جفرا نيوز : أخبار الأردن | المجتمع المدني الكوري ومنظمة عالمية تدعو للسلام في شبه الجزيرة الكورية وجلوب
شريط الأخبار
المدعي العام يحقق بتجاوزات بيع اراضي تابعة لصندوق تقاعد نقابة المهندسين عملية نوعية ناجحة لرفع معدة واستبدال مريء لطفلة بمدينة الحسين الطبية الحواتمة: سنضرب بيد من حديد كل من يهدد امن الوطن انخفاض طفيف على درجات الحرارة الثلاثاء وفرصة لهطول زخات من المطر الاجهزة الامنية تلقي القبض على 31 مطلوبا في الزرقاء 38.6 قرش ضريبة مقطوعة متوقعة على البنزين (90) الأميرة فيكتوريا تزور جبل القلعة ابعاد النائب أحمد الطيبي من قاعة الكنيست بعد مقاطعته خطاب نتنياهو تسجيل العقارات الحكومية باسم خزينة الأردن مجلس الوزراء يقرّر نقل موازنة 17 هيئة مستقلّة إلى الموازنة العامّة مجلس الوزراء يجدد عقد قطيشات لهيئة الاعلام 162 اردنيا و37 سوريا و70 سيارة .. غادروا معبر "جابر نصيب" لا نية لمنح موافقات أمنية للسوريين عبر السفارة الأردنية بدمشق واقتصارها على الداخلية وزير الداخلية يوعز لمحافظ الزرقاء بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة شركة تفاوض بنك محلي لبيع مول تراكم عليه ديون اثر هروب مالكيه خارج الاردن امن الدولة ترفض تكفيل موقوفي قضية الدخان "في شهر واحد فقط" المخدرات تتعامل مع 1831 قضية تورط فيها 2472 شخص النقابات الصحية ووزارة الصحة تمهلان الحكومة شهرا لتلبية مطالبها الحكومة تقرر تمديد العمل باصدار البطاقة الذكية حتى نهاية العام الجاري
عاجل
 

المجتمع المدني الكوري ومنظمة عالمية تدعو للسلام في شبه الجزيرة الكورية وجلوب

جفرا نيوز - عقد منتدى بعنوان "منتدى توحيد السلام الكوري" في 30 نوفمبر لوضع تدابير بناء السلام لتوحيد كوريا والسلام العالمي في قاعة المؤتمر الأعضاء في الجمعية الوطنية الكورية. في المنتدى، اجتمع السياسيون وممثلو المنظمات غير الحكومية للدعوة إلى سياسات التوحيد الاستراتيجي التي تنطوي على دمج الجهود الجماعية لأنشطة المجتمع المدني بحضور سفراء إلى كوريا من 12 دولة بما في ذلك السلفادور وكمبوديا وكوستاريكا وبولندا ولاوس.

وبينما يسعى المجتمع الدولي إلى اتخاذ تدابير من بينها فرض عقوبات اقتصادية لمنع الاستفزازات الأخيرة من التجارب النووية لكوريا الشمالية، دعا المشاركون في هذا المحفل إلى اتباع نهج طويل الأجل ومتسق إزاء قضية كوريا الشمالية. وفي حلقات النقاش، اقترح أن يتسنى التوصل إلى الحل النهائي للأزمة الأمنية في شرق آسيا بما في ذلك قضية كوريا الشمالية إلى حد كبير من خلال توحيد الكوريتين والسبل العملية للحث على إقامة شراكة وثيقة بين الحكومة والمدنية المجتمع.

وفى كلمة الترحيب قال الرئيس التايلاندى ايك تشونج من المجلس الكورى للعلاقات الخارجية "ان الحل العسكرى للتهديد النووى لكوريا الشمالية سيؤدى الى حرب شاملة وسيؤدي الى تدمير الشعب الكورى بشكل مشترك. إن الحل النهائي للتهديد النووي لكوريا الشمالية والمشكلة الكورية الشمالية هو التوحيد. ومن الضرورة بمكان إعداد سياسة التوحيد النشطة ".

"أنا من قدامى المحاربين في الحرب الكورية. لا يزال بإمكاني أن أتذكر بوضوح أصوات الرفاق الذين يرفضون الحرب تحت الرصاصات " وأوضح الرئيس مان هي لي من الثقافة السماوية والسلام العالمي واستعادة الضوء حقيقة مأساة الحرب بين الأخوة. "لقد ولدنا على قدم المساواة في هذا العالم ولكنهم فقدوا حياتهم بفظاحة وبفظعة دون فرصة للعيش حياتهم. واضاف ان السياسة ولا القانون اعطيا تعويضات للجنود الشباب الذين تم التضحية بهم."

كما ذكر لى ان اعلان السلام ووقف الحرب يمكن ان يكون حلا لتوحيد الكوريتين والسلام العالمى. وتتناول هذه الاتفاقية مبادئ حل النزاعات والتعاون الدولي من أجل بناء السلام مثل احترام القانون الدولي وتسوية المنازعات بالوسائل السلمية ونشر ثقافة السلام.

ودعا الرئيس لي الجميع إلى أن يصبحوا رسل سلام لإحلال السلام في كوريا والعالم قائلا "لقد أبرمت الشركة اتفاق السلام مع الرؤساء الحاليين والرؤساء السابقين والمحاكم العليا ورؤساء الجامعات والزعماء الدينيين ورؤساء المنظمات الدولية . وقد بث هذا الخبر في جميع أنحاء العالم. ان وقف الحرب والسلام العالمى سيتحقق لان الجميع يرغبون فى السلام اكثر من الحرب ولدينا الجواب من اجل السلام وهو الحزب."