شريط الأخبار
"الحرة والتنموية" تباشر بتلفريك عجلون صحيفة: ازدحام شديد في سجون الأردن.. ودراسة عميقة لإصدار عَفوٍ عام مزاد جديد لبيع لوحات للارقام الاكثر تميزًا المبيضين والحمود والبزايعة يزورون ضابطاً مصاباً منذ 22 عاماً ولا يحرك إلا رأسه اعلام عبري: فندق أردني استضاف مباحثات «ايرانية - اسرائيلية» حول سوريا هل يقنع الملقي النقابات بالعدول عن الاضراب ؟ الجيش السوري يتراجع عن معركة درعا: معبر نصيب مع الاردن بدل الحرب إصابة شخص اثر حريق منزل في محافظة اربد الملكة تقيم مأدبة افطار لعدد من الفعاليات الشبابية (صور) العبادي والزيود ومرار والمضاعين والنمري وابو جودة اسقطوا الدعوى ضد قورشة فرصة لزخات رعدية من المطر القبض على متهم بارتكاب ٦ قضايا خطف حقائب سيدات بسيارة مسروقة سلطة العقبة: قضية الصوامع لدى مكافحة الفساد وفاة ستيني صعقا بالكهرباء بالكرك تنقلات في وزارة الخارجية (اسماء) بيع حصة شركة كاميل هولدينغ في الفوسفات بنحو 91 مليون دينار الرزاز يزور ساكب الثانوية ويعزي بالمعلم العتوم العبابنة مرافق شخصي والقطارنة كبيرا لمرافقي الملك توقيف موظفة من شركة توريد مستلزمات طبية للصحة بالجويدة "11" نقابة تعلن "إضرابٍا عاما" ضِد قانون الضريبة والحُكومَة تستعين بمجلس النواب
عاجل
 

الحكومة " تعجز " عن اغلاق فرع لاحدى الجامعات في العقبة !!

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي عن ان الحكومة لم تلبِّ مطلب رفع الموازنة المخصصة للوزارة الى ١٠٠ مليون دينار ، مبينا انها بقيت عند حدود العام السابق بنحو ٧٢ مليون دينار.
وشدد الطويسي اثناء اجتماع اللجنة المالية المخصص لاستكمال مناقشة الموازنة العامة لعام ٢٠١٨ ان الوزارة استطاعت تثبيت مخصصاتها في الموازنة بالتزامن مع ظروف الموازنة.
واقترح رئيس اللجنة المالية النائب احمد الصفدي الغاء احدى فروع الجامعة الاردنية او جامعة البلقاء التطبيقية في العقبة وذلك لتضاربهما في التخصصات وقلة اعداد طلابهما، مما دفع الطويسي بالكشف عن ان اللجنة المشكلة في للبت في هذا الشأن وصلت الى طريق مسدود بعد عدم توافق رئيسي الجامعة الاردنية والبلقاء على الغاء احداهما.
وبين رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم بشير الزعبي ان عجز الموازنة الجامعة الاردنية لا يعود بشكل مباشر الى فرعها في العقبة،داعيا الى اتباع استراتيجية تسويقية للفرع واستحداث المزيد من التخصصات التقنية.
وطالب الزعبي بدمج فرعي البلقاء التطبيقية والاردنية ، كاشفا ان عدد طلابهما وصل الى ٢٥٠٠ موزعين بالتساوي عليهما.
ودعا رئيس مجمع اللغة العربي خالد الكركي الى استحداث كلية طب في فرع الجامعة الاردنية في العقبة.
والكركي رئيس سابق لفرع الجامعة الاردنية في العقبة.
وطالب رئيس اللجنة المالية النائب احمد الصفدي بإعادة النظر في رسوم الجامعات القديمة منها تحديدا والاخد بعين الاعتبار اوامر الملك بمراعاة ظروف الطبقة المتوسطة والفقيرة، مضيفا "ما فيه حد حريص على التعليم مثل الهاشميين".
واستهجن النائب رياض العزام فقدان الشفافية بقضية انهاء خدمات ٣ رؤساء جامعات اردنية قبل ايام، وتحدث النائب موسى الوحش عن الحال الاقتصادي السيء للعائلات الاردنية ممن لديها ابناء في الجامعات قائلات : "عائلات مدمرة اقتصاديا".