شريط الأخبار
النائب السابق البطاينه٠٠٠٠( التفنن في صناعة الأزمات!!!!) إغلاق طريق المطار بعد سقوط جسر مشاة .. صور 4 اصابات بـ "اللشمانيا" بالمفرق والصحة : لا داعي للخوف (1200) قضية ضد مزارعين تخلفوا عن السداد للاقراض الزراعي تحويل 15 طبيبا في "الزرقاء الحكومي" للمحكمة بسبب "التدخين" وزير المياه : اتفاقية الربط الالكتروني مع الامن العام معمول بها منذ سنوات طويلة وصول الاردنيون العالقون في اسطنبول الى مطار الملكة علياء الحواتمة: تعزيز الأجواء الرياضية الامنة ، وفق أرقى المعايير الدولية ضبط مجموعة من القطع والاحجار الاثرية بمزرعة في محافظة جرش اجواء حارة نهارا ولطيفة ليلا العودة عن قرار رفع أسعار خبز "الحمام" و"القرشلة" حكومة الرزاز ستنجو بثقة ثلثي النواب والإصلاح تحجب والتصويت الخميس "التعليم العالي" يصادق على السياسة العامة للقبول بالجامعات للعام المقبل رمان : " الهايبرد" ارتفعت 2500-3000 آلاف دينار بالمتوسط الفنان عاصي الحلاني لجفرا نيوز : إستمرار انعقاد مهرجان جرش له دلالات كبيرة رئيس الوزراء الأردني ينفتح على كتلة الإخوان: ينفي العلمانية ويخطط لـ”تعديل وزاري”… والرزاز “الباحث” يهتم بمرافعة “طهبوب” ترجيح بيع أسهم "المناصير" في "العربي" رفع أسعار خبز الحمام والقرشلة طائرة أردنية لنقل ركاب الطائرة الكويتية التي هبطت إضطراريا في العقبة 30 دينار مكافأة لكل مواطن يبلغ عن آليات تطرح الانقاض في مادبا
عاجل
 

رغم توجيهات الملك بالابتعاد عنها .. وساطات نيابية للتعيين في اقليم البترا - وثائق

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي
عدسة : امير خليفة

كشفت وثائق نيابية رصدتها عدسة جفرا نيوز ، كانت وصلت لرئيس الورزاء د.هاني الملقي تطالبه بتعيين احد المواطنين من حملة شهادة الدكتوراه في سلطة اقليم البترا من قبل عدد من النواب.
الكتاب المرفق من قبل النواب يكشف ان المواطن المعني و المراد التوسّط له ، كان قد عمل في القطاع الحكومي لمدة عشرين عاما ، ثم انتقل للعمل في جامعة ال البيت كمحاضر غير متفرغ.
و بعيدا عن شخص المواطن اعلاه و مدى استحقاقه ، او ليس من العدالة ان تكون التعيينات عبر ديوان الخدمة المدنية و حسب الاولويات والنظام  يا سعادة النواب و دولة الرئيس ؟
الا يوجد هناك شباب من حاملي الشهادات العليا ينتظرون بفارغ الصبر فرصتهم للعمل بتخصصاتهم ، لبدء حياتهم العملية بعد ان قضوا عشرات السنوات في التعليم والتعليم العالي ؟
و اين الشفافية لدى بعض النواب في التعاطي مع مثل هكذا حالات و هم يعلمون ان جلالة الملك نادى بسيادة القانون و وجذه بالابتعاد عن المحسوبيات والواسطات وان يكون التعيين على اسس العدالة والكفاءة ؟
اسئلة نضعها امام دولة الرئيس و نذكّره بأن اكثر من ثلاثمائة الف شاب وشابة من ابناء البلد مسجلون على كشوفات ديوان الخدمة ينتظرون فرصتهم في العمل والحياة بكرامة !!