القبض على منفذ عملية السطو على احد البنوك يوم امس العفو العام يشمل الاباء الذين قتلوا ابناءهم حرقاً او بالتعذيب الجسدي .. تفاصيل هيئة الطيران المدني ترفض إقامة مطار اسرائيلي قرب الاردن .. تفاصيل "نخوة كركية" لجمع تبرعات لعامل وافد له (50) عاماً مهدد بالتسفير ووزارة العمل ترد الزراعة توضح وتنهي الجدل حول اعداد الحمير في الأردن نتنياهو يفتتح مطار "رامون" في إيلات قرب العقبة - تفاصيل وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2017-12-13 | 01:53 pm

أخبار وأسرار الناس في الأردن

أخبار وأسرار الناس في الأردن

جـفرا نيوز - خاص

هكذا هم الهاشميّون
هذا هو الاردن الهاشمي الذي جسد حقيقة الشرفاء في نصرة الاقصى، وتجلى ذلك في موقف القيادة الهاشمية وعلى رأسها جلالة الملك و ولي عهده وجلالة الملكة ، فكانوا الاكثر تحركا على مستوى العالم لاجل القدس والمقدسات.

فارس القطارنة مشغول
الوزير الاسبق فارس عيد القطارنة مهتم هذه الايام باجراء اتصالات مع كبار المستثمرين العرب لجذبهم نحو الاستثمار في الاردن بما يخدم الاقتصاد الوطني.

الزبن يتباهى
لم يعد المشهد الاستعراضي ينطلي على من يراقب الوضع عن كثب .. نقول ذلك في ظل حرص مدير المواصفات والمقاييس د.حيدر الزبن على تمرير اخبار رفضه لتدخلات  رئيس الوزراء و الوزراء والنواب والاعيان بمعاملات مواطنين لحقهم ظلم من قراراته ، الزبن  يسعى لتحقيق شعبية على حساب المتضررين من قراراته المجحفة.

حكومة الملقي تكمل الاربع سنوات
يقال بأن حكومة د.هاني الملقي ستبقى ومجلس النواب الحالي حتى يتمّا الاربع سنوات ، وان المرجعيات الهامة العليا راضية عن الرئيس الملقي واداءه  هكذا قال رئيس وزراء سابق و مسؤول حالي !

اقالة رؤساء الجامعات .. في الاتجاه الصحيح
اكاديميّون اكدوا ان قرار انهاء عمل ثلاثة من رؤساء الجامعات الحكومية  يعدّ خطوة في الاتجاه الصحيح ، نظرا لتراجع تلك الجامعات وتدني المستوى الاكاديمي والعلمي فيها الى مستويات خطيرة جدا.

خطة أمين عمان
امين عمان الكبرى يوسف الشواربة وفريق مختص بالملف المروري من الامانة اكملوا انجاز خطة من شانها تخفيف الازدحامات المرورية في العاصمة وضمن اجراءات و قرارات عديدة منها ايجاد وسائل نقل متطورة وتأسيس شركة باصات حديثة لنقل الركاب من نقاط متعددة وبطرق بديلة و ضمن مواصفات عالمية.

مطالبات نيابية بتعديل وزاري
معلومات متسربة تشير الى ان الرئيس هاني الملقي يفكر جديّا باجراء تعديل على فريقه الوزاري يشمل (10) حقائب من المتوقع ان يكون منتصف الشهر المقبل.
و في ذات السياق فان مجلس النواب يُجمع على ان الملقي رجل نزيه ومتعاون مع المطالب البرلمانية لكن يجب عليه اعادة تقييم فريقه الوزاري واخراج ضعيفي الاداء منهم.

وزراء تسببوا باحراج الرئيس
الوزراء عمر ملحس و يعرب القضاة وصالح الخرابشة ، تسببوا باحراج لرئيس الوزراء د.هاني الملقي جرّاء تصريحاتهم المتطايرة لوسائل الاعلام ، حيث غلب عليها الانفعالية وعدم الاتزان .

مليون عمر ملحس المفقود !
وزير المالية عمر ملحس قال امام النواب انه فقد نحو مليون دينار سنويا جراء دخوله في الحكومة ، طالبا من بعض النواب عدم المزاودة عليه ، للعلم .. ملحس كان يعمل بوظيفة مدير عام بنك الاسكان قبل دخوله الفريق الوزاري

المتصرف ياسر العدوان .. نزيه وحازم
ياسر عبدالرحمن العدوان نائب محافظ العاصمة يجسّد حقيقة المسؤول النزيه و الحازم ، المتسلح بروح القانون والذي لا يتوانى عن اتخاذ اقصى العقوبات تجاه الخارجين عن القانون .

مقترح اقتصادي امام الحكومة
اقترح اقتصاديّون نقل المدينة الطبية والاذاعة والتلفزيون والمدينة الرياضية الى مناطق خارج الاكتظاظ السكاني والمروري ، وبيع تلك الاراضي مما يوفر سيولة مالية ضخمة للخزينة تقدر بمئات الملايين .

العم الكبير زيـد الرفاعي
رئيس الورزاء الاسبق زيد الرفاعي  تماثل للشفاء تماما بعد عارض صحي المّ به مؤخرا ،كعادته كان منزل ابا سمير مشرّعا للزوار من الاصدقاء والمحبين .. سلامات

اجماع على إقرار الموازنة
اجمع عدد من النواب على قرار التصويت لصالح اقرار مشروع قانون الموازنة العامة لاسباب وطنية تخدم المصلحة العليا للدولة والوطن بما يخدم الاجيال القادمة.

المناصير في عمّـان
رجل الاعمال البارز زيـاد المناصـير احتفل يوم 12/12/2017 بعيد ميلاده الـ ( ... ) ، حيث تلقى ابا علي التهاني الرقيقة من الاصدقاء الذين عرفوا فيه البر والاحسان وتقديم العون للمحتاجين بلا تردد.

ضريبة الدخل والمبيعات .. أمام دولة الرئيس
عدد كبير من التجار و رجال الاعمال قالوا لـ " جفرا نيوز " انهم يطلبون من رئيس الوزراء ان يلتقي مدراء الفروع والدوائر والاقسام في ضريبة الدخل والمبيعات للسماع منهم حول التجاوزات والتخبطات التي يقترفها المدير العام بشار صابر.

امام دولة الرئيس .. العلاقات العامة في المطار 
بلاغ نضعه على مكتب رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي يتعلق بقيام بعض موظفي العلاقات العامة التابعة لرئاسة الوزراء و المنتدبين للعمل في مطار الملكة علياء الدولي حيث يقومون بمهام استقبال الأصدقاء و المعارف وانهاء كافة اجراءات سفرهم وكأنهم وفود رسمية من رئاسة الوزراء، والأمر على حقيقته مجرد "علاقات شخصية".

محمد الشريدة مشغول .. سلامات
غياب اضطراري عن الأصدقاء سجله امين عام رئاسة الوزراء الأسبق محمد الشريدة الذي كان مشغولاً بمرافقة زوجته وابنته حتى الشفاء التام ، جراء حادث سير مؤسف كانوا قد تعرضوا له مؤخراً ... سلامات.

خلافات في العقبة
خلافات بدأت تطفو على السطح بين رئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة و مدير شركة تطوير العقبة غسان غانم ، حيث ابدى الشريدة استيائه من الأداء الضعيف لغانم ، فيما "غانم" يتجاهل السلطة و لا يتعاون معها.

فوضى مرورية في العقبة
فوضى مرورية عارمة تشهدها كافة شوارع العقبة ، حيث تفتقر الى التنظيم والرقابة من كافة الجهات !!

الملقي في مسجد القوات البحرية
بعيداً عن الكاميرات والاعلام ..رصدت "جفرا نيوز" رئيس الوزراء هاني الملقي يؤدي صلاة الجمعة في مسجد قوات البحرية الملكية العسكري .

النقل العام يا دولة الرئيس
كم نتمنى على رئيس الحكومة د.هاني الملقي بان يمارس حياته الاعتيادية ويصعد في حافلات نقل الركاب العمومي ليلمس معاناة المواطن اليومية مع وسائل النقل بصورتها البالية و مقاعدها الممزقة والاعطال الفنية المتكررة ، مما سيدفعه لفتح ملف النقل العام على مصراعيه .

روح حضارية لرجال الأمن العام
مرتبات الامن العام و على رأسها "الأمن الوقائي" سجلوا روحا حضارية جميلة خلال تعاملهم و تأمينهم نجاح الفعاليات والمسيرات الشعبية الغاضبة من القرار الأمريكي تجاه القدس.

موعد التصويت على الموازنة
ستنتهي اللجنة المالية في مجلس النواب من مناقشة الموازنة العامة قبل نهاية الشهر الجاري ، حيث تبدأ بعدها المناقشة من قبل الاعضاء ، ليصار على التصويت عليها من قبل  المجلس في بداية العام الجديد 2018

أمين عام الداخلية
موقع أمين عام وزارة الداخلية الذي شغر بإحالة سمير مبيضين الى التقاعد سيتم شغله من قبل متقاعد عسكري حديث من خارج كادر الوزارة .

بلا عمل .. في الخارجية
تشير المعلومات الواردة الى وجود (27) موظفاً بالدائرة المالية في وزارة الخارجية ، نحو (20) منهم بلا اي عمل و مجرد حمولة زائدة !!

اللامركزية والحكومة وسفير اوروبي
سفير اوروبي التقى وفدا يمثل المجلس المحلي للعاصمة مؤخرا، كان قد أبدى غضبه من عدم تعاون الفريق الوزاري مع "اللامركزية" ، وبحسب مصدر موثوق اكد لـجفرا نيوز ان السفير ابلغ اعضاء المجلس ان الاتحاد الاوروبي سيضغط على الحكومة الأردنية للقاء المجالس المحلية مطلع العام 2018

سفير يتواسط
سفير في مركز وزارة الخارجية قام مؤخرا بتوسيط شخصية عشائرية سبق أن تولت منصب وزير الزراعة للتدخل لدى الوزير ايمن الصفدي لتعيينه سفيراً في عاصمة عربية ، إلا ان واسطات ذلك السفير بائت بالفشل ليبقى في مركز الوزارة حتى كتابة هذه السطور.