شريط الأخبار
وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام 5 الاف طلب اشتراك في الضمان خلال 2018
عاجل
 

إنتفاضة " ربيع القدس " .. هي الحل !

جفرا نيوز - شحاده أبو بقر

أكبر خطأ تجشمته قضية فلسطين والقدس , هو وقف الإنتفاضة بقرار سياسي غير بعيد النظر , فلو إٍستمرت إنتفاضة الشعب الفلسطيني خلال ثمانينيات القرن الماضي ضد الغزاة المحتلين , لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه اليوم , ولأرغمت إسرائيل على الجلاء عن الأرض المحتلة , ولقبلت صاغرة بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية , رغم أنفها ! .
لم يفت الوقت بعد , فبرغم قرار ترمب الفاجر , وبرغم ماإمتلكته إسرائيل من وقت طويل بعد وقف الأنتفاضة لمزيد من قضم الأرض وطمس المعالم العربية والتهجير الممنهج على درب يهودية الدولة , فإن فرصة تاريخية تتجدد اليوم لعودة الإنتفاضة السلمية في سائر فلسطين , شريطة أن يرافقها دعم عربي وإسلامي شامل ماليا وسياسيا وإعلاميا , وللعرب وللمسلمين مبررهم الأقوى بعد قرار ترمب , ولتكن إنتفاضة القدس والأقصى وسائر المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين .
أكثر ما يؤرق المحتل ويقض مواجعه هو الإنتفاضة العارمة كما كانت من قبل , وهي السبيل الوحيد اليوم لإرغامه على العودة عن مخططاته الشريرة , وإرغام داعمها ترمب كذلك على العودة عن قراره , شريطة عدم الوقوع مرة أخرى في شرك مفاوضات سرية مخادعة على نحو ما جرى في أوسلو سابقا ! .
نعم , الإنتفاضة أكثر أثرا وتأثيرا حتى من الحرب , عندما تكون سلمية تطالب بحق يؤيده العالم الحر كله بإستثناء المحتل وشريكه الأميركي ,وعندما يتكفل كل العرب والمسلمين والأثرياء الفلسطينيين في شتى أرجاء المعمورة بدعمها ومدها بالمال وبالإعلام والدعم السياسي الذي لا يملك أحد صده , فالرازحون تحت الإحتلال منذ عقود يتظاهرون طلبا لحقهم وعلى المحتل الإستجابة !
وسامح الله من إنخدع بأكاذيب يهود وعمل على وقف الإنتفاضة لا بل وتعهد لهم غير مرة بأنها لن تعود , متوهما بأن يحترمون عهودا ومواثيق وبأن لهم كلمة صدق يوثق بها . الإنتفاضة هي الحل وسيتضامن العالم كله معها , وأولهم العرب والمسلمون وهذا واجبهم المقدس نحو القدس وفلسطين , فلتكن إنتفاضة " ربيع القدس " , والله من وراء القصد .