شريط الأخبار
الرزاز يؤكد أهمية توسيع الفئات المشمولة بـ"الكسب غير المشروع" عطية: العفو العام ليس بيوم وليلة .. والحكومة كسرت عصاتها قيود مدنية للغزيين وأبناء الاردنيات لدعم الخبز "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة توقعات بهطل زخات مطرية ببعض المناطق الفايز: نتعاون مع النظام السوري منذ بداية الأزمة الطراونة يدعو لعودة السفير السوري الى عمان إصابات بالكبد الوبائي بين طالبات بالكرك فقدان 3 لاعبين أردنيين في تركيا الموافقة على اقتطاع جزء من رواتب رئيس الوزراء والوزراء الشهري لصالح صندوق دعم اسر الشهداء مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي الاعتداء بالضرب على رئيس بلدية جبل بني حميدة الملك: يجب قياس أثر اللامركزية على الأرض ضبط شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً الملك يحتضن الأمير علي.. والملكة رانيا: باي سيدنا .. فيديو ازدحام اردني على معبر جابر لقضاء نهاية الاسبوع في دمشق مجلس بلدية اربد يرفض وضع عقوبات على موظفي البلدية بسبب الاضراب انهيار جزئي على طريق اربد - عمان يتسبب بأزمة سير خانقة (صور) الملك والملكة يستقبلان ولية عهد السويد والأمير دانيال " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام
عاجل
 

الوحش "منتقدا" وزير الاستثمار : "حديث نظري جميل لكن الاهم الواقع الاستثماري"!

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

كشف وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة عن وضع الوزارة ممثلة بهيئة الاستثمار استراتيجية متوسطة الاجل لغاية عام ٢٠٢٠ يتفرع منها خمسة اعمدة ذات رؤية استثمارية ،على وصفه.
وسرد شحادة خلال مداخلته في اجتماع اللجنة المالية المخصص لاستكمال مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة، الخميس، ذات الحديث السابق له عبر وسائل الاعلام واللقاءات والندوات المختصة.
وتحدث شحادة عن النافذة الموحدة لدى الهيئة وجهودها في أتمتت الخدمات المقدمة للمستثمرين في سبيل سرعة منح التراخيص اللازمة لاقامة المشاريع،وكيفية تصدر الاردن لمشاريع اعادة اعمار العراق وسوريا،ونقل عدة شركات عالمية مكاتبها الاقليمية الى الاردن،ودور الهيئة في التخفيف من البطالة،واقبال الشركات العالمية على الاردن للاستفادة من المقومات التي يوفرها.
وعبر شحادة عن استياءه من اسس صرف الموازنة المخصصة للهيئة ،قائلا : ان ٨٢٪؜ من موازنة الهيئة تذهب للرواتب،ولن نقوم بتوظيف اي مواطن خلال الفترة المقبلة، لافتا الى ان قوائم تضم فائض في الكادر الوظيفي ستصدر خلال الايام المقبلة، لكنه عاد ودلل عن حالة رضا لديه بالقول : "صرفنا ٨١٪؜ من موازنة الهيئة لهذا العام".
عضو اللجنة المالية موسى الوحش وجه انتقادت الى اداء الهيئة ، ولفت الى قيامها بإغلاق مصانع توظف مئات الاردنيين خلال الفترة الماضية ، وقال تعقيبا حديث شحادة : "حديث نظري جميل لكن الاهم الواقع الاستثماري".