شريط الأخبار
الرزاز يؤكد أهمية توسيع الفئات المشمولة بـ"الكسب غير المشروع" عطية: العفو العام ليس بيوم وليلة .. والحكومة كسرت عصاتها قيود مدنية للغزيين وأبناء الاردنيات لدعم الخبز "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة توقعات بهطل زخات مطرية ببعض المناطق الفايز: نتعاون مع النظام السوري منذ بداية الأزمة الطراونة يدعو لعودة السفير السوري الى عمان إصابات بالكبد الوبائي بين طالبات بالكرك فقدان 3 لاعبين أردنيين في تركيا الموافقة على اقتطاع جزء من رواتب رئيس الوزراء والوزراء الشهري لصالح صندوق دعم اسر الشهداء مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي الاعتداء بالضرب على رئيس بلدية جبل بني حميدة الملك: يجب قياس أثر اللامركزية على الأرض ضبط شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً الملك يحتضن الأمير علي.. والملكة رانيا: باي سيدنا .. فيديو ازدحام اردني على معبر جابر لقضاء نهاية الاسبوع في دمشق مجلس بلدية اربد يرفض وضع عقوبات على موظفي البلدية بسبب الاضراب انهيار جزئي على طريق اربد - عمان يتسبب بأزمة سير خانقة (صور) الملك والملكة يستقبلان ولية عهد السويد والأمير دانيال " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام
عاجل
 

175 ألف مشترك في "شتوية التوجيهي"


جفرا نيوز- بلغ عدد الطلبة المشتركين بامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" للدورة الشتوية المقبلة من الفروع الاكاديمية والمهنية 175947، وفق مدير ادارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم بالوكالة الدكتور نواف العجارمة.
وقال العجارمة:  توزع المشتركون على كافة الفروع الاكاديمية والمهنية بواقع 59790 للعلمي، و74759 أدبي، و14702 للادارة المعلوماتية، و776 صحي، و212 شرعي، و11920 صناعي، و3046 زراعي، و2074 فندقي، و8668 اقتصاد منزلي.
وأضاف العجارمة، ان عدد الطلبة النظاميين في هذه الدورة بلغ 89968، في حين بلغ عدد طلبة الدراسة الخاصة وغير المستكملين لمتطلبات النجاح 85979.
واوضح ان عدد المدارس التي ستجري فيها الامتحانات بلغ 522، موزعة على مديريات التريية والتعليم، لافتا الى ان هناك قاعة امتحانية في مركز الحسين للسرطان ومراكز الاصلاح والتأهيل، لافتا الى ان ادارة الامتحانات بالوزارة، تدرس اي حالة مرضية وتوفر اجراءات لتسهيل اشتراكهم وتقدمهم للامتحان بيسر.
وبين ان الطالب الكفيف، يعفى من مبحثي الرياضيات والحاسوب، في حين يعفى الطالب الاصم من مبحث الرياضيات وموضوع التعبير في مبحثي اللغتين العربية والانجليزية والعروض في اللغة العربية.
واشار الى ان الطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة، يمنح وقتا اضافيا (30 %) من جلسة الامتحان للمباحث جميعها ولكل الفروع، لافتا الى ان امتحانات (التوجيهي) المقبلة ستبدأ في 7 كانون الثاني (يناير) المقبل.