
 

عطية: الأردن متوحد رسميا وشعبيا ضد قرار ترامب

جفرا نيوز - اكد النائب الاول رئيس مجلس النواب خميس عطية ان قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب، والمتضمن الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة اسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها، "باطل ويشكل جريمة ضد الشرعية الدولية والقانون الدولي ترتكبها الدولة الاقوى في العالم".
وقال، في مداخلة له بمنتدى المنامة الاستراتيجي أمس، اننا في الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني "ضد قرار ترامب، كما ان جلالته يعمل باستمرار على تعزيز صمود اهل القدس وحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية ورعايتها".
واضاف عطية أن جلالة الملك يدعم صمود اهل القدس، ويؤكد ان القدس خط احمر، والاردن يؤكد الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس من اجل الحفاظ عليها.
وشدد على ان الوصاية تحمي المقدسات من ممارسات الاحتلال، داعيا الامة العربية
إلى العمل على دعم تلك الوصاية الهاشمية.
ويناقش حوار المنامة الاستراتيجي، الذي يعقد في العاصمة البحرينية بمشاركة وزراء خارجية من دول عربية واجنبية وبرلمانيين ومسؤولين امنيين وعسكريين وسياسيين واعلاميين،
قضايا متعلقة بالاستقرار في المنطقة والارهاب وكيفية مواجهة التطرف والارهاب.
وأكد عطية ان واشنطن كانت دوما منحازة الى الاحتلال الاسرائيلي بل تقدم له كل الدعم المادي والعسكري والحماية الدولية في مجلس الامن الدولي والمنظمات الدولية، كما تحرص على مده بالسلاح مجانا لكي تبقى إسرائيل متفوقة عسكرية على البلاد العربية.
واضاف ان الولايات المتحدة في عهد الرئيس ترامب مختلفة عما قبل ترامب في كل شيء وهي بالنسبة الينا في المنطقة العربية كذلك فاليوم شعوبنا العربية سيكون تأريخها للعلاقة مع اميركا ما قبل قرار الرئيس ترامب بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة الى اسرائيل وما بعده.
وقال "جئتكم من الاردن والغضب في كل مكان ضد قرار الرئيس ترامب، فالموقف الرسمي والشعبي اليوم واحد لمواجهة هذا القرار الذي نصفه بأنه جريمة العصر، والغضب ايضا في كل البلدان العربية".
واضاف "ان الولايات المتحدة الاميركية قبل القرار كانت منحازة الى اسرائيل ولكنها اليوم اصبحت منحازة للمتطرفين الصهاينة"، لافتا إلى أن القرار يشكل اكبر ضربة للاستقرار في المنطقة".