(الأعيان) يناقش مشروع قانوني الموازنة العامة .. اليوم انحسار المنخفض الجوي الخميس .. وارتفاع على درجات الحرارة نهارا رئيس مركز أمني في محافظة الزرقاء يغيث مسنة طلبت العون... فماذا فعل رئيس المركز؟ "التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة ليوم غد الخميس بالتفاصيل .. الطرق المغلقة في المملكة الملك عبر تويتر: مُطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين تعليق دوام المدارس الخميس .. آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2017-12-12 | 10:48 am

الحباشنة يقطع الطريق على " امانة النواب " ويدفع بالطراونة للالتزام بالنظام الداخلي

الحباشنة يقطع الطريق على " امانة النواب " ويدفع بالطراونة للالتزام بالنظام الداخلي

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

يدفع النائب صداح الحباشنة برئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الى عرض استقالته على المجلس ليتم التصويت عليها وفق النظام الداخلي.
وبالرغم من تأكيدات "جفرا نيوز" وإنفرادها بنشر نبأ استقالة الحباشنة ، الا أن الامانة العامة في مجلس النواب سارعت بالتوجه الى عدة صحف الكترونية محلية لتنفي تقديم الحباشنة الاستقالة ، لتمنح الجهود النيابية مزيدا من الوقت في ممارسة الضغوط على الحباشنة لثنيه  عن الاستقالة .
الحباشنة متخندق وراء الاستقالة ولن يتراجع عنها مهما كلف الامر ، فأغلق هاتفه فور نشر "جفرا نيوز" نبأ الاستقالة ،ليقطع الطريق على جهود نيابية ممثالة، ومن ثم عاد وتواصل معها للتأكيد على دقة الخبر بعد خطوة الامانة العامة.
ويلزم النظام الداخلي الطراونة بعرض الاستقالة في أول جلسة تعقب تسلمه للإستقالة.، حيث ينص النظام الداخلي على ان كل عضو يريد الاستقالة أن يقدمها خطياً إلى الرئيس، دون أن تكون مقيدة بأي شرط، وعلى الرئيس أن يعرضها على المجلس في أول جلسة تالية ليقرر قبولها أو رفضها.
ووفق النظام فإن للنائب المستقيل أن يرجع عن استقالته بكتاب خطي يقدمه إلى الرئيس قبل صدور قرار المجلس بقبولها
وتوقفت "جفرا نيوز" عند "ابتزاز الحكومة للنواب" بحسب تصريحات الحباشنة لها صباح اليوم ،لكنه لم يفصح عن المزيد من التوضيحات.
.