شريط الأخبار
أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا " توقعات باستئناف التبادل التجاري مع سورية خلال اسبوعين الدكتور محمد المسفر قطري الإنتماء وعروبي وأردني الهوى القطارنة يغرد.. تشرفت بخدمة الاردن كناكرية: الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام الأحد الطراونة : متفائلون بالمرحلة المقبلة مع الحكومة .. ونرفض صفقة القرن يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم
عاجل
 

الضريبة تستثني إحدى شركات السجائر وتمهل أخرى للعودة عن قرار تخفيض أسعار منتجاتها

جفرا نيوز - امهلت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات شركات الدخان التي قامت بتخفيض اسعار منتجاتها بشكل كبير الى نهاية الاسبوع للعودة عن تخفيض هذه الاسعار، مستثنيةً إحدى الشركات التي كانت السباقة الى تخفيض سعر منتجها الامر الذي أضر بالشركات المنافسة و أدى الى إنخفاض كبير في العوائد الضريبية و الرسوم الجمركية على التبغ ومشتقاته.
و وفقا لمسؤولين في شركات سجائر محلية فإن قيام أحد الشركات بتخفيض سعر أحد الأصناف بشكل كبير وغير منطقي قياسا بأسعار هذا الصنف عالميا أثر بشكل سلبي على المصانع المماثلة وعلى السوق بشكل عام مثلما خفض العوئد الحكومية من الضرائب والرسوم الجمركية.
وكان اجتماع قد عقد في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بحضور عدد من مدراء شركات تصنيع وتعبئة السجائر ابدوا خلاله اعتراضهم على تخفيض سعر نوع محدد من السجائر، فيما أن سعره خارج الاردن يعتبر من اعلى الاصناف حيث تم تخفيضه في الاردن الى سعر يماثل اسعار انواع تنتج محليا.

وتخلل الاجتماع مشادات كلامية بين اصحاب شركات الدخان ومدير عام ضريبة الدخل والمبيعات، الذي طالب الشركات الحاضرة بالعودة عن قرار تخفيض الاسعار مستثنيا الشركة المشار اليها والتي كانت قد بدأت حملة التخفيض هذه باجراء تعديل على سعر منتجها بصورة أضرت بالمنافسين.