جفرا نيوز : أخبار الأردن | 175 ألف مشترك في "شتوية التوجيهي"
شريط الأخبار
لماذا لا يستقيل «المرضى» في المناصب العليا؟ حســم منــح تراخيـص لجامعات طبية الخميس تمرين أردني أمريكي على التعامل مع أسلحة الدمار الشامل استقرار في الأجواء وارتفاع بدرجات الحرارة أول تعليق لمحمد بن سلمان بعد حادثة إطلاق النار بحي الخزامي قائمة التوافق النقابي والمهني المدعومة من تيار النمو تكتسح هيئة المكاتب الهندسية وقف قرار حظر تطبيقات النقل الذكية بسبب استئنافه تشكيلات إدارية في وزارة الصحة .. اسماء حماس تعزي بوفاة العمامرة توجيه بربط البنوك بمركز السيطرة 1.385 مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون الاردن يدين التفجير الإرهابي في كابول تنقلات بين ضباط الامن العام .. اسماء الملقي يؤكد: اعتماد بطاقات الإقامة المؤقتة لأبناء غزة بالصور - 20 حزبا يتقدمون بمشروع قانون انتخاب جديد مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل بالصو والفيديو .. تشييع جثمان النائب العمامرة وعائلته بمشهد مؤثر وحضور كبير تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي القبض على مفتعل 14 حادثا مروريا في العاصمة اكثر من مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون
عاجل
 

175 ألف مشترك في "شتوية التوجيهي"


جفرا نيوز- بلغ عدد الطلبة المشتركين بامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" للدورة الشتوية المقبلة من الفروع الاكاديمية والمهنية 175947، وفق مدير ادارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم بالوكالة الدكتور نواف العجارمة.
وقال العجارمة:  توزع المشتركون على كافة الفروع الاكاديمية والمهنية بواقع 59790 للعلمي، و74759 أدبي، و14702 للادارة المعلوماتية، و776 صحي، و212 شرعي، و11920 صناعي، و3046 زراعي، و2074 فندقي، و8668 اقتصاد منزلي.
وأضاف العجارمة، ان عدد الطلبة النظاميين في هذه الدورة بلغ 89968، في حين بلغ عدد طلبة الدراسة الخاصة وغير المستكملين لمتطلبات النجاح 85979.
واوضح ان عدد المدارس التي ستجري فيها الامتحانات بلغ 522، موزعة على مديريات التريية والتعليم، لافتا الى ان هناك قاعة امتحانية في مركز الحسين للسرطان ومراكز الاصلاح والتأهيل، لافتا الى ان ادارة الامتحانات بالوزارة، تدرس اي حالة مرضية وتوفر اجراءات لتسهيل اشتراكهم وتقدمهم للامتحان بيسر.
وبين ان الطالب الكفيف، يعفى من مبحثي الرياضيات والحاسوب، في حين يعفى الطالب الاصم من مبحث الرياضيات وموضوع التعبير في مبحثي اللغتين العربية والانجليزية والعروض في اللغة العربية.
واشار الى ان الطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة، يمنح وقتا اضافيا (30 %) من جلسة الامتحان للمباحث جميعها ولكل الفروع، لافتا الى ان امتحانات (التوجيهي) المقبلة ستبدأ في 7 كانون الثاني (يناير) المقبل.