جفرا نيوز : أخبار الأردن | أب وإبناه قاتلوا ضد بعضهم في حرب البوسنة الأهلية
شريط الأخبار
تفاصيل الحالة الجوية لليوم الاحد الحكومة تثبت الأسعار في ‘‘العسكرية والمدنية‘‘ تاجيل تطبيق ضريبة الأدوية للخميس المقبل عشائر الدوايمة : شكرا للملك و دم ابننا لم يذهب هدرا و التعويض المادي ليس في حساباتنا - بيان نتنياهو يشكر أميركا لحل أزمة الأردن الامانة تفتح مسرب شارع الشهيد وصفي التل المغلق بسبب الانهيار الترابي مدير الامن العام يقرر انشاء وحدة خاصة لحماية الاستثمار جمرك عمان يحبط محاولة لتهريب خط انتاج كامل لتصنيع السجائر المقلدة ضبط شخص مستهتر قام بالتشحيط في أحد الشوارع العامة.. فيديو تنقلات في الأمن العام .. أسماء الدكتور اشرف خليفات وابنته في ذمة الله أثر اختناقهم من المدفأة هيئة تنشيط السياحة الاردنية تشارك في المعرض الدولي للسياحة بيان خطير من اتحاد الدواجن للحكومة الحكومة تنوي التراجع عن ضريبة المبيعات على مركبات " الهايـبرد " 89 إصابة بحوادث مختلفة خلال المنخفض المنخفض الجوي يرفد السدود بـ 25 مليون م3 من المياه مؤتمر "منظمة الدول الاسلامية" يتبنى 7 توصيات أردنية عقيلة بنس ترافقه للأردن النائب السابق البطاينه .. ( هنالك من يصفق للرئيس والاردنيين بأسوأ حالاً ) الحكومة بمنشور فيسبوكي ممول : "سد الوالة ذو سعة متواضعة" !
عاجل
 

أب وإبناه قاتلوا ضد بعضهم في حرب البوسنة الأهلية

جفرا نيوز - ريما أحمد أبو ريشة

بقي زوران لاكيتا على قيد الحياة . لكن الحرب أنهت حياة أبيه وشقيقه . كان في الخامسة والعشرين من عمره والآن بلغ الخمسين . لكن حياته اختلفت تماماً منذ انتهاء الحرب .
بعد أن أنهت محكمة لاهاي الخاصة بجرائم حرب يوغوسلافيا البائدة . خرج زوران عن صمته وباح بمأساته التي لا تزال تلاحقه . فقد كان ينتسب لجيش الدفاع الكرواتي فيما كان شقيقه في صفوف جيش البوسنة والهرسك وأما والده فقد كان يقاتل في صفوف الأصراب . فحب الوطن لم يكن في وجدانهم أبداً بحسب قوله .
كنا نعيش في مدينة موستار . كان السكان عائلة واحدة . لم نكن نعرف الكره والحقد والبغضاء . ثم هناك من أتى وغرس بيننا الضغينة وطلب منا أن نتقاتل .
قتل شقيقي غوردان الذي يصغرني بسنة في السادس من آب سنة 1993 . قتل برصاص الجيش الذي كنت أنا ضمن صفوفه . وما علمت بمقتله إلا بعد أسبوع من إذاعة موستار .
لم أستطع زيارة قبره ولا رؤية أمي التي فقدت ابنها . ومنذ تلك اللحظة ولليوم وأنا أعاني .
وأضاف في حديثه لتلفاز ن1 : " لا أذكر تاريخ ومكان مقتل والدي الكرواتي . ولم أفهم ما الذي جعله ينخرط في صفوف الصرب هنالك العديد من الأسر التي تقاتل أفرادها بسبب الزواج المختلط . لكننا لسنا مثلها " .