شريط الأخبار
الرزاز يؤكد أهمية توسيع الفئات المشمولة بـ"الكسب غير المشروع" عطية: العفو العام ليس بيوم وليلة .. والحكومة كسرت عصاتها قيود مدنية للغزيين وأبناء الاردنيات لدعم الخبز "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة توقعات بهطل زخات مطرية ببعض المناطق الفايز: نتعاون مع النظام السوري منذ بداية الأزمة الطراونة يدعو لعودة السفير السوري الى عمان إصابات بالكبد الوبائي بين طالبات بالكرك فقدان 3 لاعبين أردنيين في تركيا الموافقة على اقتطاع جزء من رواتب رئيس الوزراء والوزراء الشهري لصالح صندوق دعم اسر الشهداء مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي الاعتداء بالضرب على رئيس بلدية جبل بني حميدة الملك: يجب قياس أثر اللامركزية على الأرض ضبط شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً الملك يحتضن الأمير علي.. والملكة رانيا: باي سيدنا .. فيديو ازدحام اردني على معبر جابر لقضاء نهاية الاسبوع في دمشق مجلس بلدية اربد يرفض وضع عقوبات على موظفي البلدية بسبب الاضراب انهيار جزئي على طريق اربد - عمان يتسبب بأزمة سير خانقة (صور) الملك والملكة يستقبلان ولية عهد السويد والأمير دانيال " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام
عاجل
 

القبض على 326 مطلوبا و 14 مركبة مسروقة في اسبوع

جفرا نيوز - ألقى العاملون في ادارة البحث الجنائي القبض على 326 شخصا من خلال تعاملهم مع 383 قضية ضمن الاختصاص النوعي للإدارة خلال أسبوع وضبط خلالها ايضا على 9 اسحله نارية مختلفة و14 مركبة مسروقة .
وقالت ادارة العلاقات العامة والاعلام ان العاملين في ادارة البحث الجنائي ومن خلال اقسامها في مختلف محافظات المملكة قامت بالتحقيق خلال الاسبوع الماضي بالتعامل مع 326 قضية من ضمن الاختصاص النوعي للإدارة حيث انتهت التحقيقات في قضيتي قتل اضافة الى استقبال 57 شكوى بقضايا سرقات جنائية و105 لقضايا سرقات جنحوية اكتشف معظمها وما زال التحقيق جار في الاخر منها كما وجرى التحقيق في 36 قضية احتيال اكتشفت جميعا والقي القبض على المتورطين فيها باستثناء قضية واحده ما زال التحقيق جار فيها .
كما ضبط خلال هذه الفترة 14 مركبة مسروقة من ضمن 17 مركبة جرى التعميم عليها، وتعاملت وحدة الجرائم الالكترونية مع 153 قضية واتخذت الاجراءات اللازمة حيالها فيما احالت وحدة مكافحة الاتجار بالبشر 9 قضايا ومخالفات عمالية للقضاء .
واضافت ادارة العلاقات العامة والاعلام انه ومن خلال التحقيقات في تلك القضايا كافة، ألقي القبض على 326 شخصا تورطوا في ارتكابها واحيلوا جميعا للقضاء بعد انتهاء التحقيق معهم، كما ضبط كذلك اثناء التحقيقات والقبض على المتورطين وعلى 9 اسلحة نارية وعددا كبيرا من الادوات الحادة .
واكدت ادارة العلاقات العامة والاعلام ان الدوريات الراجلة والالية التابعة لإدارة البحث الجنائي والعاملة في كافة محافظات المملكة، تعاملت كذلك مع 1135 مطلوبا لمختلف ادارات الامن العام المختلفة ومديريات الشرطة وجرى توديعهم حسب الاصول لمصادر طلبهم اضافة الى 561 شخصا تم ضبطهم في ظروف مشبوهة بين الأحياء السكنية وجرى التحقق منهم للتأكد من ظروفهم وذلك ضمن سياسة الحد من الجريمة ومتابعة الاشخاص المشبوهين حيث اتخذت الاجراءات الادارية والقانونية اللازمة بحق المشبوهين ومكرري الجرائم منهم .
واشارت ادارة العلاقات العامة والاعلام الى أن ادارة البحث الجنائي مستمرة كذلك في حملاتها الدائمة على الاشخاص المشبوهين والتي ترد حولهم شكاوى ومعلومات حول قيامهم بفرض الاتاوات على المواطنين والمحال التجارية اضافة الى حملات نفذت على مثل اولئك الاشخاص ممن تغيبوا عن رقابة الشرطة ( الاقامة الجبرية ) والقي القبض على 26 شخصا منهم واتخذت الاجراءات القانونية والادارية اللازمة بحقهم .