شريط الأخبار
الأردن يتقدم على مؤشرات الشمول المالي لعام 2017 الذكرى 17 لرحيل المشير المجالي غدا إصابة ثلاثة من رجال الأمن العام أثناء إخلاء فندق تعرض للحريق في العقبه الحسين في قصر الحسينية بدء استقبال طلبات استيراد الاغنام الحية فتاة سورية تشنق نفسها بـ«شال» في المفرق اعادة فتح " الصحراوي " بعد اغلاقه لفترة وجيزة الامطار تزور عدة محافظات في المملكة اعتقال عدد من تجار ومروجي المخدرات واحباط عمليات تهريب كبيرة -صور ضبط 7 مطلوبين امنيا ومواد مخدرة في البادية الشمالية "الحوار الديمقراطي الوطني" تزور ضريح الشهيد هزاع المجالي- صور 3 مطبات تلخص فشل الامانة ! اربد: توقيف عدد من الأشخاص رفضوا الامتثال لدورية شرطة حراك أردني ناشط مع دمشق… و«حزب الله» لا يريد تصعيدا بين إيران وإسرائيل قبل انتخابات لبنان انخفاض على درجات الحرارة وتوقعات بأمطار السبت والأحد الأردن يحذر من تحركات إرهابية وخروقات في الجنوب السوري وفاة نزيل في سجن الزرقاء اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين.. غاب 853 صحفياً صندوق النقد: ارتفاع نسبة الدين في الاردن يستدعي سياسية مالية حكيمة إعلان أسماء الحجاج الأسبوع الجاري
عاجل
 

رغم توجيهات الملك بالابتعاد عنها .. وساطات نيابية للتعيين في اقليم البترا - وثائق

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي
عدسة : امير خليفة

كشفت وثائق نيابية رصدتها عدسة جفرا نيوز ، كانت وصلت لرئيس الورزاء د.هاني الملقي تطالبه بتعيين احد المواطنين من حملة شهادة الدكتوراه في سلطة اقليم البترا من قبل عدد من النواب.
الكتاب المرفق من قبل النواب يكشف ان المواطن المعني و المراد التوسّط له ، كان قد عمل في القطاع الحكومي لمدة عشرين عاما ، ثم انتقل للعمل في جامعة ال البيت كمحاضر غير متفرغ.
و بعيدا عن شخص المواطن اعلاه و مدى استحقاقه ، او ليس من العدالة ان تكون التعيينات عبر ديوان الخدمة المدنية و حسب الاولويات والنظام  يا سعادة النواب و دولة الرئيس ؟
الا يوجد هناك شباب من حاملي الشهادات العليا ينتظرون بفارغ الصبر فرصتهم للعمل بتخصصاتهم ، لبدء حياتهم العملية بعد ان قضوا عشرات السنوات في التعليم والتعليم العالي ؟
و اين الشفافية لدى بعض النواب في التعاطي مع مثل هكذا حالات و هم يعلمون ان جلالة الملك نادى بسيادة القانون و وجذه بالابتعاد عن المحسوبيات والواسطات وان يكون التعيين على اسس العدالة والكفاءة ؟
اسئلة نضعها امام دولة الرئيس و نذكّره بأن اكثر من ثلاثمائة الف شاب وشابة من ابناء البلد مسجلون على كشوفات ديوان الخدمة ينتظرون فرصتهم في العمل والحياة بكرامة !!