المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء) الارصاد الجوية لجفرا : ثلوج في عمان و تتراكم شمال وجنوب المملكة الليلة .. تفاصيل و أسماء الامن يحذر ويطلب من المواطنين اخذ أقصى درجات الحيطة على الطرق الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى مشعوذ يحتال على أردنية بـ 15 ألف دينار القبض على أردني يعرض تماثيلا اثرية للبيع بـ 4 ملايين دينار "تفاصيل " الحسين الأمير "سر أبيه".. وكثير من جدّه الأردن يدين الهجوم الإرهابي في نيروبي الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ما هي اسباب تراجع اداء المنتخب وعدم تحقيقه الفوز على المنتخب الفلسطيني ؟ تعليق دوام الأربعاء بجامعة عجلون الوطنية المناطق التي يزيد ارتفاعها عن (900) متر متوقع ان تشهد تساقطاً للثلوج - اسماء الاردنيون اشتروا أكثر من (150) ألف اسطوانة غاز استعداداً للثلوج منخفض قطبي يؤثر على المملكة اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل الأمانة تعلن حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الحالة الجوية ترجيح بدء دخول الشاحنات الأردنية إلى العراق الشهر المقبل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2017-12-12 | 02:21 pm

الضريبة تستثني إحدى شركات السجائر وتمهل أخرى للعودة عن قرار تخفيض أسعار منتجاتها

الضريبة تستثني إحدى شركات السجائر وتمهل أخرى للعودة عن قرار تخفيض أسعار منتجاتها

جفرا نيوز - امهلت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات شركات الدخان التي قامت بتخفيض اسعار منتجاتها بشكل كبير الى نهاية الاسبوع للعودة عن تخفيض هذه الاسعار، مستثنيةً إحدى الشركات التي كانت السباقة الى تخفيض سعر منتجها الامر الذي أضر بالشركات المنافسة و أدى الى إنخفاض كبير في العوائد الضريبية و الرسوم الجمركية على التبغ ومشتقاته.
و وفقا لمسؤولين في شركات سجائر محلية فإن قيام أحد الشركات بتخفيض سعر أحد الأصناف بشكل كبير وغير منطقي قياسا بأسعار هذا الصنف عالميا أثر بشكل سلبي على المصانع المماثلة وعلى السوق بشكل عام مثلما خفض العوئد الحكومية من الضرائب والرسوم الجمركية.
وكان اجتماع قد عقد في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بحضور عدد من مدراء شركات تصنيع وتعبئة السجائر ابدوا خلاله اعتراضهم على تخفيض سعر نوع محدد من السجائر، فيما أن سعره خارج الاردن يعتبر من اعلى الاصناف حيث تم تخفيضه في الاردن الى سعر يماثل اسعار انواع تنتج محليا.

وتخلل الاجتماع مشادات كلامية بين اصحاب شركات الدخان ومدير عام ضريبة الدخل والمبيعات، الذي طالب الشركات الحاضرة بالعودة عن قرار تخفيض الاسعار مستثنيا الشركة المشار اليها والتي كانت قد بدأت حملة التخفيض هذه باجراء تعديل على سعر منتجها بصورة أضرت بالمنافسين.