شريط الأخبار
الرزاز يؤكد أهمية توسيع الفئات المشمولة بـ"الكسب غير المشروع" عطية: العفو العام ليس بيوم وليلة .. والحكومة كسرت عصاتها قيود مدنية للغزيين وأبناء الاردنيات لدعم الخبز "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة توقعات بهطل زخات مطرية ببعض المناطق الفايز: نتعاون مع النظام السوري منذ بداية الأزمة الطراونة يدعو لعودة السفير السوري الى عمان إصابات بالكبد الوبائي بين طالبات بالكرك فقدان 3 لاعبين أردنيين في تركيا الموافقة على اقتطاع جزء من رواتب رئيس الوزراء والوزراء الشهري لصالح صندوق دعم اسر الشهداء مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي الاعتداء بالضرب على رئيس بلدية جبل بني حميدة الملك: يجب قياس أثر اللامركزية على الأرض ضبط شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً الملك يحتضن الأمير علي.. والملكة رانيا: باي سيدنا .. فيديو ازدحام اردني على معبر جابر لقضاء نهاية الاسبوع في دمشق مجلس بلدية اربد يرفض وضع عقوبات على موظفي البلدية بسبب الاضراب انهيار جزئي على طريق اربد - عمان يتسبب بأزمة سير خانقة (صور) الملك والملكة يستقبلان ولية عهد السويد والأمير دانيال " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام
عاجل
 

نواب يطالبون بضبط " شبهات " تدور حول " اوبر وكريم"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

شن اعضاء اللجنة المالية النيابية هجوما على تطبيقي "اوبر وكريم" واضرارهما على سائقي التكسي الاصفر والخسائر المترتبه على الخزينة جراء عملهما في المحافظات ، ما ادى الى قطع جزء كبير من عوائد الالاف من الاسر الاردنية.
واعرب اعضاء اللجنة عن استهجانهم جراء غموض وتهرب الحكومة من الاجابة على استفساراتهم بهذا الشأن.
وقال وزير النقل جميل مجاهد ان الدولة الاردنية معنية بتطوير النقل الالكتروني ، حيث تم منح نحو ٢٥ شركة عاملة في المجال ترخيص للعمل شركات اردنية،مؤكدا ان الشركات منحت حرية العمل مع السائقين العموميين المرخصين،وتمنع العمل مع السائقين المخالفين لقانون السير.
وطالب النواب بضبط تلك الشركات واشتراط التعامل مع سائقي "التكسي الاصفر" للترخيص،ومنع تدخلات فك الحجز عن المركبات الخاصة المضبوطة.
وقال مجاهد ان التطبيقات تصب في مصلحة المواطن وتعمل على تنظيم عملية النقل،على حد قوله.
فيما ذهب النائب نواف الزيود الى الاشارة لوجود شبهات فساد في تطبيقي اوبر وكريم ومن يقف خلفها