جفرا نيوز : أخبار الأردن | الصفدي ممازحا هلسة : " مزبط النواب مش قادرين نحكي معك"..وابو حسان يحتج - صور
شريط الأخبار
بيان صادر عن حزب أردن أقوى حول الزملاء الموقوفين على خلفية خبر صحفي اعتصام مفتوح في مقر نقابة الصحفيين المصري وزيرا للشؤون البلدية ووزيرا للنقل بعد استقالة مجاهد قوات الامن تلاحق الصحفيين وتمنعهم من اقامة الاعتصام امام رئاسة الوزراء راصد يستنكر توقيف الصحفيين المحارمة والزيناتي ثلوج على المرتفعات فوق 1000م مساء غد وحتى عصر الجمعة اعتصام الصحفيين في تمام الساعة 12 امام رئاسة الوزراء 17/1/2018 وفيات رفع اكراميات خطباء المساجد بقيم تتراوح بين 7 – 15 ديناراً أردنيون يقترحون ضرائب جديدة للحكومة عبر تويتر لا حرية للصحافة في الاردن على مؤشرات "فريدوم هاوس" قوائم الضريبة الجديدة على السلع الملك: القدس مفتاح الحل انخفاض جديد لدرجات الحرارة وأجواء أكثر برودة رساله من النائب ابو صعيليك الى ملحس بيان صادر عن عشيرة المحارمة عشيرة الديرية تمنح عشيرة السبيله عطوة اعتراف عشائرية نقابة الصحفيين بصدد اقرار سلسلة من الخطوات لتكفيل المحارمه والزيناتي مجلس العاصمة : على الحكومة اجتراح حلول اقتصادية بعيدا عن جيب المواطن الحكومة ترفع ضريبة بنزين 90
 

الصفدي ممازحا هلسة : " مزبط النواب مش قادرين نحكي معك"..وابو حسان يحتج - صور

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس - تصوير امير خليفة
قال وزير الاشغال العامه والاسكان سامي هلسة ان مشاريع المدن الصناعية والطريق الصحراوي وطريق الازرق لن تكون من ضمن الموازنة العامة للعام القادم،وذلك لعودة تمويلها من المساعدات والمنح الخارجية.
وبين هلسه اثناء اجتماع اللجنة المالية لمناقشة الموازنة مع الدوائر والمؤسسات والوزارت الحكومية ان موازنة الوزارة ضعية جدا مقابل مشاريع تنموية وخدمية ضخمة تشرف عليها.
واحتج النائب خالد ابو حسان على الكلفة العالية لبناء مستشفى الاميرة بسمة ، اذ بلغت ٥٧ مليون دولار مقامة على ٧٠ الف متر مربع ، خاصة وان الارض مملوكة لوزارة الصحة، على حد وصفه.
ليرد هلسة بالقول : ان المبلغ المرصود اقل من الكلفة التقديرية بنسبة ١٥٪؜،مبينا ان ١٠٠٠ دولار للمتر المربع الواحد قليل جدا لبناء المستشفيات ، مؤكدا ان التسليم لن يكون شامل الاثاث والمعدات وبسعة ٥٠٠ سرير.
واوضح هلسة ان الكلفة تشمل تمديدات ارضية لغرف العمليات ، وهي تمديدات مكلفة في العادة.
وحول الطريق الصحراوي والمنح ، اوضح هلسة ان المنح الخليجية الثلاث تجاوزت الملياري دينار،خصص منها ١٨٪؜ للطرق ، مبينا ان تمويل الطريق الصحراوي موزعة بين القروض وهي النسبه الساحقة والثلث الاخير منحة خارجية،وبثلاث مسارب.
وحول القضايا الادارية،كشف هلسة ان هناك مساعي لتثبت موظفي الوزارة من الفئة الثالثة ، وان نحو ٨٠٪؜ من الموظفين مفعلين.
واستأنفت اللجنة المالية اجتماعاتها بعد تأجيلها بسبب مذكرة تجميد مناقشة الموازنة الى حين تراجع الحكومة عن رفع اسعار الكهرباء ومادة الكاز.
ومازح الصفدي هلسة بعد اشادة النواب المتكررة به ومطالبته بإطلاع النواب على مشاريع الوزارة في محافظاتهم بالقول : "انت مزبط النواب مش قادرين نحكي معك"،ليعود النائب ابو حسان ويحتج بالقول :"مش كل النواب".