جفرا نيوز : أخبار الأردن | رغم توجيهات الملك بالابتعاد عنها .. وساطات نيابية للتعيين في اقليم البترا - وثائق
شريط الأخبار
تسجيل العقارات الحكومية باسم خزينة الأردن مجلس الوزراء يقرّر نقل موازنة 17 هيئة مستقلّة إلى الموازنة العامّة مجلس الوزراء يجدد عقد قطيشات لهيئة الاعلام 162 اردنيا و37 سوريا و70 سيارة .. غادروا معبر "جابر نصيب" لا نية لمنح موافقات أمنية للسوريين عبر السفارة الأردنية بدمشق واقتصارها على الداخلية وزير الداخلية يوعز لمحافظ الزرقاء بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة شركة تفاوض بنك محلي لبيع مول تراكم عليه ديون اثر هروب مالكيه خارج الاردن امن الدولة ترفض تكفيل موقوفي قضية الدخان "في شهر واحد فقط" المخدرات تتعامل مع 1831 قضية تورط فيها 2472 شخص النقابات الصحية ووزارة الصحة تمهلان الحكومة شهرا لتلبية مطالبها الحكومة تقرر تمديد العمل باصدار البطاقة الذكية حتى نهاية العام الجاري موقوف يقدم على ضرب شاهد بأداة حادة في وجهه بمحكمة جنايات شرق عمان نقيب اصحاب الشاحنات : (5) الاف شاحنة جاهزة للعبور لسوريا وخسائرنا من اغلاق معبر جابر (760) مليون دينار ابو السعود يوقع (3) مشاريع جديدة لتعزيز التزويد المائي في ام جوز ودير علا والزرقاء تفاؤل لبناني بفتح معبر جابر نصيب الحدودي خطاب الملك حمل رسائل هامة للأردنيين وتحدث عن الواقع بتجرد الاردني منفذ السطو المسلح على بنك في الكويت ينكر التهم الموجهة اليه جفرا نيوز تعتذر وتشكر الوزير ملحس بعد إسقاطه دعوى قضائية بحقها مصدر حكومي: الغاء وزارة تطوير القطاع العام وتوزيع موظفيها
عاجل
 

رغم توجيهات الملك بالابتعاد عنها .. وساطات نيابية للتعيين في اقليم البترا - وثائق

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي
عدسة : امير خليفة

كشفت وثائق نيابية رصدتها عدسة جفرا نيوز ، كانت وصلت لرئيس الورزاء د.هاني الملقي تطالبه بتعيين احد المواطنين من حملة شهادة الدكتوراه في سلطة اقليم البترا من قبل عدد من النواب.
الكتاب المرفق من قبل النواب يكشف ان المواطن المعني و المراد التوسّط له ، كان قد عمل في القطاع الحكومي لمدة عشرين عاما ، ثم انتقل للعمل في جامعة ال البيت كمحاضر غير متفرغ.
و بعيدا عن شخص المواطن اعلاه و مدى استحقاقه ، او ليس من العدالة ان تكون التعيينات عبر ديوان الخدمة المدنية و حسب الاولويات والنظام  يا سعادة النواب و دولة الرئيس ؟
الا يوجد هناك شباب من حاملي الشهادات العليا ينتظرون بفارغ الصبر فرصتهم للعمل بتخصصاتهم ، لبدء حياتهم العملية بعد ان قضوا عشرات السنوات في التعليم والتعليم العالي ؟
و اين الشفافية لدى بعض النواب في التعاطي مع مثل هكذا حالات و هم يعلمون ان جلالة الملك نادى بسيادة القانون و وجذه بالابتعاد عن المحسوبيات والواسطات وان يكون التعيين على اسس العدالة والكفاءة ؟
اسئلة نضعها امام دولة الرئيس و نذكّره بأن اكثر من ثلاثمائة الف شاب وشابة من ابناء البلد مسجلون على كشوفات ديوان الخدمة ينتظرون فرصتهم في العمل والحياة بكرامة !!