شريط الأخبار
رمان يطالب بعدم تطبيق زيادة 5 %على ضريبة «الهايبرد» منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة الأربعاء ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام “أمن الدولة” اليوم تعليق دوام جامعة جرش الأربعاء يحيى السعود.. يعاقبونه على "وطنيته" ب"التبلي" النائب السعود لجفرا : لم أغادر الأردن و لم أمنع من السفر و سأقاضي مروجي الشائعات بحقي ابو يامين: القبض على مطيع قبل شهر القبض على مطلوب خطير جدا مسجل بحقه (25) اسبقية في البادية الشمالية ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور) توجه لزيادة الإجازات السنوية الحكومة: لن نسمح بدخول الباخرة المحملة بشحنة البنزين طلبة واساتذة في الجامعة الهاشمية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء ويطورون طائرة .. صور تمرين وهمي غدا صباحا للتعامل مع الأحوال الجوية في اربد ومعان الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات
عاجل
 

الصفدي ممازحا هلسة : " مزبط النواب مش قادرين نحكي معك"..وابو حسان يحتج - صور

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس - تصوير امير خليفة
قال وزير الاشغال العامه والاسكان سامي هلسة ان مشاريع المدن الصناعية والطريق الصحراوي وطريق الازرق لن تكون من ضمن الموازنة العامة للعام القادم،وذلك لعودة تمويلها من المساعدات والمنح الخارجية.
وبين هلسه اثناء اجتماع اللجنة المالية لمناقشة الموازنة مع الدوائر والمؤسسات والوزارت الحكومية ان موازنة الوزارة ضعية جدا مقابل مشاريع تنموية وخدمية ضخمة تشرف عليها.
واحتج النائب خالد ابو حسان على الكلفة العالية لبناء مستشفى الاميرة بسمة ، اذ بلغت ٥٧ مليون دولار مقامة على ٧٠ الف متر مربع ، خاصة وان الارض مملوكة لوزارة الصحة، على حد وصفه.
ليرد هلسة بالقول : ان المبلغ المرصود اقل من الكلفة التقديرية بنسبة ١٥٪؜،مبينا ان ١٠٠٠ دولار للمتر المربع الواحد قليل جدا لبناء المستشفيات ، مؤكدا ان التسليم لن يكون شامل الاثاث والمعدات وبسعة ٥٠٠ سرير.
واوضح هلسة ان الكلفة تشمل تمديدات ارضية لغرف العمليات ، وهي تمديدات مكلفة في العادة.
وحول الطريق الصحراوي والمنح ، اوضح هلسة ان المنح الخليجية الثلاث تجاوزت الملياري دينار،خصص منها ١٨٪؜ للطرق ، مبينا ان تمويل الطريق الصحراوي موزعة بين القروض وهي النسبه الساحقة والثلث الاخير منحة خارجية،وبثلاث مسارب.
وحول القضايا الادارية،كشف هلسة ان هناك مساعي لتثبت موظفي الوزارة من الفئة الثالثة ، وان نحو ٨٠٪؜ من الموظفين مفعلين.
واستأنفت اللجنة المالية اجتماعاتها بعد تأجيلها بسبب مذكرة تجميد مناقشة الموازنة الى حين تراجع الحكومة عن رفع اسعار الكهرباء ومادة الكاز.
ومازح الصفدي هلسة بعد اشادة النواب المتكررة به ومطالبته بإطلاع النواب على مشاريع الوزارة في محافظاتهم بالقول : "انت مزبط النواب مش قادرين نحكي معك"،ليعود النائب ابو حسان ويحتج بالقول :"مش كل النواب".