جدل بين وزارة الزراعة ووسائل الاعلام حول انخفاض اعداد الحمير في الأردن نتنياهو يفتتح مطار "رامون" في إيلات قرب العقبة - تفاصيل وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
الخميس-2017-12-14 |

إنتفاضة " ربيع القدس " .. هي الحل !

إنتفاضة " ربيع القدس " .. هي الحل !

جفرا نيوز - شحاده أبو بقر

أكبر خطأ تجشمته قضية فلسطين والقدس , هو وقف الإنتفاضة بقرار سياسي غير بعيد النظر , فلو إٍستمرت إنتفاضة الشعب الفلسطيني خلال ثمانينيات القرن الماضي ضد الغزاة المحتلين , لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه اليوم , ولأرغمت إسرائيل على الجلاء عن الأرض المحتلة , ولقبلت صاغرة بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية , رغم أنفها ! .
لم يفت الوقت بعد , فبرغم قرار ترمب الفاجر , وبرغم ماإمتلكته إسرائيل من وقت طويل بعد وقف الأنتفاضة لمزيد من قضم الأرض وطمس المعالم العربية والتهجير الممنهج على درب يهودية الدولة , فإن فرصة تاريخية تتجدد اليوم لعودة الإنتفاضة السلمية في سائر فلسطين , شريطة أن يرافقها دعم عربي وإسلامي شامل ماليا وسياسيا وإعلاميا , وللعرب وللمسلمين مبررهم الأقوى بعد قرار ترمب , ولتكن إنتفاضة القدس والأقصى وسائر المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين .
أكثر ما يؤرق المحتل ويقض مواجعه هو الإنتفاضة العارمة كما كانت من قبل , وهي السبيل الوحيد اليوم لإرغامه على العودة عن مخططاته الشريرة , وإرغام داعمها ترمب كذلك على العودة عن قراره , شريطة عدم الوقوع مرة أخرى في شرك مفاوضات سرية مخادعة على نحو ما جرى في أوسلو سابقا ! .
نعم , الإنتفاضة أكثر أثرا وتأثيرا حتى من الحرب , عندما تكون سلمية تطالب بحق يؤيده العالم الحر كله بإستثناء المحتل وشريكه الأميركي ,وعندما يتكفل كل العرب والمسلمين والأثرياء الفلسطينيين في شتى أرجاء المعمورة بدعمها ومدها بالمال وبالإعلام والدعم السياسي الذي لا يملك أحد صده , فالرازحون تحت الإحتلال منذ عقود يتظاهرون طلبا لحقهم وعلى المحتل الإستجابة !
وسامح الله من إنخدع بأكاذيب يهود وعمل على وقف الإنتفاضة لا بل وتعهد لهم غير مرة بأنها لن تعود , متوهما بأن يحترمون عهودا ومواثيق وبأن لهم كلمة صدق يوثق بها . الإنتفاضة هي الحل وسيتضامن العالم كله معها , وأولهم العرب والمسلمون وهذا واجبهم المقدس نحو القدس وفلسطين , فلتكن إنتفاضة " ربيع القدس " , والله من وراء القصد .