جفرا نيوز : أخبار الأردن | بالصور .. العلي : "أموال الاردنيين امانه في اعناقنا".. والصفدي :" الشعب الاردني مدرك ولا يمكن الضحك عليه"
شريط الأخبار
الملك يوجه دعوة رسمية لامير الكويت لزيارة الاردن الصفدي: على سفارات المملكة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين مصادر رسمية: إسرائيل التزمت بمحاكمة قاتل الأردنيين انخفاض درجات الحرارة وأمطار بالشمال ملحس : لا تمديد لإعفــاء سيــارات «الهـايـبــرد» إعادة فرض 1 % من أرباح الشركات لصالح صندوق دعم البحث العلمي صرف دعم الخبز خلال الاسبوع الاخير من الشهر الحالي شاب يهدد بالانتحار بالقفز من مئذنة مسجد في جرش (صور) محكمة أمن الدولة تبدأ بمحاكمة متهم بالتخطيط لعمل ارهابي الطراونة يلتقي الرئيس التنفيذي للشرق الاوسط وشمال افريقيا لهيومن رايتس ووتش بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح
عاجل
 

بالصور .. العلي : "أموال الاردنيين امانه في اعناقنا".. والصفدي :" الشعب الاردني مدرك ولا يمكن الضحك عليه"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير - جمال فخيده
قالت رئيسة صندوق اموال استثمار الضمان سهير العلي ان الصندوق يمول مشاريع لخدمة الاهداف الوطنية كمشروع الجمرك ومستشفى الطفيلة وغيرها ، وبنسب مخاطر صفر.
وبينت العلي ان موجودات الصندوق بلغت ٩.١ مليار دينار.
واكدت خلال اجتماع اللجنة المالية النيابية عصر الثلاثاء على اهمية تحسن الاقتصاد الاردني واثره على الصندوق ، معززة قولها بخطوات اتخاذ قرارات الاستثمار،ودراسة عوائدها.
وحول اعتماد التأجير التمويلي للاستثمار قالت العلي ان الصندوق دخل في اصدار سندات طويلة الاجل ١٠-١٥ عام وبفائدة ٦.٧٥٪؜،مؤكدة ان الصندوق جهة تمويلة فقط.
واقترح رئيس اللجنة النائب احمد الصفدي تعميم تأجير التمويلي على كافة المؤسسات،مبينا ان الكلفة التشغيلية للموازنة العامة تبلغ ٨٢٪؜ وان فاتورة رواتب التقاعد باهظة.
وقالت العلي : "اموال الاردنيين امانة في اعناقنا".
وطالب الصفدي بالوضوح عن التحدث مع الشارع الاردني مستدركا القول : "لا يمكن الضحك على الشعب الاردني فهو شعب وواعي ومدرك".