شريط الأخبار
مجموعة مطارات باريس تستحوذ على 51% من أسهم مطار الملكة علياء في الاردن ضبط منشطات جنسية ولحوم فاسدة في "سوق الجمعة" بإربد .. صور الجمعة.. طقس دافئ وكتلة هوائية معتدلة الحرارة انطلاق انتخابات نقابة الممرضين اليوم الأردن: نقل السفارة الأميركية للقدس يخدم المتطرفين ٣٠٠ دينار كلفه علاج المدمن يوميا !! 45% نسبة الاقتراع بانتخابات الأردنية تحطيم أحد المطاعم في إربد إثر مشاجرة جماعية البنك الدولي: معاملة خاصة للأردن لدوره الإنساني في المنطقة "الثقافة" تروج للأردني صالح الهقيش في "شاعر المليون" «أردنية» العقبة تختار مجلس اتحاد الطلبة .. أسماء الحافظ: الحكومة اقترضت من الضمان مليارين دينار الحمود : المحافظة على الأرواح والممتلكات العنوان الرئيس لنهج عملنا ولي العهد يتفقد خدمة الجمهور في الديوان الملكي .. صور 300 دينار يومياً تكلفة علاج مدمني المخدرات قائمة النشامى تكتسح انتخابات الأردنية بـ 9 مقاعد ..نتائج الانتخابات .. صور القاضي زياد الضمور أميناً عاماً لوزارة العدل توقيف منفذ سطو صويلح 15 يوما على ذمة التحقيق المجالي يحذر من عودة الخصخصة وبدعم من مسؤولين سابقين ايقاف تطبيق "كريم" وحجبه بقرار قضائي
عاجل
 

اخبار خاصة جدا .. كل أحد مع ممدوح حوامدة



عيوننا إليك ترحل كل يوم
××××××××××

جلالة الملك.. ينتصر لـ " القدس "
* أكد جلالة الملك عبدالله الثاني دعم الأردن الكامل للأشقاء الفلسطينيين في الحفاظ على حقوقهم التاريخية والقانونية في مدينة القدس.. وفي مساعيهم الرامية إلى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف..
××××××××××
الأردنيون: القدس عاصمة أبدية لفلسطين
* قرار ترامب " القدس عاصمة اسرائيل " أسقط الأقنعة عن وجه الإدارة الأمريكية... والقدس عاصمة أبدية لفلسطين..
القدس لنا.. مهما طال الزمن
* القدس.. عائدة لنا يوماً ما.. مهما طالت أيام ترامب ونتنياهو.. ومن سيأتون بعدهما.. والتاريخ أكبر شاهد.. البيت لنا والقدس لنا.. وبأيدينا سنعيد بهاء القدس.. بأيدينا للقدس سلامٌ آتٍ..
ترامب: أنا رهن اشارة نتن ياهو..!
* الرئيس الأمريكي ترامب.. أعلن أمس ما كان يقوله في الغرف المغلقة: " اسرائيل حبي الأول والأكبر.. وأنا دائماً رهن اشارة نتن ياهو "..!! فلماذا لا تكون عزيزي القارئ مثلي؟!.. انزع الدهشة.. والأمل من صدرك بعد قرار ترامب: " القدس عاصمة اسرائيل "..!!
××××××××××
الحبّ في أسمى صورِه.. حب الله
* الحبّ في أسمى صورِه.. هو حب الله سبحانه وتعالى.. يحبه الله من يملك القدرة على أن يرى الله في كل شيء حوله.. ونحن لا نعبد الله فقط.. نحن نحبه أولاً... (من أجمل ما قرأته لك)..
××××××××××

رئيس وزراء.. عاش فقيراً ومات فقيراً..؟!
* هل تأذن لي أن أُذَكِرَك برئيس وزراء شكل الوزارة (6 مرات).. وعاش فقيراً ومات فقيراً.. ومن غير ما تسألني.. الرئيس هو سمير الرفاعي..
* لقطة نادرة جداً تجمع.. أنور السادات.. وسمير الرفاعي الأب والجد.. وبينهما بهجت التلهوني.. لهم الرحمة..
××××××××××
أخيراً اشتريت كيلو بطاطا..!
* في أسواق " دابوق " يباع مشمش ودراق وكرز أحمر مستورد موديل 2018.. وصدقني بدون يمين.. سعر كيلو المشمش بـ 12 ديناراً.. الدراق بـ 10 دنانير.. والكرز الأحمر بـ 19 ديناراً..!! وفي نهاية جولتي.. اشتريت كيلو " بطاطا " وروّحت..!!
××××××××××

برقية ساخنة للرئيس الملقي
* صباح (الخبز) دولة الرئيس.. باختصار شديد.. الغلابا يقولون: إذا اقتربت حكومتك من
" خبزنا "...!! الدعوات ستطاردها في كل بيت من بيوت الـ.. غلابا..!
سري جداً
* يقال إنّ أحد الوزراء يفكر بتقديم استقالته لأسباب خاصة..!.. والله أعلم..
بين صحة طاهر.. وصحة هاني..!
* هل هناك فروق تميز وزير الصحة في حكومة طاهر المصري.. عن وزير الصحة في حكومة د. هاني الملقي..؟!
××××××××××

" أبو حسن ".. سنة حلوة يا جميل
* المهندس علي أبو الراغب.. يستقبل اليوم الأحد عاماً جديداً من عمره المليء بالفرح بصحبة سيدة جميلة.. هي سر سعادته.. " يسرا ".. زوجته..
××××××××××
2018 عام.. الغلاء..!!
* أسعار المواد التموينية اشتعلت مبكراً في الأسواق قبل بداية العام 2018..!.. العام الذي أطلق عليه الأردنيون.. عام الغلاء..!!
××××××××××

الأردن وناسه.. زاد يومه
* الأستاذ صلاح أبو زيد بيننا الآن.. وقد تعافى من وعكة صحية طارئة.. وسيعود قريباً إلى أبو ظبي.. " أبو زيد " يقيم هناك ويعمل مستشاراً لسمو رئيس دولة الامارات العربية المتحدة... والأردن وناسه زاد يوم صلاح هناك... وأبو عماد سعيدٌ بعمله..
* صلاح أبو زيد.. د.رجائي المعشر.. وعلي أبو الراغب.. في لقطة قديمة لم تنشر بعدسة المصور المبدع.. يوسف العلان..
××××××××××
النصف الحلو في اربد.. صاحب القرار..!
* في عروس الشمال (اربد) انتقلت صلاحية اتخاذ القرار داخل الأسرة والتصرف بميزانية البيت من.. الرجال إلى السيدات.. وأصحبت مهمة الزوج محددة: ادفع ما في جيبك.. واذهب ابحث عن رزقك..
××××××××××

عدو الاختلاط رقم (1)
* النائب المخضرم د. عبدالله العكايلة.. عدو الاختلاط رقم واحد..!!.. وأغلب الظن لو أن الأمر بيد معاليه لخصص جناحاً خاصاً تحت قبة البرلمان.. لـ "السيدات النواب"..!!
وزير يطلب رضا الله..!
* وزير حالي أعزب.. يقول: لا أفكر في الزواج.. فطاعة الله ورضاه واخلاصي في عملي..
" يكفيني "..!!.. ستقول الآن: الوزير هو نبيه شقم وزير الثقافة... نعم صح..!!
××××××××××
عشاء ليس للنشر..!
* لقاء على عشاء.. أذاب الجليد بين اثنين من رؤساء الوزارات.. مباركة المصالحة.. وليس العشاء..!
××××××××××

أمام رئيس الوزراء المقبل..!
* من يُذكِّر رئيس الوزراء المقبل أنّ " 30 وزيراً " عددُ كبير.. لماذا..؟!.. أليس من الأفضل أن يكون الوزراء أقل عدداً.. وأسعد حالاً وأكثر بركة للموازنة.. بدلاً من سياسة الارضاء..؟!!
* الأمثلة أمامنا ناجحة: د. موسى المعايطة وزير تنمية سياسية ووزير دولة للشؤون البرلمانية.. مجد شويكة وزيرة اتصالات وتطوير القطاع العام..!!
××××××××××
حفر شوارع.. تتخللها شوارع..!
* كمن يغمض عينيه وأذنيه كي لا يرى ولا يسمع معاناة أهل الزرقاء من حفر شوارع.. تتخللها شوارع..!!!
××××××××××

القاضي.. عاد سعيداً
* العين الحالي والوزير السابق والسفير الأسبق.. نايف القاضي عاد من لندن سعيداً بعد أن قالت له الفحوصات الطبية: عد إلى الأردن أنت بخير..
××××××××××
كلنا في خدمة الوطن
* مهما اختلفت آراء النواب تحت قبة البرلمان فاختلافهم أمرٌ صحي.. فكلهم بالتالي في خدمة الوطن..
××××××××××

(نعمين) للشفافية والتميز
* د سهير العلي.. لقد زاملتِ كوزيرة (4) من رؤساء الوزارات لم يقولوا لكِ (نعم) فحسب بل قالوا (نعمين) على أدائك الذي تميز بالشفافية والانجاز..
××××××××××
بغداد بدون سفير..!
* سفارتنا في بغداد.. بلا سفير.. إلى متى..؟!.. سؤال يهمس به السفراء المنتظرون في الوزارة.. الهمس يضعونه أمام وزير الخارجية المتألق أيمن الصفدي.. لعلمكم أن الوزير لا يحب إطلاقاً كل أنواع الهمس..!!
أرجوك.. لا تسألني..!
* شخصية خفيفة الوزن.. ضمن أقوى 3 مرشحين للطيران إلى بغداد.. سفيراً..!!
××××××××××

Welcome to Jordan
* " نوري الويس ".. سفير العراق أيام الشهيد صدام حسين.. اختار أحضان عمان مقراً لاقامته الدائمة.. ويقال أَنه قال: لو لم أكن عراقياً.. وددت أن أكون أردنياً..!
××××××××××
يا إذاعة.. يا..!!
* لمن تقدم الاذاعة أقوال الصحف بعد منتصف الليل.. بينما المستمع يأكل الرز مع الملائكة..!!
××××××××××

مقارنة بين التربية والفوسفات..!
* د. محمد ذنيبات.. النزاهة والشفافية بالنسبة لأدائك أيام كنت وزيراً للتربية والتعليم.. شهدت الوزارة الكثير من التحسن والتطور.. بينما لم يطرأ أي تحسن على أدائك رئيساً لمجلس إدارة " الفوسفات ".. حتى الآن..!!
اسأل: لماذا شقيت..؟!
* مع محبتي.. أسأل نفسي لماذا هذه المرّة " شقيت " بتصريحات وزير العمل علي الغزاوي عن توفير فرص عمل للعاطلين عن العمل.. والنتيجة: ما هي إلاّ تصريحات على الورق..
××××××××××

من طاولة.. مجلس الوزراء..!
* (غالباً) ما تكون الخلافات بين رئيس الوزراء والوزراء في صالح الناس.. حيث ينتج عن الخلافات تجميد قرارات " غير شعبية " تنوي الحكومة اتخاذها..!!
××××××××××
حسنواتنا العزيزات.. كفاية..!!
* مطلوب فوراً من إدارة السير.. تشديد العقوبة على حسنواتنا.. حسنواتنا بالذات اللواتي يقدنّ سياراتهنّ الفارهة في شوارع عمان المكتظة وبايديهنّ الخلويات شغالات على طول خطوط جولاتهن الـ (مهمة)..!!
××××××××××
زوجة معاليه.. هي سره..!
* زوجة صاحب معالي.. هي كلمة أسراره.. ومخزن معلوماته..!.. ولم تخبرنا الملعونة
" عصفورتنا " هل الوزير حالي أم سابق..!!
××××××××××

خليك (فخور) بابنك الشهيد
* والد الشهيد " معاذ " الكساسبة.. خليك (فخور) بابنك.. ولا تحزن.. يكفيك أنك أصبحت تحمل باعتزاز لقب.. " أبو الشهيد "..
××××××××××
صورة جميلة أم حقيقة مؤلمة..!
* التوصية بحل مجلس إدارة غرفة تجارة الكرك.. هدفه إما تشويه صورة (جميلة) للمجلس.. أو كشف حقيقة (مؤلمة) له..!!
××××××××××

الكرة.. معشوقة الصغار أيضاً.. تعال شوف..!
* بالتأكيد.. لم يخطر على بالهما أن هناك عيون كاميرا تتابع خطواتهما من بعيد.. وتسجل محاولاتهما لتطويع الكرة بأقدامهما كما يفعل نجوم الكرة الكبار... و لربما نجد يوماً ما أنّ الصغيرين نجمان كبيران.. تهتف الجماهير باسمهما في المدرجات..!
××××××××××
سؤال برائحة
* سؤال برائحة: ماذا تعمل الكمامة مع كل هذه الروائح المصرّة على إِقتحام زيارة أنوفنا على مدار الساعة صيفاً وشتاءً.. الروائح قادمة من محطة تنقية مياه البقعة على طريق اربد – جرش..؟!
××××××××××