جفرا نيوز : أخبار الأردن | 175 ألف مشترك في "شتوية التوجيهي"
شريط الأخبار
ملحس : لا تمديد لإعفــاء سيــارات «الهـايـبــرد» إعادة فرض 1 % من أرباح الشركات لصالح صندوق دعم البحث العلمي شاب يهدد بالانتحار بالقفز من مئذنة مسجد في جرش (صور) محكمة أمن الدولة تبدأ بمحاكمة متهم بالتخطيط لعمل ارهابي الطراونة يلتقي الرئيس التنفيذي للشرق الاوسط وشمال افريقيا لهيومن رايتس ووتش بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد
عاجل
 

175 ألف مشترك في "شتوية التوجيهي"


جفرا نيوز- بلغ عدد الطلبة المشتركين بامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" للدورة الشتوية المقبلة من الفروع الاكاديمية والمهنية 175947، وفق مدير ادارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم بالوكالة الدكتور نواف العجارمة.
وقال العجارمة:  توزع المشتركون على كافة الفروع الاكاديمية والمهنية بواقع 59790 للعلمي، و74759 أدبي، و14702 للادارة المعلوماتية، و776 صحي، و212 شرعي، و11920 صناعي، و3046 زراعي، و2074 فندقي، و8668 اقتصاد منزلي.
وأضاف العجارمة، ان عدد الطلبة النظاميين في هذه الدورة بلغ 89968، في حين بلغ عدد طلبة الدراسة الخاصة وغير المستكملين لمتطلبات النجاح 85979.
واوضح ان عدد المدارس التي ستجري فيها الامتحانات بلغ 522، موزعة على مديريات التريية والتعليم، لافتا الى ان هناك قاعة امتحانية في مركز الحسين للسرطان ومراكز الاصلاح والتأهيل، لافتا الى ان ادارة الامتحانات بالوزارة، تدرس اي حالة مرضية وتوفر اجراءات لتسهيل اشتراكهم وتقدمهم للامتحان بيسر.
وبين ان الطالب الكفيف، يعفى من مبحثي الرياضيات والحاسوب، في حين يعفى الطالب الاصم من مبحث الرياضيات وموضوع التعبير في مبحثي اللغتين العربية والانجليزية والعروض في اللغة العربية.
واشار الى ان الطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة، يمنح وقتا اضافيا (30 %) من جلسة الامتحان للمباحث جميعها ولكل الفروع، لافتا الى ان امتحانات (التوجيهي) المقبلة ستبدأ في 7 كانون الثاني (يناير) المقبل.