جفرا نيوز : أخبار الأردن | الحكومة تدفع 46 مليون دينار لـ " تشطيب " وزارة المالية ، وتشتكي عجز الموازنة !
شريط الأخبار
توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد الملك يجري مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا "الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور مجلس رؤساء الكنائس يصدر بيانً و يعلن عن موافقته لتكفيل الزميل محمد الوكيل قناة عبرية : وزير اردني التقى بوزير الطاقة الاسرائيلي سراً
 

الحكومة تدفع 46 مليون دينار لـ " تشطيب " وزارة المالية ، وتشتكي عجز الموازنة !

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي
علمت جفرا نيوز ان تكلفة عطاء " التشطيبات " لمبنى وزارة المالية الجديد في عمان " خلف فندق الريجنسي " ، قد بلغت نحو 46 مليون دينار ، موزعة ما بين شركة ضرار الصرايرة " 26 " مليون ، ومؤسسة الاعمال العربية " 15 " مليون دينار ، حيث صدر قرار احالة العطاءان منذ اسبوعين حسب مصادر جفرا نيوز.
فكيف يمكن وضع كل تلك الملايين في هذا الوقت الذي تعاني منه خزينة الدولة من عجز لاجل تحسينات غير ضرورية ، واين ذهب مشروع الحكومة بنقل مركز الوزارات الى المدينة الجديدة ؟
الـ 50 مليون تقريبا التي ستضعها الحكومة في جدران واسقف و دورات مياه " وزارة المالية " ، الشعب الاردني أحقّ بها ، واحق ان يتم وضعها للموازنة بمشاريع تشغيلية للشباب العاطل عن العمل او لدعم المحروقات او غيره من المواد التي تسعى الحكومة لرفعها لاجل سداد عجز موازنتها التي تتباكى عليها.
يذكر ان موقع الوزارة الذي تعتزم بالبدء باجراءات تشطيبه وتجهيزه للانتقال اليه هي وعدد من دوائر المالية، غير مناسب ليكون مقرا للوزارة والدوائر التابعة له، لما سيسببه من ازمة خانقة وازدحام مروري لايمكن للمنطقة استيعابها.
كما لا يوجد مواقف لسيارات الموظفين والمراجعين للوزارة ودوائرها ، خاصة وان المنطقة المحيطة بالموقع تشهد حاليا ازدحاما لا يمكن احتماله بسبب المسارب المرورية التي تؤدي للزرقاء ومدن الشمال.