جفرا نيوز : أخبار الأردن | السفير السعودي في عمان يوضح تحذير السفارة
شريط الأخبار
تفاقم «خيبة الأمل» في «واردات الخزينة»… والسؤال الملح: ماذا سيحصل في رمضان؟ مطار الملكة علياء.. بين النجاح وهجمة «المتنفعين» تجديد الشراكة بين الحكومة والمصفاة قريباً طقس غير مستقر وغبار كثيف وأمطار رعدية غزيرة ‘‘العدل الأميركية‘‘ تمنع مقاضاة البنك العربي الحكومة تشتري أسهم ميقاتي و‘‘الضمان‘‘ بـ‘‘الملكية‘‘ بـ24 مليونا الشهوان: نضع اللمسات الأخير لإصدار جوازات سفر إلكترونية الاميرة بسمة ترعى احتفال كير العالمية بمرور 70 عاما على عملها في الاردن ضبط شخصين بحوزتهما مواد مخدرة بالزرقاء الرزاز يدعو لمعالجة مشاكل العنف المدرسي أردني بين ضحايا حادث دهس بكندا القضاة: الصناعة والتجارة لن تتدخل في وضع سقوف سعرية للسلع برمضان هذا ما فعله ابو البصل تكريما لاهل القرآن والعلم في احتفال "الاسراء والمعراج" العيسوي يفتتح مدرستي "أبو السوس" و "الكرامة" ضمن المبادرات الملكية مندوبا عن الملك .. الشريف فواز يزور بيت عزاء المرحومين العمامرة والبطوش تغليظ الغرامات على التهرب الجمركي توقعات برفع اسعار المحروقات 4% العجز وارتفاع نسبة رواتب الموظفين يحول دون المصادقة على موزانات بعض البلديات النائب الخصاونة ينتصر للمحامين النائب العام يقرر تمديد توزيع الأموال المحصلة بقضايا البورصة
عاجل
 

السفير السعودي في عمان يوضح تحذير السفارة

جفرا نيوز - أكد سفير المملكة العربية السعودية في عمّان الأمير خالد بن فيصل بن تركي، أن موقف المملكة تجاه القضية الفلسطينية ثابت منذ عام 1948.

وقال خلال استضافته هاتفيا في برنامج نبض البلد والذي يبث عبر فضائية رؤيا ويقدمه الزميل محمد الخالدي، إن بيان المملكة كان واضحا بهذا الخصوص ويؤكد على ان القدس الشرقية عاصمة فلسطينية ابدية باذن الله.

واضاف ان تحوير البيانات امر غير مقبول، فالجميع يعلم ما قدمته السعودية من اجل القضية الفلسطينية وما تحملته المملكة.

وبين السفير ان الموقف الأردني اتجاه القضية الفلسطينية مشرف منذ عهد جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه، واستمر كذلك بعهد جلالة الملك عبدالله الثاني، مشيرا الى ان موقف الشرف لا يحتاج الى من يعززه.

وعن تحذير السفارة رعاياها في الاردن من الاقتراب من اماكن التجمعات والمسيرات، قال الامير خالد إن هذا التحذير اجراء طبيعي للحفاظ على سلامة المواطنين السعوديين.

واضاف ان التغريدة عبر صفحة السفارة الرسمية جاءت حفاظا على سلامة الرعايا وتماشيا مع قانون التجمعات.

ونفى السفير السعودي وجود 'صفقة قرن' أو أن يكون ولي العهد السعودي محمد بن سلمان طرفًا فيها.

وشدد على أن المملكة لا تملك صلاحية فرض قرارات على الدول المستضيفة للاجئين، أو تقدم أراضي الغير للفلسطينيين وقدم سيناء مثالًا لذلك.