جفرا نيوز : أخبار الأردن | الضريبة تستثني إحدى شركات السجائر وتمهل أخرى للعودة عن قرار تخفيض أسعار منتجاتها
شريط الأخبار
ضبط شخص مستهتر قام بالتشحيط في أحد الشوارع العامة.. فيديو تنقلات في الأمن العام .. أسماء الدكتور اشرف خليفات وابنته في ذمة الله أثر اختناقهم من المدفأة هيئة تنشيط السياحة الاردنية تشارك في المعرض الدولي للسياحة بيان خطير من اتحاد الدواجن للحكومة الحكومة تنوي التراجع عن ضريبة المبيعات على مركبات " الهايـبرد " 89 إصابة بحوادث مختلفة خلال المنخفض المنخفض الجوي يرفد السدود بـ 25 مليون م3 من المياه مؤتمر "منظمة الدول الاسلامية" يتبنى 7 توصيات أردنية عقيلة بنس ترافقه للأردن النائب السابق البطاينه .. ( هنالك من يصفق للرئيس والاردنيين بأسوأ حالاً ) الحكومة بمنشور فيسبوكي ممول : "سد الوالة ذو سعة متواضعة" ! سياسي أردني يناشد السلطات السعودية بالافراج عن العودة الصفدي : الركبان مسؤولية سورية وليست اردنية الجيش ينقذ لاجئين سوريين في ام الرصاص 273 ألف أسرة تسجل في "دعمك" ‘‘النقد الدولي‘‘: إجراءات الحكومة ضمن جهود الإصلاح السبت.. انحسار المنخفض وارتفاع الحرارة التربية: أسئلة امتحان إنجليزي التوجيهي المتداولة ‘‘مزورة‘‘ مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘
عاجل
 

الضريبة تستثني إحدى شركات السجائر وتمهل أخرى للعودة عن قرار تخفيض أسعار منتجاتها

جفرا نيوز - امهلت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات شركات الدخان التي قامت بتخفيض اسعار منتجاتها بشكل كبير الى نهاية الاسبوع للعودة عن تخفيض هذه الاسعار، مستثنيةً إحدى الشركات التي كانت السباقة الى تخفيض سعر منتجها الامر الذي أضر بالشركات المنافسة و أدى الى إنخفاض كبير في العوائد الضريبية و الرسوم الجمركية على التبغ ومشتقاته.
و وفقا لمسؤولين في شركات سجائر محلية فإن قيام أحد الشركات بتخفيض سعر أحد الأصناف بشكل كبير وغير منطقي قياسا بأسعار هذا الصنف عالميا أثر بشكل سلبي على المصانع المماثلة وعلى السوق بشكل عام مثلما خفض العوئد الحكومية من الضرائب والرسوم الجمركية.
وكان اجتماع قد عقد في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بحضور عدد من مدراء شركات تصنيع وتعبئة السجائر ابدوا خلاله اعتراضهم على تخفيض سعر نوع محدد من السجائر، فيما أن سعره خارج الاردن يعتبر من اعلى الاصناف حيث تم تخفيضه في الاردن الى سعر يماثل اسعار انواع تنتج محليا.

وتخلل الاجتماع مشادات كلامية بين اصحاب شركات الدخان ومدير عام ضريبة الدخل والمبيعات، الذي طالب الشركات الحاضرة بالعودة عن قرار تخفيض الاسعار مستثنيا الشركة المشار اليها والتي كانت قد بدأت حملة التخفيض هذه باجراء تعديل على سعر منتجها بصورة أضرت بالمنافسين.