الكشف عن حيثيات ملف "تدقيق العضوية" وإجراءات "الصحفيين" لـ"ضبط المهنة" انقاذ (131) شخصاً حاصرتهم الثلوج في مختلف مناطق المملكة 196 عطلاً كهربائياً في مناطق الشمال خلال المنخفض الجوي القبض على 12 شخصا من مطلوبين ومتورطين بقضايا سرقات الملك يعزي الرئيس الكيني بضحايا الهجوم الإرهابي في نيروبي "الامن" يحذر من الغبار الكثيف والرياح الشديدة في الجنوب والطرق سالكة حتى الساعة 12 ظهراً ماهي اقوى العواصف الثلجية التي ضربت المملكة من سنوات طويلة ؟ "القوات المسلحة" تساهم بتقديم الخدمة للمواطنين صور.. الدرك يخلي منتخب السيدات العائد من البحرين بآليات "جواد" الريالات يعلن اعتماد "الدستور" في الامم المتحدة الرزاز يثمّن جهود الأجهزة المعنيّة للتعامل مع الظروف الجويّة السائدة في المملكة تقدر قيمتها بأكثر من (180) الف دينار ..فقدان (1200) رأس اغنام في الرويشد والامن يبحث عنها وفاة طفلة تفحماً بحريق بمنزل ذويها في اربد الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الامن : كافة الطرق في المملكة سالكة حتى العاشرة صباحا "الأعيان" يؤجل جلسته اليوم إلى الأحد الدفاع المدني: تأمين 101 شخص إلى مناطق سكناهم نتيجة تراكم الثلوج "المياه" تكشف عن كميات الامطار التي هطلت على المملكة وفي السدود اعلان هام للمسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي .. تفاصيل بالصور .. هذا ما فعله أمن الجسور الاردني مع أيتام فلسطينيين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2017-12-12 | 02:18 pm

بالصور .. العلي : "أموال الاردنيين امانه في اعناقنا".. والصفدي :" الشعب الاردني مدرك ولا يمكن الضحك عليه"

بالصور .. العلي : "أموال الاردنيين امانه في اعناقنا".. والصفدي :" الشعب الاردني مدرك ولا يمكن الضحك عليه"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
تصوير - جمال فخيده
قالت رئيسة صندوق اموال استثمار الضمان سهير العلي ان الصندوق يمول مشاريع لخدمة الاهداف الوطنية كمشروع الجمرك ومستشفى الطفيلة وغيرها ، وبنسب مخاطر صفر.
وبينت العلي ان موجودات الصندوق بلغت ٩.١ مليار دينار.
واكدت خلال اجتماع اللجنة المالية النيابية عصر الثلاثاء على اهمية تحسن الاقتصاد الاردني واثره على الصندوق ، معززة قولها بخطوات اتخاذ قرارات الاستثمار،ودراسة عوائدها.
وحول اعتماد التأجير التمويلي للاستثمار قالت العلي ان الصندوق دخل في اصدار سندات طويلة الاجل ١٠-١٥ عام وبفائدة ٦.٧٥٪؜،مؤكدة ان الصندوق جهة تمويلة فقط.
واقترح رئيس اللجنة النائب احمد الصفدي تعميم تأجير التمويلي على كافة المؤسسات،مبينا ان الكلفة التشغيلية للموازنة العامة تبلغ ٨٢٪؜ وان فاتورة رواتب التقاعد باهظة.
وقالت العلي : "اموال الاردنيين امانة في اعناقنا".
وطالب الصفدي بالوضوح عن التحدث مع الشارع الاردني مستدركا القول : "لا يمكن الضحك على الشعب الاردني فهو شعب وواعي ومدرك".