جدل بين وزارة الزراعة ووسائل الاعلام حول انخفاض اعداد الحمير في الأردن نتنياهو يفتتح مطار "رامون" في إيلات قرب العقبة - تفاصيل وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأحد-2017-12-10 | 02:07 am

السفير السعودي في عمان يوضح تحذير السفارة

السفير السعودي في عمان يوضح تحذير السفارة

جفرا نيوز - أكد سفير المملكة العربية السعودية في عمّان الأمير خالد بن فيصل بن تركي، أن موقف المملكة تجاه القضية الفلسطينية ثابت منذ عام 1948.

وقال خلال استضافته هاتفيا في برنامج نبض البلد والذي يبث عبر فضائية رؤيا ويقدمه الزميل محمد الخالدي، إن بيان المملكة كان واضحا بهذا الخصوص ويؤكد على ان القدس الشرقية عاصمة فلسطينية ابدية باذن الله.

واضاف ان تحوير البيانات امر غير مقبول، فالجميع يعلم ما قدمته السعودية من اجل القضية الفلسطينية وما تحملته المملكة.

وبين السفير ان الموقف الأردني اتجاه القضية الفلسطينية مشرف منذ عهد جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه، واستمر كذلك بعهد جلالة الملك عبدالله الثاني، مشيرا الى ان موقف الشرف لا يحتاج الى من يعززه.

وعن تحذير السفارة رعاياها في الاردن من الاقتراب من اماكن التجمعات والمسيرات، قال الامير خالد إن هذا التحذير اجراء طبيعي للحفاظ على سلامة المواطنين السعوديين.

واضاف ان التغريدة عبر صفحة السفارة الرسمية جاءت حفاظا على سلامة الرعايا وتماشيا مع قانون التجمعات.

ونفى السفير السعودي وجود 'صفقة قرن' أو أن يكون ولي العهد السعودي محمد بن سلمان طرفًا فيها.

وشدد على أن المملكة لا تملك صلاحية فرض قرارات على الدول المستضيفة للاجئين، أو تقدم أراضي الغير للفلسطينيين وقدم سيناء مثالًا لذلك.