شريط الأخبار
رمان يطالب بعدم تطبيق زيادة 5 %على ضريبة «الهايبرد» منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة الأربعاء ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام “أمن الدولة” اليوم تعليق دوام جامعة جرش الأربعاء يحيى السعود.. يعاقبونه على "وطنيته" ب"التبلي" النائب السعود لجفرا : لم أغادر الأردن و لم أمنع من السفر و سأقاضي مروجي الشائعات بحقي ابو يامين: القبض على مطيع قبل شهر القبض على مطلوب خطير جدا مسجل بحقه (25) اسبقية في البادية الشمالية ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور) توجه لزيادة الإجازات السنوية الحكومة: لن نسمح بدخول الباخرة المحملة بشحنة البنزين طلبة واساتذة في الجامعة الهاشمية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء ويطورون طائرة .. صور تمرين وهمي غدا صباحا للتعامل مع الأحوال الجوية في اربد ومعان الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات
عاجل
 

جفرا نيوز تكشف عن بديل الحباشنة في مجلس النواب !!

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

في ظل الاصرار الكبير للنائب د.صداح الحباشنة على الاستقالة من مجلس النواب ، بعد ان قام بتقديم استقالته رسميا للامانة العامة الاربعاء الماضي ، واتبع ذلك بازاحته " للنمر الحمراء " عن مركبته ليلة الامس ورفضه لكافة الوساطات بالتراجع ،يتوجه مجلس النواب للتصويت على استقالة الحباشنة الاحد المقبل حسبما اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب خميس عطية.
استقالة الحباشنة مرتبطة بموافقة اغلبية مجلس النواب الذي تباينت مواقف اعضائه ما بين رافض للاستقالة ومؤيد لها ، وما بين الموقفين ، الا انه لابد من اتخاذ قرار بهذا الصدد ، ففي حال وافق المجلس على الاستقالة فإن مقعد الحباشنة سيذهب لزميله المترشح بذات قائمته " الزيتونة " والتي حصد من خلالها المقعد النيابي .
جفرا نيوز استطلعت نتائج قائمة الزيتونة لتجد ان المقعد النيابي سيذهب للمرشح بسام يعقوب الشمايلة لحصوله على المركز الثاني في القائمة كمرشح عن المقعد المسلم حسب قانون الانتخاب ، حيث يسبقه في ترتيب القائمة كلا من اكثم المدانات و خالد البقاعين الا انهما متنافسين على المقعد المسيحي للدائرة و بالتالي لا يحق لهما تمثيل القائمة في هذه الحالة و الحصول على المقعد النيابي بديلا للحباشنة.
نؤكد ان هذا الامر منوط جملة وتفصيلا بموافقة مجلس النواب على استقالة د.صداح الحباشنة فقط ، حيث ان المجلس هو  صاحب الولاية في الموافقة او الرفض على الاستقالة المقدمة من قبل اعضاءه ، و ان قبول الاستقالة بحاجة الى " اغلبية النصف زائد واحد " من اعضاء المجلس .
ويلزم النظام الداخلي رئاسة مجلس النواب بعرض الاستقالة على المجلس في اول جلسة رسمية تعقد بعد تاريخ تقديم الاستقالة الى الامانة العامة للمجلس.