جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور .. العلي : "أموال الاردنيين امانه في اعناقنا".. والصفدي :" الشعب الاردني مدرك ولا يمكن الضحك عليه"
شريط الأخبار
لماذا لا يستقيل «المرضى» في المناصب العليا؟ حســم منــح تراخيـص لجامعات طبية الخميس تمرين أردني أمريكي على التعامل مع أسلحة الدمار الشامل استقرار في الأجواء وارتفاع بدرجات الحرارة أول تعليق لمحمد بن سلمان بعد حادثة إطلاق النار بحي الخزامي قائمة التوافق النقابي والمهني المدعومة من تيار النمو تكتسح هيئة المكاتب الهندسية وقف قرار حظر تطبيقات النقل الذكية بسبب استئنافه تشكيلات إدارية في وزارة الصحة .. اسماء حماس تعزي بوفاة العمامرة توجيه بربط البنوك بمركز السيطرة 1.385 مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون الاردن يدين التفجير الإرهابي في كابول تنقلات بين ضباط الامن العام .. اسماء الملقي يؤكد: اعتماد بطاقات الإقامة المؤقتة لأبناء غزة بالصور - 20 حزبا يتقدمون بمشروع قانون انتخاب جديد مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل بالصو والفيديو .. تشييع جثمان النائب العمامرة وعائلته بمشهد مؤثر وحضور كبير تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي القبض على مفتعل 14 حادثا مروريا في العاصمة اكثر من مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون
عاجل
 

بالصور .. العلي : "أموال الاردنيين امانه في اعناقنا".. والصفدي :" الشعب الاردني مدرك ولا يمكن الضحك عليه"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير - جمال فخيده
قالت رئيسة صندوق اموال استثمار الضمان سهير العلي ان الصندوق يمول مشاريع لخدمة الاهداف الوطنية كمشروع الجمرك ومستشفى الطفيلة وغيرها ، وبنسب مخاطر صفر.
وبينت العلي ان موجودات الصندوق بلغت ٩.١ مليار دينار.
واكدت خلال اجتماع اللجنة المالية النيابية عصر الثلاثاء على اهمية تحسن الاقتصاد الاردني واثره على الصندوق ، معززة قولها بخطوات اتخاذ قرارات الاستثمار،ودراسة عوائدها.
وحول اعتماد التأجير التمويلي للاستثمار قالت العلي ان الصندوق دخل في اصدار سندات طويلة الاجل ١٠-١٥ عام وبفائدة ٦.٧٥٪؜،مؤكدة ان الصندوق جهة تمويلة فقط.
واقترح رئيس اللجنة النائب احمد الصفدي تعميم تأجير التمويلي على كافة المؤسسات،مبينا ان الكلفة التشغيلية للموازنة العامة تبلغ ٨٢٪؜ وان فاتورة رواتب التقاعد باهظة.
وقالت العلي : "اموال الاردنيين امانة في اعناقنا".
وطالب الصفدي بالوضوح عن التحدث مع الشارع الاردني مستدركا القول : "لا يمكن الضحك على الشعب الاردني فهو شعب وواعي ومدرك".