جفرا نيوز : أخبار الأردن | نواب يطالبون بضبط " شبهات " تدور حول " اوبر وكريم"
شريط الأخبار
«الأحوال» تدرس إصدار جواز سفر لمدة 10 سنوات 73% من طلبة (الأردنية): انتخابات (الاتحاد).. حرة ونزيهة الأمن يوضح حقيقة السطو المسلح على محل صرافة في حي نزال ‘‘الأعيان‘‘ يعيد ‘‘المسؤولية الطبية‘‘ و‘‘البنوك‘‘ لـ‘‘النواب‘‘ ارتفاع على الحرارة وغبار الثلاثاء.. وعدم استقرار جوي الأربعاء وفاة شخص جراء حادث دهس في المفرق الاميرة بسمة تشيد بما حققه القطاع الطبي الأردني من تطور قرارات مجلس الوزراء الحكومة تقر مشروع قانون صندوق الشهداء الموحد ضبط ٣ كغم هيروين و ١كغم ميثامفتمين في البادية الشمالية توقيع اتفاقية عمل جماعي للعاملين في الكهرباء ترجيح إقرار قانون الضريبة منتصف آيار المومني : "فراشة ما بتدخل من الحدود" الزميل الحباشنة أمام مدعي عام العقبة الاتصالات تحجب تطبيق " كريم " الأعيان يعيد "المسؤولية الطبية" و"البنوك" إلى النواب الأردن: تحول سوريا الى مناطق نفوذ متنوعة صار يشكل عبئاً متزايداً علينا هيئة تنظيم الطيران المدني تحصل على شهادة تميز من (الأيكاو) "صندوق الزكاة" يتوجه لسداد دين مساجين ذكور شقيقان اردنيا يحصدان ذهبية وفضية في بطولة ابوظبي للجيوجتسو
عاجل
 

نواب يطالبون بضبط " شبهات " تدور حول " اوبر وكريم"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

شن اعضاء اللجنة المالية النيابية هجوما على تطبيقي "اوبر وكريم" واضرارهما على سائقي التكسي الاصفر والخسائر المترتبه على الخزينة جراء عملهما في المحافظات ، ما ادى الى قطع جزء كبير من عوائد الالاف من الاسر الاردنية.
واعرب اعضاء اللجنة عن استهجانهم جراء غموض وتهرب الحكومة من الاجابة على استفساراتهم بهذا الشأن.
وقال وزير النقل جميل مجاهد ان الدولة الاردنية معنية بتطوير النقل الالكتروني ، حيث تم منح نحو ٢٥ شركة عاملة في المجال ترخيص للعمل شركات اردنية،مؤكدا ان الشركات منحت حرية العمل مع السائقين العموميين المرخصين،وتمنع العمل مع السائقين المخالفين لقانون السير.
وطالب النواب بضبط تلك الشركات واشتراط التعامل مع سائقي "التكسي الاصفر" للترخيص،ومنع تدخلات فك الحجز عن المركبات الخاصة المضبوطة.
وقال مجاهد ان التطبيقات تصب في مصلحة المواطن وتعمل على تنظيم عملية النقل،على حد قوله.
فيما ذهب النائب نواف الزيود الى الاشارة لوجود شبهات فساد في تطبيقي اوبر وكريم ومن يقف خلفها