جفرا نيوز : أخبار الأردن | إنتفاضة " ربيع القدس " .. هي الحل !
شريط الأخبار
«الأحوال» تدرس إصدار جواز سفر لمدة 10 سنوات 73% من طلبة (الأردنية): انتخابات (الاتحاد).. حرة ونزيهة الأمن يوضح حقيقة السطو المسلح على محل صرافة في حي نزال ‘‘الأعيان‘‘ يعيد ‘‘المسؤولية الطبية‘‘ و‘‘البنوك‘‘ لـ‘‘النواب‘‘ ارتفاع على الحرارة وغبار الثلاثاء.. وعدم استقرار جوي الأربعاء وفاة شخص جراء حادث دهس في المفرق الاميرة بسمة تشيد بما حققه القطاع الطبي الأردني من تطور قرارات مجلس الوزراء الحكومة تقر مشروع قانون صندوق الشهداء الموحد ضبط ٣ كغم هيروين و ١كغم ميثامفتمين في البادية الشمالية توقيع اتفاقية عمل جماعي للعاملين في الكهرباء ترجيح إقرار قانون الضريبة منتصف آيار المومني : "فراشة ما بتدخل من الحدود" الزميل الحباشنة أمام مدعي عام العقبة الاتصالات تحجب تطبيق " كريم " الأعيان يعيد "المسؤولية الطبية" و"البنوك" إلى النواب الأردن: تحول سوريا الى مناطق نفوذ متنوعة صار يشكل عبئاً متزايداً علينا هيئة تنظيم الطيران المدني تحصل على شهادة تميز من (الأيكاو) "صندوق الزكاة" يتوجه لسداد دين مساجين ذكور شقيقان اردنيا يحصدان ذهبية وفضية في بطولة ابوظبي للجيوجتسو
عاجل
 

إنتفاضة " ربيع القدس " .. هي الحل !

جفرا نيوز - شحاده أبو بقر

أكبر خطأ تجشمته قضية فلسطين والقدس , هو وقف الإنتفاضة بقرار سياسي غير بعيد النظر , فلو إٍستمرت إنتفاضة الشعب الفلسطيني خلال ثمانينيات القرن الماضي ضد الغزاة المحتلين , لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه اليوم , ولأرغمت إسرائيل على الجلاء عن الأرض المحتلة , ولقبلت صاغرة بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية , رغم أنفها ! .
لم يفت الوقت بعد , فبرغم قرار ترمب الفاجر , وبرغم ماإمتلكته إسرائيل من وقت طويل بعد وقف الأنتفاضة لمزيد من قضم الأرض وطمس المعالم العربية والتهجير الممنهج على درب يهودية الدولة , فإن فرصة تاريخية تتجدد اليوم لعودة الإنتفاضة السلمية في سائر فلسطين , شريطة أن يرافقها دعم عربي وإسلامي شامل ماليا وسياسيا وإعلاميا , وللعرب وللمسلمين مبررهم الأقوى بعد قرار ترمب , ولتكن إنتفاضة القدس والأقصى وسائر المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين .
أكثر ما يؤرق المحتل ويقض مواجعه هو الإنتفاضة العارمة كما كانت من قبل , وهي السبيل الوحيد اليوم لإرغامه على العودة عن مخططاته الشريرة , وإرغام داعمها ترمب كذلك على العودة عن قراره , شريطة عدم الوقوع مرة أخرى في شرك مفاوضات سرية مخادعة على نحو ما جرى في أوسلو سابقا ! .
نعم , الإنتفاضة أكثر أثرا وتأثيرا حتى من الحرب , عندما تكون سلمية تطالب بحق يؤيده العالم الحر كله بإستثناء المحتل وشريكه الأميركي ,وعندما يتكفل كل العرب والمسلمين والأثرياء الفلسطينيين في شتى أرجاء المعمورة بدعمها ومدها بالمال وبالإعلام والدعم السياسي الذي لا يملك أحد صده , فالرازحون تحت الإحتلال منذ عقود يتظاهرون طلبا لحقهم وعلى المحتل الإستجابة !
وسامح الله من إنخدع بأكاذيب يهود وعمل على وقف الإنتفاضة لا بل وتعهد لهم غير مرة بأنها لن تعود , متوهما بأن يحترمون عهودا ومواثيق وبأن لهم كلمة صدق يوثق بها . الإنتفاضة هي الحل وسيتضامن العالم كله معها , وأولهم العرب والمسلمون وهذا واجبهم المقدس نحو القدس وفلسطين , فلتكن إنتفاضة " ربيع القدس " , والله من وراء القصد .