شريط الأخبار
إغلاق معصرة و توقيف مالكيها بعد ضبط (137) تنكة زيت زيتون مغشوش بداخلها في عمان .. صور "ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا الشهوان: الاحوال المدنية ستصدر البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً "الصحة" توضح حقيقة فيديو "قص الحديد" في مستشفى البشير انخفاض على درجات الحرارة و عودة الامطار الاحد و الاثنين .. تفاصيل "الضمان": حريصون على تمكين المؤمن عليهم من راتب الشيخوخة ما هي اسباب غياب ديوان المحاسبة ومكافحة الفساد عن تعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة في امانة عمان وين الشرشف .. ؟ مين أخذ الشرشف ؟ قرض ياباني للأردن بقيمة 300 مليون دولار قريبا فتاة موظفة في امانة عمان تشتم رجال الامن والدرك و تحاول استفزازهم بإهانتهم وفاة شخصين و إصابة (3) اخرين بحادث تدهور مركبتهم اثناء "الصيد" بيان صادر عن حزب المؤتمر الوطني "زمزم" حول الحراك الوطني صورة تعذيب احد المحتجين على الدوار الرابع "غير صحيحة" ومفبركة الارصاد الجوية : التغيرات والتقلبات المناخية "سيول وجفاف" ستحصل كل عام تفاصيل جديدة حول قانون العفو العام وما الذي سيشمله بدء امتحانات الشامل للدورة الشتوية اليوم الضريبة تدعو لعدم البدء بتسجيل دعم الخبز وتحذر من محتالين الداود: عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية اعتبارا من اذار الأمن يتوعد بإجراءات قانونية بحق ناشري مقاطع مضللة ومسيئة
عاجل
 

مدارس جديتا في اربد تخصص الحصة الأولى لأنشطة وفعاليات عن القدس

جفرا نيوز - اربد – احمد فيصل بني ملحم
حرصاً من مدراء ومعلمي وطلبة المدارس في بلدة جديتا اربد ومتابعه لما يحصل للقدس خصص مدراء المدارس في جديتا الحصة الأولى من اليوم الدراسي للحديث عن القدس من خلال كلمات وفعاليات وأنشطه متنوعة.
ورصدنا ابرز فعاليات مدرسة جديتا الأساسية المختلطة ومدرسة عمر بن الخطاب الأساسية للبنين.
مديرة مدرسة جديتا الأساسية المختلطة عبير المومني قدمت خلال هذه اليوم كلمه عن القدس بعنوان " القدس لنا " ومتحدثه عن أهمية ومكانة القدس لدى الأردنيين ومستعرضه الدور الأردني والاهتمام الهاشمي بالمسجد الأقصى عبر العصور.
وأوضحت المشرفة على إعداد الفعاليات والأنشطة لهذه اليوم مساعدة المديرة فوزية بني ملحم بأنه تم إعداد برنامج مميز ومتنوع واشتمل على العديد من الفعاليات والأنشطة.
حيث كانت البداية مع السلام الملكي والنشيد الوطني ، وأيضا حوار لطالبات الصف السادس بعنوان الأقصى ومن خلال هذه الفقرة تحاور الطالبات عن المخطط الإسرائيلي لتهويد الأقصى والأهمية الدينية والتاريخية للمسجد الأقصى، وقصيدة بعنوان قلت يا أقصى سلاما ، وأغنية يا بلادي ، وقصيده يا وطني ، وقدم عدد من الطالبات كلمات بعنوان الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية وأيضاً رعاية المقدسات أولوية هاشمية.
وكما قدم المعلمات رانيا بني مفرج واميمة طبنجة وفوزية بني ملحم كلمات تناولت القدس من مجالات مختلفة.
للدور الأردني الهاشمي السياسي والتاريخي في القضية الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وبسبب مجريات الأحداث تم تخصيص الطابور الصباحي والحصة الأولى لهذا اليوم.
وكلمة حول الأعمار الهاشمي وعمل الطالبات لوحات حول الأقصى، واختتمت الفعاليات برفع الأكف والدعاء للقدس والأقصى الشريف.
ومن جانب آخر أقامت مدرسة عمر بن الخطاب الأساسية فعاليات وأنشطه مشابه حيث أكد مدير المدرسة نزيه جميل ملحم أكد بان المسجد تم ذكره في القران الكريم ومقدماً الايه التي تم ذكرها، وأيضاً قدم حديث شريف حول النبي صلى الله عليه وسلم حول القدس.
وكما قدم إمام مسجد الزهراء في جديتا وعضو المجتمع المحلي الشيخ محمد فايز ربابعه كلمه حول عن القدس ودور صلاح الدين في تحرير المسجد الأقصى من يد الصليبين ودور الهاشميين في الحفاظ على المقدسات الإسلامية.
وأيضا كلمه للمعلم عمر بني مفرج ولعدد من الطلاب حول القدس ومكانتها وأهميتها.