الاطباء والصحة تتفقان على منح "الاطباء المؤهلين" لقب "أخصائي مؤهل" شاب يحاول الانتحار من جسر صويلح ..وحالته العامة متوسطة - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز نشامى مديرية شرطة عجلون يتبرعون بالدم لامرأة مسنة أمن الدّولة تحذّر من تداول معلومات غير صحيحة بقضيّة الدخان الطراونة: لا يجوز الكيل بمكيالين وفد أردني في سورية لبحث استخدام مجالها الجوي “العفو العام” سيشمل 10 آلاف متعاطي مخدرات ارتفاع على درجات الحرارة نهارا .. وتحذير من الغبار في بعض المناطق ترجيح بدء إنشاء تلفريك عجلون في آذار وفاة أردني في طوكيو بحادث سير و"الخارجية" تتابع الأردن يعفي 120 فلسطينيا من رسوم العبور الحجز على أموال الموقوفين بقضية الدخان احتجاجات في ايدون على خلفية توقيف اللواء الحمود .. صور (1985) أوكرانية تزوجن أردنيين- تفاصيل قرارات جديدة لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ابو رمان يهاتف طالباً أردنياً في روسيا بسبب تغريدة ! تشكيلات إدارية واسعة في اليرموك (اسماء) التنمية جمعيات المركز الاسلامي لها صلاحيات قانونية شحادة : "دافوس 2019" فرصة مهمة لتوثيق العلاقات الثنائية بين الدول
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2017-12-11 | 11:35 am

رغم توجيهات الملك بالابتعاد عنها .. وساطات نيابية للتعيين في اقليم البترا - وثائق

رغم توجيهات الملك بالابتعاد عنها .. وساطات نيابية للتعيين في اقليم البترا - وثائق

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي
عدسة : امير خليفة

كشفت وثائق نيابية رصدتها عدسة جفرا نيوز ، كانت وصلت لرئيس الورزاء د.هاني الملقي تطالبه بتعيين احد المواطنين من حملة شهادة الدكتوراه في سلطة اقليم البترا من قبل عدد من النواب.
الكتاب المرفق من قبل النواب يكشف ان المواطن المعني و المراد التوسّط له ، كان قد عمل في القطاع الحكومي لمدة عشرين عاما ، ثم انتقل للعمل في جامعة ال البيت كمحاضر غير متفرغ.
و بعيدا عن شخص المواطن اعلاه و مدى استحقاقه ، او ليس من العدالة ان تكون التعيينات عبر ديوان الخدمة المدنية و حسب الاولويات والنظام  يا سعادة النواب و دولة الرئيس ؟
الا يوجد هناك شباب من حاملي الشهادات العليا ينتظرون بفارغ الصبر فرصتهم للعمل بتخصصاتهم ، لبدء حياتهم العملية بعد ان قضوا عشرات السنوات في التعليم والتعليم العالي ؟
و اين الشفافية لدى بعض النواب في التعاطي مع مثل هكذا حالات و هم يعلمون ان جلالة الملك نادى بسيادة القانون و وجذه بالابتعاد عن المحسوبيات والواسطات وان يكون التعيين على اسس العدالة والكفاءة ؟
اسئلة نضعها امام دولة الرئيس و نذكّره بأن اكثر من ثلاثمائة الف شاب وشابة من ابناء البلد مسجلون على كشوفات ديوان الخدمة ينتظرون فرصتهم في العمل والحياة بكرامة !!