شريط الأخبار
اجواء صيفية معتدلة وفاة أردني حرقا في بالعاصمة النيرويجية اوسلو الثلاثاء .. آخر جلسات التوجيهي تطوير طريق عمان - الزرقاء بكلفة 140 مليوناً الخارجية تتابع اوضاع أردنيين تعطلت طائرتهم في تركيا حريق «مفتعل» يأتي على 40 دونما في جرش (صور) بماذا ينصح البخيت الرئيس الرزاز؟ "الفساد" تحيل الى القضاء ملفات فساد جديدة تطاول مسؤولين و" مجالس " شركات الحكم بحبس رئيس بلدية صبحا والدفيانة ثلاث سنوات 20 الف مخالفة استخدام هاتف نقال خلال القيادة في يومين "شراء الخدمات" في التلفزيون الاردني يطالبون باخضاعهم للضمان الاجتماعي بلدية الزرقاء : رفض المصري لعطاءات البلدية اعاقة للعمل ويفقدنا المصداقية العيسوي يراجع طلبات لقاء جلالة الملك منذ عام مضى السفير التركي: انطلاقة جديدة ستشهدها علاقاتنا مع الاردن الجمارك تحبط تهريب 10 بنادق صيد وبضائع مختلفة "صور" خبراء يطالبون بمحاربة سرقة المياه وتحديث المعلومات ورفع كفاءة ادارة القطاع القبض على شخص بحوزته ٣ كغم هيروين في جرش مقتل شاب في الكرك برصاصة "خرطوش" "الأمانة" تطرح عطاء المرحلة الأخيرة من مشروع التتبع الالكتروني الدفاع المدني يتعامل مع 624 حالة مرضية خلال الـ 24 ساعة الماضية
عاجل
 

128 مليونا عوائد تصاريح عمل الوافدين خلال عام 2017

جفرا نيوز - كشف وزير العمل، علي الغزاوي، ان الحكومة حصلت ١٢٨ مليون دينار من رسوم تصاريح العمالة الوافدة خلال عام ٢٠١٧، وبارتفاع عن العام الماضي ب ٣٨ مليون دينار.
وقال الغزاوي خلال مناقشات مع اللجنة المالية النيابية حول مشروعي الموازنة العامة والوحدات الحكومية لعام ٢٠١٨: إن الحكومة وحدت رسوم تصاريح العمل العام الماضي عند ٥٠٠ دينار للحد من تسرب العمالة الوافدة من قطاع لقطاع.
وكشف الوزير أن الوزارة سفرت أكثر من ١٣ ألف عامل وافد مخالف إلى بلاده منذ بدء حملات التفتيش على العمالة الوافدة، لافتا في الوقت ذاته الى عقد اتفاقات مع القطاع الخاص حول العمالة الوافدة.
وحول قرار وقف استقدام العمالة الوافدة، أوضح الغزاوي أن أي قرار سيصدر في هذا الشأن سيكون بعد الدراسات التي تجريها اللجنة الحكومية التي تشكلت لحصر اعداد وقطاعات العمالة الوافدة.
وأشاد رئيس اللجنة المالية النائب أحمد الصفدي بوزارة العمل، مؤكدا أن اللجنة تحصل لأول مرة على شرح وافي عن سوق العمل من قبل الوزارة.