شريط الأخبار
القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنفرد بنشر قرارات الرزاز "اعادة اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق الوزير الغرايبة .. اسقاط الحكومة لا يكفي والتغيير يحتاج لشجعان في الشوارع كما مصر وسوريا ! التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري اعضاء مجلس امناء جامعة الحسين التقنية (اسماء) تكليف د.عماد صلاح قائما بأعمال رئيس" الجامعة الأردنية" تكليف محمد عودة ياسين مديراً عاماً بالوكالة للضمان الاجتماعي ابويامين يشهر ذمته المالية 45 الف مراجع لمستشفيات وزارة الصحة خلال العيد الزام الكازيات بموقع لشحن المركبات الكهربائية تنقلات وتسمية قضاة لمحكمة الاحداث (اسماء)
 

مدرسة حي المطار الاساسية تفتتح معرض الصناعات الغذائية

جفرا نيوز - تحت رعاية مدير تربية لواء ماركا افتتحت السيدة انتصار ابو شريعه معرض الصناعات الغذائية والصناعات البديلة للصناعات الكيميائية صباح اليوم الاربعاء الموافق 13/12/2017 في مدرسة حي المطار الاساسية حيث اشتمل المعرض على صناعات محلية من الصابون والمطرزات والمخللات وعمل المربى اليدوي والشطة واللبنة وصناعة الخل وحفظ الزيتون وصناعة الشوكولاته المحلية وعمل نماذج واشكال متعددة للزينة من الخرز وسكب الشموع وصناعة بدائل لبعض مواد التنظيف مثل الهايبكس إضافة الى عرض صناعة السماد الطبيعي من مخلفات البيئة, وبعض اطباق الطعام التي تمثل التراث في المنطقة,وعمل خبز الصاج في المدرسة بمشاركة الطالبات ومعلمات المدرسة وبعض الامهات اللواتي تدربن على صناعة هذه المنتجات والتي اتخذوا منها حرفة لتحسين دخلهن الاسري.
وانطلق برنامج الحفل بالسلام الملكي بهذه المناسبة تلاه آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة القتها مديرة المدرسة السيدة سهى الكالوتي رحبت فيها بالحضور وأشادت بدور الطالبات والمعلمات والامهات في التعاون والمشاركة بصنع هذه المنتجات التي تم عرضها والتي تعتبر مشروع يفيد المجتمع المحلي بكل عناصره,واشارت الى اهمية التعليم المهني ودور المعلم في صنع جيل متمكن من العلوم التي يكتسبها في المدرسة وتُمكنه من الحصول على حرفة يستفيد منها بعد تخرجه,وعبرت عن امنياتها بإستقرار المنطقة وتحرير الارض المحتلة من أيدي الأعداء.
واشتمل الحفل على قصائد وطنية لنُصرة الاقصى وأبريت الراية وقدمت بعض طالبات المدرسة سكتش عن الصناعات المحلية ورقصة بعنوان "لا للعنف" ثم فقرة رياضية.
حضر الحفل سعادة النائب عمر قراقيش وسعادة السيد احمد الجالودي والعقيد طارق الهباهبة والنقيب عاهد سماحلة والملازم حمدي الخطيب ونقيب المعلمين السيد ابراهيم شبانة والعديد من رؤساء الاقسام والمشرفين في مديرية تربية لواء ماركا ,وأهالي الطلبة وأبناء المجتمع المحلي.