جفرا نيوز : أخبار الأردن | الوحش "منتقدا" وزير الاستثمار : "حديث نظري جميل لكن الاهم الواقع الاستثماري"!
شريط الأخبار
تأمين 14 شخصاً يقطنون داخل خيم في الحلابات لسوء الأحوال الجوية و50 في البادية الوسطى مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘ شخصيات برلمانية وسياسية واقتصادية وشعبية تشيد بجهود الملك بعد الندم والاعتذار الاسرائيلي جفرا نيوز علامة فارقة بالصور - ريح المنخفض تقتلع الأشجار شاب عارٍ يهدد بالانتحار بالقاء نفسه من عمارة في عمان رفع أسعار البنزين قرشين ابتداء من الليلة ذوو الشهداء الجووادة والحمارنة وزعيتر: حصلنا على حقوقنا كافة ندم واعتذار اسرائيل صفعة في وجه شخصيات وجهات معروفة الولاء ! اسرائيل تعتذر عن حادثة السفارة وتلتزم بإحقاق العدالة والتعويض خلال اسبوع .. القبض على 321 شخصاً تورطوا بـ 354 قضية الملقي : لن نسمح بالابتزاز والبلطجة ضد المستثمرين كميات الأمطار من بداية الموسم حتى صباح اليوم الأرصاد توضح تفاصيل المنخفض القطبي مدونة أردنية ترفض جائزة دولية دعما للقضية الفلسطينية مؤتمر " التعاون الإسلامي" يرفض تحويل الأردن للجنائية الدولية بالصور - الصحفيون يستقبلون الزميلين المحارمة والزيناتي بعد الافراج عنهما تحويل طالبي كمبيالات و مبالغ مالية متروكة في البنوك لأكثر من 15 عاماً الى المدعي العام أخر التحديثات على الحالة الجوية : بدء تساقط الثلوج الليلة و سيستمر حتى صباح غداً الموافقه على تكفيل المحارمه و الزيناتي
 

الوحش "منتقدا" وزير الاستثمار : "حديث نظري جميل لكن الاهم الواقع الاستثماري"!

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

كشف وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة عن وضع الوزارة ممثلة بهيئة الاستثمار استراتيجية متوسطة الاجل لغاية عام ٢٠٢٠ يتفرع منها خمسة اعمدة ذات رؤية استثمارية ،على وصفه.
وسرد شحادة خلال مداخلته في اجتماع اللجنة المالية المخصص لاستكمال مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة، الخميس، ذات الحديث السابق له عبر وسائل الاعلام واللقاءات والندوات المختصة.
وتحدث شحادة عن النافذة الموحدة لدى الهيئة وجهودها في أتمتت الخدمات المقدمة للمستثمرين في سبيل سرعة منح التراخيص اللازمة لاقامة المشاريع،وكيفية تصدر الاردن لمشاريع اعادة اعمار العراق وسوريا،ونقل عدة شركات عالمية مكاتبها الاقليمية الى الاردن،ودور الهيئة في التخفيف من البطالة،واقبال الشركات العالمية على الاردن للاستفادة من المقومات التي يوفرها.
وعبر شحادة عن استياءه من اسس صرف الموازنة المخصصة للهيئة ،قائلا : ان ٨٢٪؜ من موازنة الهيئة تذهب للرواتب،ولن نقوم بتوظيف اي مواطن خلال الفترة المقبلة، لافتا الى ان قوائم تضم فائض في الكادر الوظيفي ستصدر خلال الايام المقبلة، لكنه عاد ودلل عن حالة رضا لديه بالقول : "صرفنا ٨١٪؜ من موازنة الهيئة لهذا العام".
عضو اللجنة المالية موسى الوحش وجه انتقادت الى اداء الهيئة ، ولفت الى قيامها بإغلاق مصانع توظف مئات الاردنيين خلال الفترة الماضية ، وقال تعقيبا حديث شحادة : "حديث نظري جميل لكن الاهم الواقع الاستثماري".