جفرا نيوز : أخبار الأردن | الصفدي : سنُلزم الحكومة بإعفاء شريحة 300 كيلو واط من رفع الكهرباء
شريط الأخبار
غيشان لنقابة الأطباء: أنتم معنا ولا علينا! الحكومة تسرّب بعض ملامح "ضريبة الدخل" تجمع الفعاليات الاقتصادية عن جلسات الحكومة حول الضريبة: لم يكن حوارا " قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" القبض على حدثين قاما بسرقة مبالغ مالية من احد مساجد العاصمة صورة صادمة تجمع فنان أردني بآل روتشيلد التي تحكم العالم ! العثور على رضيعة تركها والداها لوحدها في باص الاعلان عن البعثات الخارجية الأحد الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل إعلام الديوان".. تكسير إيجابي للتقاليد.. و"ضربة معلم الصحة النيابية تستمع لمطالب موظفي الصحة افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير ديوان الخدمة يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية
عاجل
 

الصفدي : سنُلزم الحكومة بإعفاء شريحة 300 كيلو واط من رفع الكهرباء

جفرا نيوز - اوصت اللجنة المالية النيابية برئاسة احمد الصفدي بـاعفاء مستهلكي الكهرباء من شريحة 300 كيلو واط فما دون من رفع الـ 4 فلسات حيث اكد الصفدي ان هذه التوصية ستكون ملزمة للحكومة كون اعفاء شريحة مستهلكي الـ 160 غير كافية .
ووجه الصفدي واعضاء اللجنة خلال اجتماع لمناقشة موازنة وزارة الطاقة والثروة المعدنية بحضور وزيرها الدكتور صالح الخرابشة ، جملة من الاستفسارات والاسئلة حول النفقات الراسمالية " للطاقة " والمعيقات التي تواجها فضلا عن اتفاقية الحكومة مع شركة مصفاة البترول الاردنية مشيرين الى ان فاتورة الطاقة عالية وهي سبب رئيسي في عجز الموازنة .
بدوره اطلع الوزير الخرابشة اللجنة على معظم تفاصيل وارقام موازنة الوزارة سواء الراسمالية والجارية لافتاً الى ان انقطاع الغاز المصري من العوامل الرئيسية التي ادت الى ارتفاع فاتورة الطاقة.واشار بهذا الصدد الى الديون التي ترتبت على موازنة شركة الكهرباء الوطنية جراء ذلك والتي تقدر بنحو 5 مليار دينار علاوة على خدمة الدين التي رتبت اعباءً اضافية .