شريط الأخبار
حالة الطقس اليوم وغدا مؤتمر صحفي لـ الرزاز في دار الرئاسة.. يوم غد الثلاثاء العقبة: 75 بالمائة نسبة اشغال الفنادق والشقق في عطلة العيد الامن:الطفلان الللذان تم العثور عليهما بحماية الاسرة وسبب الاختفاء شأن خاص بوالديهم القبض على مطلوب بحقه 27 طلبا قضائيا في دير علا تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الأمن يحقق بشبهة انتحار فتاة في إربد "الأمن العام" يشارك الأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد خادمة تنهي حياتها شنقاً بـ "شال" في عمان حضور خجول للمهنئين في رئاسة الوزراء ..صور انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين
عاجل
 

الصفدي ممازحا هلسة : " مزبط النواب مش قادرين نحكي معك"..وابو حسان يحتج - صور

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس - تصوير امير خليفة
قال وزير الاشغال العامه والاسكان سامي هلسة ان مشاريع المدن الصناعية والطريق الصحراوي وطريق الازرق لن تكون من ضمن الموازنة العامة للعام القادم،وذلك لعودة تمويلها من المساعدات والمنح الخارجية.
وبين هلسه اثناء اجتماع اللجنة المالية لمناقشة الموازنة مع الدوائر والمؤسسات والوزارت الحكومية ان موازنة الوزارة ضعية جدا مقابل مشاريع تنموية وخدمية ضخمة تشرف عليها.
واحتج النائب خالد ابو حسان على الكلفة العالية لبناء مستشفى الاميرة بسمة ، اذ بلغت ٥٧ مليون دولار مقامة على ٧٠ الف متر مربع ، خاصة وان الارض مملوكة لوزارة الصحة، على حد وصفه.
ليرد هلسة بالقول : ان المبلغ المرصود اقل من الكلفة التقديرية بنسبة ١٥٪؜،مبينا ان ١٠٠٠ دولار للمتر المربع الواحد قليل جدا لبناء المستشفيات ، مؤكدا ان التسليم لن يكون شامل الاثاث والمعدات وبسعة ٥٠٠ سرير.
واوضح هلسة ان الكلفة تشمل تمديدات ارضية لغرف العمليات ، وهي تمديدات مكلفة في العادة.
وحول الطريق الصحراوي والمنح ، اوضح هلسة ان المنح الخليجية الثلاث تجاوزت الملياري دينار،خصص منها ١٨٪؜ للطرق ، مبينا ان تمويل الطريق الصحراوي موزعة بين القروض وهي النسبه الساحقة والثلث الاخير منحة خارجية،وبثلاث مسارب.
وحول القضايا الادارية،كشف هلسة ان هناك مساعي لتثبت موظفي الوزارة من الفئة الثالثة ، وان نحو ٨٠٪؜ من الموظفين مفعلين.
واستأنفت اللجنة المالية اجتماعاتها بعد تأجيلها بسبب مذكرة تجميد مناقشة الموازنة الى حين تراجع الحكومة عن رفع اسعار الكهرباء ومادة الكاز.
ومازح الصفدي هلسة بعد اشادة النواب المتكررة به ومطالبته بإطلاع النواب على مشاريع الوزارة في محافظاتهم بالقول : "انت مزبط النواب مش قادرين نحكي معك"،ليعود النائب ابو حسان ويحتج بالقول :"مش كل النواب".