شريط الأخبار
يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة"
عاجل
 

بالصور .. العلي : "أموال الاردنيين امانه في اعناقنا".. والصفدي :" الشعب الاردني مدرك ولا يمكن الضحك عليه"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير - جمال فخيده
قالت رئيسة صندوق اموال استثمار الضمان سهير العلي ان الصندوق يمول مشاريع لخدمة الاهداف الوطنية كمشروع الجمرك ومستشفى الطفيلة وغيرها ، وبنسب مخاطر صفر.
وبينت العلي ان موجودات الصندوق بلغت ٩.١ مليار دينار.
واكدت خلال اجتماع اللجنة المالية النيابية عصر الثلاثاء على اهمية تحسن الاقتصاد الاردني واثره على الصندوق ، معززة قولها بخطوات اتخاذ قرارات الاستثمار،ودراسة عوائدها.
وحول اعتماد التأجير التمويلي للاستثمار قالت العلي ان الصندوق دخل في اصدار سندات طويلة الاجل ١٠-١٥ عام وبفائدة ٦.٧٥٪؜،مؤكدة ان الصندوق جهة تمويلة فقط.
واقترح رئيس اللجنة النائب احمد الصفدي تعميم تأجير التمويلي على كافة المؤسسات،مبينا ان الكلفة التشغيلية للموازنة العامة تبلغ ٨٢٪؜ وان فاتورة رواتب التقاعد باهظة.
وقالت العلي : "اموال الاردنيين امانة في اعناقنا".
وطالب الصفدي بالوضوح عن التحدث مع الشارع الاردني مستدركا القول : "لا يمكن الضحك على الشعب الاردني فهو شعب وواعي ومدرك".