شريط الأخبار
اجواء صيفية معتدلة وفاة أردني حرقا في العاصمة النرويجية اوسلو الثلاثاء .. آخر جلسات التوجيهي تطوير طريق عمان - الزرقاء بكلفة 140 مليوناً الخارجية تتابع اوضاع أردنيين تعطلت طائرتهم في تركيا حريق «مفتعل» يأتي على 40 دونما في جرش (صور) بماذا ينصح البخيت الرئيس الرزاز؟ "الفساد" تحيل الى القضاء ملفات فساد جديدة تطاول مسؤولين و" مجالس " شركات الحكم بحبس رئيس بلدية صبحا والدفيانة ثلاث سنوات 20 الف مخالفة استخدام هاتف نقال خلال القيادة في يومين "شراء الخدمات" في التلفزيون الاردني يطالبون باخضاعهم للضمان الاجتماعي بلدية الزرقاء : رفض المصري لعطاءات البلدية اعاقة للعمل ويفقدنا المصداقية العيسوي يراجع طلبات لقاء جلالة الملك منذ عام مضى السفير التركي: انطلاقة جديدة ستشهدها علاقاتنا مع الاردن الجمارك تحبط تهريب 10 بنادق صيد وبضائع مختلفة "صور" خبراء يطالبون بمحاربة سرقة المياه وتحديث المعلومات ورفع كفاءة ادارة القطاع القبض على شخص بحوزته ٣ كغم هيروين في جرش مقتل شاب في الكرك برصاصة "خرطوش" "الأمانة" تطرح عطاء المرحلة الأخيرة من مشروع التتبع الالكتروني الدفاع المدني يتعامل مع 624 حالة مرضية خلال الـ 24 ساعة الماضية
عاجل
 

175 ألف مشترك في "شتوية التوجيهي"


جفرا نيوز- بلغ عدد الطلبة المشتركين بامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" للدورة الشتوية المقبلة من الفروع الاكاديمية والمهنية 175947، وفق مدير ادارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم بالوكالة الدكتور نواف العجارمة.
وقال العجارمة:  توزع المشتركون على كافة الفروع الاكاديمية والمهنية بواقع 59790 للعلمي، و74759 أدبي، و14702 للادارة المعلوماتية، و776 صحي، و212 شرعي، و11920 صناعي، و3046 زراعي، و2074 فندقي، و8668 اقتصاد منزلي.
وأضاف العجارمة، ان عدد الطلبة النظاميين في هذه الدورة بلغ 89968، في حين بلغ عدد طلبة الدراسة الخاصة وغير المستكملين لمتطلبات النجاح 85979.
واوضح ان عدد المدارس التي ستجري فيها الامتحانات بلغ 522، موزعة على مديريات التريية والتعليم، لافتا الى ان هناك قاعة امتحانية في مركز الحسين للسرطان ومراكز الاصلاح والتأهيل، لافتا الى ان ادارة الامتحانات بالوزارة، تدرس اي حالة مرضية وتوفر اجراءات لتسهيل اشتراكهم وتقدمهم للامتحان بيسر.
وبين ان الطالب الكفيف، يعفى من مبحثي الرياضيات والحاسوب، في حين يعفى الطالب الاصم من مبحث الرياضيات وموضوع التعبير في مبحثي اللغتين العربية والانجليزية والعروض في اللغة العربية.
واشار الى ان الطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة، يمنح وقتا اضافيا (30 %) من جلسة الامتحان للمباحث جميعها ولكل الفروع، لافتا الى ان امتحانات (التوجيهي) المقبلة ستبدأ في 7 كانون الثاني (يناير) المقبل.