شريط الأخبار
بالفيديو .. الأمن يوضح حقيقة تعرض فتاة للخطف من مركبة والدها في اربد رغد صدام حسين تنفي وفاه الدوري الحكومة تدخل إلى «الثقة» بـ «شعبية» الرئيس وسط انتقادات لتشكيلتها طقس صيفي معتدل اليوم وغدا وفاة شاب غرقا في العقبة الملك يعقد لقاءت مع ابرز المسؤولين الامريكيين في واشنطن (صور) تحرير الشام تعتقل الاردني الحنيطي الصفدي: اتصالات مكثفة مع أمريكا وروسيا للحفاظ على "خفض التصعيد" وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال
عاجل
 

مدارس جديتا في اربد تخصص الحصة الأولى لأنشطة وفعاليات عن القدس

جفرا نيوز - اربد – احمد فيصل بني ملحم
حرصاً من مدراء ومعلمي وطلبة المدارس في بلدة جديتا اربد ومتابعه لما يحصل للقدس خصص مدراء المدارس في جديتا الحصة الأولى من اليوم الدراسي للحديث عن القدس من خلال كلمات وفعاليات وأنشطه متنوعة.
ورصدنا ابرز فعاليات مدرسة جديتا الأساسية المختلطة ومدرسة عمر بن الخطاب الأساسية للبنين.
مديرة مدرسة جديتا الأساسية المختلطة عبير المومني قدمت خلال هذه اليوم كلمه عن القدس بعنوان " القدس لنا " ومتحدثه عن أهمية ومكانة القدس لدى الأردنيين ومستعرضه الدور الأردني والاهتمام الهاشمي بالمسجد الأقصى عبر العصور.
وأوضحت المشرفة على إعداد الفعاليات والأنشطة لهذه اليوم مساعدة المديرة فوزية بني ملحم بأنه تم إعداد برنامج مميز ومتنوع واشتمل على العديد من الفعاليات والأنشطة.
حيث كانت البداية مع السلام الملكي والنشيد الوطني ، وأيضا حوار لطالبات الصف السادس بعنوان الأقصى ومن خلال هذه الفقرة تحاور الطالبات عن المخطط الإسرائيلي لتهويد الأقصى والأهمية الدينية والتاريخية للمسجد الأقصى، وقصيدة بعنوان قلت يا أقصى سلاما ، وأغنية يا بلادي ، وقصيده يا وطني ، وقدم عدد من الطالبات كلمات بعنوان الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية وأيضاً رعاية المقدسات أولوية هاشمية.
وكما قدم المعلمات رانيا بني مفرج واميمة طبنجة وفوزية بني ملحم كلمات تناولت القدس من مجالات مختلفة.
للدور الأردني الهاشمي السياسي والتاريخي في القضية الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وبسبب مجريات الأحداث تم تخصيص الطابور الصباحي والحصة الأولى لهذا اليوم.
وكلمة حول الأعمار الهاشمي وعمل الطالبات لوحات حول الأقصى، واختتمت الفعاليات برفع الأكف والدعاء للقدس والأقصى الشريف.
ومن جانب آخر أقامت مدرسة عمر بن الخطاب الأساسية فعاليات وأنشطه مشابه حيث أكد مدير المدرسة نزيه جميل ملحم أكد بان المسجد تم ذكره في القران الكريم ومقدماً الايه التي تم ذكرها، وأيضاً قدم حديث شريف حول النبي صلى الله عليه وسلم حول القدس.
وكما قدم إمام مسجد الزهراء في جديتا وعضو المجتمع المحلي الشيخ محمد فايز ربابعه كلمه حول عن القدس ودور صلاح الدين في تحرير المسجد الأقصى من يد الصليبين ودور الهاشميين في الحفاظ على المقدسات الإسلامية.
وأيضا كلمه للمعلم عمر بني مفرج ولعدد من الطلاب حول القدس ومكانتها وأهميتها.