جفرا نيوز : أخبار الأردن | الوحش "منتقدا" وزير الاستثمار : "حديث نظري جميل لكن الاهم الواقع الاستثماري"!
شريط الأخبار
اعلان نتائج الشامل غدا شكوى من منح امانة عمان ترخيص لاقامة حضانة دون موافقة السكان أبو سياف : اعتقالات واسعة تطال شباب التيار السلفي عقب عمليات السلط والفحيص الإرهابية الملك لـ ترامب: تمرير صفقة القرن "مستحيل" بدون مُوافَقة الشرعيّة الفِلسطينيّة ضبط 5 أشخاص في إربد إثر مشاجرة الملك: بطولات وتضحيات الشهداء مصدر فخر الأردنيين زكي بني ارشيد يستقيل من «شورى» الاخوان.. ويغادر الأردن في إجازة أجواء صيفية معتدلة مع ظهور سحب منخفضة وثيقة "ويكيليكس" حول تسهيل بيع الشركات ل"دبي كابيتال" غير صحيحة السفارة الأميركية "لا تعليق" و"الضمان" يوضح يد الأم وظهر الملك.. من يجرؤ؟ الأردنيون التفوا حول الملك.. والعالم مصدوم جمانة غنيمات أكثر من "رئيسة تحرير".. أقل من "وزيرة" الزيود .. الحويطات .. الوجع واحد يا ابني الدرك ينشر فيديو لتسلسل احداث الفحيص والسلط اعلان نتائج صيفية الشامل الاربعاء مجلس الاصلاح في الطفيلة : "نفتخر بأبناء اجهزتنا الامنية" ‬غنيمات : اصوات الانفجارات في ⁧‫السلط‬⁩ سببها استمرار عمليات تمشيط المنطقة قرارات مجلس الوزراء الشؤون السياسية تختتم لقاءاتها بالاحزاب حول اليات ومضامين الحوار الملك يقدم واجب العزاء بالشهيد محمد العزام في عجلون
عاجل
 

الوحش "منتقدا" وزير الاستثمار : "حديث نظري جميل لكن الاهم الواقع الاستثماري"!

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

كشف وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة عن وضع الوزارة ممثلة بهيئة الاستثمار استراتيجية متوسطة الاجل لغاية عام ٢٠٢٠ يتفرع منها خمسة اعمدة ذات رؤية استثمارية ،على وصفه.
وسرد شحادة خلال مداخلته في اجتماع اللجنة المالية المخصص لاستكمال مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة، الخميس، ذات الحديث السابق له عبر وسائل الاعلام واللقاءات والندوات المختصة.
وتحدث شحادة عن النافذة الموحدة لدى الهيئة وجهودها في أتمتت الخدمات المقدمة للمستثمرين في سبيل سرعة منح التراخيص اللازمة لاقامة المشاريع،وكيفية تصدر الاردن لمشاريع اعادة اعمار العراق وسوريا،ونقل عدة شركات عالمية مكاتبها الاقليمية الى الاردن،ودور الهيئة في التخفيف من البطالة،واقبال الشركات العالمية على الاردن للاستفادة من المقومات التي يوفرها.
وعبر شحادة عن استياءه من اسس صرف الموازنة المخصصة للهيئة ،قائلا : ان ٨٢٪؜ من موازنة الهيئة تذهب للرواتب،ولن نقوم بتوظيف اي مواطن خلال الفترة المقبلة، لافتا الى ان قوائم تضم فائض في الكادر الوظيفي ستصدر خلال الايام المقبلة، لكنه عاد ودلل عن حالة رضا لديه بالقول : "صرفنا ٨١٪؜ من موازنة الهيئة لهذا العام".
عضو اللجنة المالية موسى الوحش وجه انتقادت الى اداء الهيئة ، ولفت الى قيامها بإغلاق مصانع توظف مئات الاردنيين خلال الفترة الماضية ، وقال تعقيبا حديث شحادة : "حديث نظري جميل لكن الاهم الواقع الاستثماري".