جفرا نيوز : أخبار الأردن | ‘‘قانونية النواب‘‘ تشرع بمراجعة الاتفاقيات مع إسرائيل اليوم
شريط الأخبار
وزير الطاقة : سنستقبل الغاز الإسرائيلي في 2020 هل هذا حدث في وزارة التربية؟ امير قطر يهنئ الملك القبض على 3 اشخاص حاولوا سرقة صرافيين آليين في عمان «الخارجية» تتابع أوضاع الاردنيين في سلطنة عمان.. وإخلاء (20) معلمة أردنية في ظفار الحكومة تعزي بضحايا “إنفجار العقبة” بعد أكثر من اسبوع والصرايره:”الإنسان ثروتنا” «جوجل» يحتفل بعيد استقلال الأردن المومني: إسرائيل تقوض السلام ببناء المستوطنات بالفيديو..فراجين يعتذر الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا أجواء معتدلة وزخات خفيفة من المطر الطالب الأردني السرحان يحصل على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق القبض على 4 مطلوبين اثنين منهم بتهمة محاولتهما سرقة صراف آلي احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟ جماهير الفيصلي تهاجم الفنان فراجين بعد وصفه لاعبين النادي بـ "الحفرتليه" والاخير يحذف الفيديو
عاجل
 

‘‘قانونية النواب‘‘ تشرع بمراجعة الاتفاقيات مع إسرائيل اليوم

جفرا نيوز- بعد أقل من 24 ساعة على قرار لمجلس النواب إخراج اتفاقية وادي عربة من الأدراج وإعادة قراءتها من جديد وتسجيل الخروقات التي حصلت، بالتزامن مع مذكرة نيابية تقترح مشروع قانون معدل لقانون الاتفاقية يطالب بإلغائها، تشرع اللجنة القانونية بالمجلس اليوم بمناقشة جميع الاتفاقيات المبرمة مع اسرائيل وبيان خروقات الجانب الاسرائيلي لها تمهيدا لتقديمها للمجلس.
وقال رئيس اللجنة النائب حسين القيسي، صاحب مقترح مراجعة الاتفاقيات الموقعة مع اسرائيل، ان اللجنة سـ "تبدأ ببيان أوجه الخروقات الاسرائيلية لهذه الاتفاقيات، وستعمل على إعداد مطالعة شاملة لهذه الخروقات خلال اجتماع تعقده اللجنة بعد جلسة اليوم"، داعيا جميع النواب الحقوقيين الى حضور الاجتماع وإبداء وجهات نظرهم في الموضوع.
وكان مجلس النواب وافق على مقترح القيسي المتضمن تفويض "القانونية بمراجعة ودراسة كل الاتفاقيات والمعاهدات الموقعة مع إسرائيل ومن ضمنها اتفاقية وادي عربة، وتسجيل الخروقات الاسرائيلية لها خلال الأعوام الماضية من الناحية القانونية".
وأشار الى أنه سـ "يتم عرض المراجعة والخروقات على مجلس النواب لاتخاذ قرار بشأن الاتفاقيات، ومخاطبة المنظمات والمؤسسات والمحافل الدولية لفضح الخروقات الاسرائيلية بعد ان تبين أن الكيان الصهيوني لم يكن في باله يوما من الأيام تحقيق سلام عادل يخرج المنطقة من أزماتها".
الى ذلك يعقد مجلس النواب صباح اليوم جلسة تشريعية هي الاولى له منذ بدء الدورة العادية قبل نحو شهر أدرج على جدول اعمالها: مشروع قانون معدل لقانون نقابة المعلمين الأردنيين لسنة 2017 المحال من الحكومة الى اللجنة.
ويشمل جدول أعمال جلسة اليوم ايضا قرارات اللجنة القانونية والتي تتضمن مشروع قانون التصديق على اتفاقية المساعدة القانونية المتبادلة في القضايا الجزائية بين حكومتي الأردن وجمهورية البرازيل الاتحادية لسنة 2017، ومشروع قانون التصديق على اتفاقية تسليم المجرمين بين حكومة المملكة الأردنية الهاشمية وحكومة استراليا لسنة 2017، ومشروع قانون التصديق على اتفاقية المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجزائية بين حكومة المملكة الأردنية الهاشمية وحكومة استراليا لسنة 2017، والقانون المؤقت رقم 49 لسنة 2007 قانـون معدل لقانون العقوبات.