(الأعيان) يناقش مشروع قانوني الموازنة العامة .. اليوم انحسار المنخفض الجوي الخميس .. وارتفاع على درجات الحرارة نهارا رئيس مركز أمني في محافظة الزرقاء يغيث مسنة طلبت العون... فماذا فعل رئيس المركز؟ "التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة ليوم غد الخميس بالتفاصيل .. الطرق المغلقة في المملكة الملك عبر تويتر: مُطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين تعليق دوام المدارس الخميس .. آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2017-12-13 | 12:29 pm

نواب يطالبون بضبط " شبهات " تدور حول " اوبر وكريم"

نواب يطالبون بضبط " شبهات " تدور حول " اوبر وكريم"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

شن اعضاء اللجنة المالية النيابية هجوما على تطبيقي "اوبر وكريم" واضرارهما على سائقي التكسي الاصفر والخسائر المترتبه على الخزينة جراء عملهما في المحافظات ، ما ادى الى قطع جزء كبير من عوائد الالاف من الاسر الاردنية.
واعرب اعضاء اللجنة عن استهجانهم جراء غموض وتهرب الحكومة من الاجابة على استفساراتهم بهذا الشأن.
وقال وزير النقل جميل مجاهد ان الدولة الاردنية معنية بتطوير النقل الالكتروني ، حيث تم منح نحو ٢٥ شركة عاملة في المجال ترخيص للعمل شركات اردنية،مؤكدا ان الشركات منحت حرية العمل مع السائقين العموميين المرخصين،وتمنع العمل مع السائقين المخالفين لقانون السير.
وطالب النواب بضبط تلك الشركات واشتراط التعامل مع سائقي "التكسي الاصفر" للترخيص،ومنع تدخلات فك الحجز عن المركبات الخاصة المضبوطة.
وقال مجاهد ان التطبيقات تصب في مصلحة المواطن وتعمل على تنظيم عملية النقل،على حد قوله.
فيما ذهب النائب نواف الزيود الى الاشارة لوجود شبهات فساد في تطبيقي اوبر وكريم ومن يقف خلفها