البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء) الارصاد الجوية لجفرا : ثلوج في عمان و تتراكم شمال وجنوب المملكة الليلة .. تفاصيل و أسماء الامن يحذر ويطلب من المواطنين اخذ أقصى درجات الحيطة على الطرق الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى مشعوذ يحتال على أردنية بـ 15 ألف دينار القبض على أردني يعرض تماثيلا اثرية للبيع بـ 4 ملايين دينار "تفاصيل " الحسين الأمير "سر أبيه".. وكثير من جدّه الأردن يدين الهجوم الإرهابي في نيروبي الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ما هي اسباب تراجع اداء المنتخب وعدم تحقيقه الفوز على المنتخب الفلسطيني ؟ تعليق دوام الأربعاء بجامعة عجلون الوطنية المناطق التي يزيد ارتفاعها عن (900) متر متوقع ان تشهد تساقطاً للثلوج - اسماء الاردنيون اشتروا أكثر من (150) ألف اسطوانة غاز استعداداً للثلوج منخفض قطبي يؤثر على المملكة اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل الأمانة تعلن حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الحالة الجوية
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2017-12-14 | 12:00 pm

الوحش "منتقدا" وزير الاستثمار : "حديث نظري جميل لكن الاهم الواقع الاستثماري"!

الوحش "منتقدا" وزير الاستثمار : "حديث نظري جميل لكن الاهم الواقع الاستثماري"!

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

كشف وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة عن وضع الوزارة ممثلة بهيئة الاستثمار استراتيجية متوسطة الاجل لغاية عام ٢٠٢٠ يتفرع منها خمسة اعمدة ذات رؤية استثمارية ،على وصفه.
وسرد شحادة خلال مداخلته في اجتماع اللجنة المالية المخصص لاستكمال مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة، الخميس، ذات الحديث السابق له عبر وسائل الاعلام واللقاءات والندوات المختصة.
وتحدث شحادة عن النافذة الموحدة لدى الهيئة وجهودها في أتمتت الخدمات المقدمة للمستثمرين في سبيل سرعة منح التراخيص اللازمة لاقامة المشاريع،وكيفية تصدر الاردن لمشاريع اعادة اعمار العراق وسوريا،ونقل عدة شركات عالمية مكاتبها الاقليمية الى الاردن،ودور الهيئة في التخفيف من البطالة،واقبال الشركات العالمية على الاردن للاستفادة من المقومات التي يوفرها.
وعبر شحادة عن استياءه من اسس صرف الموازنة المخصصة للهيئة ،قائلا : ان ٨٢٪؜ من موازنة الهيئة تذهب للرواتب،ولن نقوم بتوظيف اي مواطن خلال الفترة المقبلة، لافتا الى ان قوائم تضم فائض في الكادر الوظيفي ستصدر خلال الايام المقبلة، لكنه عاد ودلل عن حالة رضا لديه بالقول : "صرفنا ٨١٪؜ من موازنة الهيئة لهذا العام".
عضو اللجنة المالية موسى الوحش وجه انتقادت الى اداء الهيئة ، ولفت الى قيامها بإغلاق مصانع توظف مئات الاردنيين خلال الفترة الماضية ، وقال تعقيبا حديث شحادة : "حديث نظري جميل لكن الاهم الواقع الاستثماري".