العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين نتائج الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى (رابط) الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل الى امريكا وبريطانيا الاذاعة والتلفزيون تحيل ملفات عطاءات للنزاهة ومكافحة الفساد الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .. صور الدفاع المدني ينقذ يد طفل علقت بماكنة لتقطيع الخشب وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي الضمان يقر راتب للشاب أُسيد اللوزي الذي توفي بمحاولة انقاذ طفلة خريبة السوق بدء تقديم طلبات دعم الخبز غدا..وبدء الصرف الشهر المقبل - تفاصيل بعد جهود اردنية مكثفة .. الاحتلال يزيل الأقفال الحديدية عن باب الرحمة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2017-12-12 | 12:16 pm

النواب يقر تعديلات "معدل العقوبات"

النواب يقر تعديلات "معدل العقوبات"

جفرا نيوز

رفع المجلس عقوبة من يقوم بتحقير الموظف العام بالحبس من شهر الى ستة اشهر او بغرامة من خمسين دينارا الى ١٠٠ دينار

واقر المجلس رفع عقوبة من سام شخصا اي نوع من انواع التعذيب بقصد الحصول على اقرار بجريمة او على معلومات بالحبس من سنة الى ثلاث سنوات بعد ان كانت في القانون القديم من ستة اشهر الى ثلاث سنوات.

نظرا لتزايد حالات الاعتداء على الاطباء والممرضين والموظفين في القطاع العام وبهدف تشديد العقوبة على الجرائم الواقعة على السلطة العامة، وايفاءا بالتزام المملكة بعد المصادقة اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من شروب المعاملة او العقوبة القاسية او اللاانسانية او المهينة.

وصادق المجلس على ايقاع عقوبة الاسغال الشاقة المؤقتة اذا افضى التعذيب الى مرض او جرح بليغ.

وعرف القانون التعذيب بانه اي عمل ينتج عه الم او عذاب شديد جسديا او معنويا يلحق عمدا بشخص ما بقصد الحصول منه او من شخص اخر على معلومات او اعتراف او معاقبته على عمل ارتكبه هو او غيره او تخويف هذا الشخص او ارغامه هو او غيره او عندما يلحق بالشخص مثل هذا الالم او العذاب لأي سبب يقوم على التمييز أيا كان نوعه، أو يحرض عليه او يوافق عليه او يسكت عنه موظف رسمي او اي شخص يتصرف بصفته الرسمية.