جفرا نيوز : أخبار الأردن | الحكومة " تعجز " عن اغلاق فرع لاحدى الجامعات في العقبة !!
شريط الأخبار
ضبط شخص مستهتر قام بالتشحيط في أحد الشوارع العامة.. فيديو تنقلات في الأمن العام .. أسماء الدكتور اشرف خليفات وابنته في ذمة الله أثر اختناقهم من المدفأة هيئة تنشيط السياحة الاردنية تشارك في المعرض الدولي للسياحة بيان خطير من اتحاد الدواجن للحكومة الحكومة تنوي التراجع عن ضريبة المبيعات على مركبات " الهايـبرد " 89 إصابة بحوادث مختلفة خلال المنخفض المنخفض الجوي يرفد السدود بـ 25 مليون م3 من المياه مؤتمر "منظمة الدول الاسلامية" يتبنى 7 توصيات أردنية عقيلة بنس ترافقه للأردن النائب السابق البطاينه .. ( هنالك من يصفق للرئيس والاردنيين بأسوأ حالاً ) الحكومة بمنشور فيسبوكي ممول : "سد الوالة ذو سعة متواضعة" ! سياسي أردني يناشد السلطات السعودية بالافراج عن العودة الصفدي : الركبان مسؤولية سورية وليست اردنية الجيش ينقذ لاجئين سوريين في ام الرصاص 273 ألف أسرة تسجل في "دعمك" ‘‘النقد الدولي‘‘: إجراءات الحكومة ضمن جهود الإصلاح السبت.. انحسار المنخفض وارتفاع الحرارة التربية: أسئلة امتحان إنجليزي التوجيهي المتداولة ‘‘مزورة‘‘ مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘
عاجل
 

الحكومة " تعجز " عن اغلاق فرع لاحدى الجامعات في العقبة !!

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي عن ان الحكومة لم تلبِّ مطلب رفع الموازنة المخصصة للوزارة الى ١٠٠ مليون دينار ، مبينا انها بقيت عند حدود العام السابق بنحو ٧٢ مليون دينار.
وشدد الطويسي اثناء اجتماع اللجنة المالية المخصص لاستكمال مناقشة الموازنة العامة لعام ٢٠١٨ ان الوزارة استطاعت تثبيت مخصصاتها في الموازنة بالتزامن مع ظروف الموازنة.
واقترح رئيس اللجنة المالية النائب احمد الصفدي الغاء احدى فروع الجامعة الاردنية او جامعة البلقاء التطبيقية في العقبة وذلك لتضاربهما في التخصصات وقلة اعداد طلابهما، مما دفع الطويسي بالكشف عن ان اللجنة المشكلة في للبت في هذا الشأن وصلت الى طريق مسدود بعد عدم توافق رئيسي الجامعة الاردنية والبلقاء على الغاء احداهما.
وبين رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم بشير الزعبي ان عجز الموازنة الجامعة الاردنية لا يعود بشكل مباشر الى فرعها في العقبة،داعيا الى اتباع استراتيجية تسويقية للفرع واستحداث المزيد من التخصصات التقنية.
وطالب الزعبي بدمج فرعي البلقاء التطبيقية والاردنية ، كاشفا ان عدد طلابهما وصل الى ٢٥٠٠ موزعين بالتساوي عليهما.
ودعا رئيس مجمع اللغة العربي خالد الكركي الى استحداث كلية طب في فرع الجامعة الاردنية في العقبة.
والكركي رئيس سابق لفرع الجامعة الاردنية في العقبة.
وطالب رئيس اللجنة المالية النائب احمد الصفدي بإعادة النظر في رسوم الجامعات القديمة منها تحديدا والاخد بعين الاعتبار اوامر الملك بمراعاة ظروف الطبقة المتوسطة والفقيرة، مضيفا "ما فيه حد حريص على التعليم مثل الهاشميين".
واستهجن النائب رياض العزام فقدان الشفافية بقضية انهاء خدمات ٣ رؤساء جامعات اردنية قبل ايام، وتحدث النائب موسى الوحش عن الحال الاقتصادي السيء للعائلات الاردنية ممن لديها ابناء في الجامعات قائلات : "عائلات مدمرة اقتصاديا".