ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر الملك: الأردن‬⁩ يمتلك المقومات ليصبح وجهة متميزة للسياحة العلاجية الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية الملك : الاردن يمتلك مقومات السياحة العلاجية ويجب استثمارها بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين خسارة مفاجئة للاردن امام منتخب فيتنام بركلات الترجيح ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام تعيين "الطراونة" مستشارا في الديوان الملكي الجيش يوضح حقيقة فتح باب التسجيل لغايات النقص العام الرحاحلة: حادث عمل كل 40 دقيقة ووفاة ناجمة عن حادث عمل كل يومين
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2017-12-13 |

أب وإبناه قاتلوا ضد بعضهم في حرب البوسنة الأهلية

أب وإبناه قاتلوا ضد بعضهم في حرب البوسنة الأهلية

جفرا نيوز - ريما أحمد أبو ريشة

بقي زوران لاكيتا على قيد الحياة . لكن الحرب أنهت حياة أبيه وشقيقه . كان في الخامسة والعشرين من عمره والآن بلغ الخمسين . لكن حياته اختلفت تماماً منذ انتهاء الحرب .
بعد أن أنهت محكمة لاهاي الخاصة بجرائم حرب يوغوسلافيا البائدة . خرج زوران عن صمته وباح بمأساته التي لا تزال تلاحقه . فقد كان ينتسب لجيش الدفاع الكرواتي فيما كان شقيقه في صفوف جيش البوسنة والهرسك وأما والده فقد كان يقاتل في صفوف الأصراب . فحب الوطن لم يكن في وجدانهم أبداً بحسب قوله .
كنا نعيش في مدينة موستار . كان السكان عائلة واحدة . لم نكن نعرف الكره والحقد والبغضاء . ثم هناك من أتى وغرس بيننا الضغينة وطلب منا أن نتقاتل .
قتل شقيقي غوردان الذي يصغرني بسنة في السادس من آب سنة 1993 . قتل برصاص الجيش الذي كنت أنا ضمن صفوفه . وما علمت بمقتله إلا بعد أسبوع من إذاعة موستار .
لم أستطع زيارة قبره ولا رؤية أمي التي فقدت ابنها . ومنذ تلك اللحظة ولليوم وأنا أعاني .
وأضاف في حديثه لتلفاز ن1 : " لا أذكر تاريخ ومكان مقتل والدي الكرواتي . ولم أفهم ما الذي جعله ينخرط في صفوف الصرب هنالك العديد من الأسر التي تقاتل أفرادها بسبب الزواج المختلط . لكننا لسنا مثلها " .