جفرا نيوز : أخبار الأردن | الحكومة " تعجز " عن اغلاق فرع لاحدى الجامعات في العقبة !!
شريط الأخبار
الملك يحضر مأدبة افطار القوات المسلحة "مكافحة المخدرات " تدرس حلقة "صح يا صلاح" وإجراءات رسمية منتظرة بتكليف من رئيس الوزراء .. المبيضين يزور مصابي غزة .. صور لا عطلة رسمية الخميس وفاة 3 أطفال غرقا في مأدبا الملكة رانيا تزور جمعية دار الأيتام الأردنية في ماركا اقرار قانون الجرائم الإلكترونية (مسودة القانون) الملقي: قانون الضريبة الجديد أنجز وسيحال الثلاثاء للنواب السفارة الامريكية ترجح عودة ووستر قائما باعمال السفارة في عمّان وزير الداخلية ومدير الامن العام يتفقدان جسر الملك حسين .. صور صدور الارادة الملكية بقبول استقالة مبيضين من إدارة موارد تنقلات ادارية واسعة في التربية - اسماء "القلم القاتل" ينتشر في إسرائيل ويقلق أجهزة الأمن إنجاز الأعمال الخرسانية في نفق الصحافة والمباشرة بالأعمال التكميلية الأردن يدين قرار بارغواي نقل سفارتها إلى القدس " رقيبات سير " في الزرقاء الاردن ينتج 14 بالمئة من تمور المجهول عالميا مزاد على أرقام لوحات المركبات الثلاثاء انخفاض اسعار بيع الذهب محليا 30 قرشا صرف المستحقات المالية للمكرمة الملكية لأبناء المعلمين
عاجل
 

الحكومة " تعجز " عن اغلاق فرع لاحدى الجامعات في العقبة !!

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي عن ان الحكومة لم تلبِّ مطلب رفع الموازنة المخصصة للوزارة الى ١٠٠ مليون دينار ، مبينا انها بقيت عند حدود العام السابق بنحو ٧٢ مليون دينار.
وشدد الطويسي اثناء اجتماع اللجنة المالية المخصص لاستكمال مناقشة الموازنة العامة لعام ٢٠١٨ ان الوزارة استطاعت تثبيت مخصصاتها في الموازنة بالتزامن مع ظروف الموازنة.
واقترح رئيس اللجنة المالية النائب احمد الصفدي الغاء احدى فروع الجامعة الاردنية او جامعة البلقاء التطبيقية في العقبة وذلك لتضاربهما في التخصصات وقلة اعداد طلابهما، مما دفع الطويسي بالكشف عن ان اللجنة المشكلة في للبت في هذا الشأن وصلت الى طريق مسدود بعد عدم توافق رئيسي الجامعة الاردنية والبلقاء على الغاء احداهما.
وبين رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم بشير الزعبي ان عجز الموازنة الجامعة الاردنية لا يعود بشكل مباشر الى فرعها في العقبة،داعيا الى اتباع استراتيجية تسويقية للفرع واستحداث المزيد من التخصصات التقنية.
وطالب الزعبي بدمج فرعي البلقاء التطبيقية والاردنية ، كاشفا ان عدد طلابهما وصل الى ٢٥٠٠ موزعين بالتساوي عليهما.
ودعا رئيس مجمع اللغة العربي خالد الكركي الى استحداث كلية طب في فرع الجامعة الاردنية في العقبة.
والكركي رئيس سابق لفرع الجامعة الاردنية في العقبة.
وطالب رئيس اللجنة المالية النائب احمد الصفدي بإعادة النظر في رسوم الجامعات القديمة منها تحديدا والاخد بعين الاعتبار اوامر الملك بمراعاة ظروف الطبقة المتوسطة والفقيرة، مضيفا "ما فيه حد حريص على التعليم مثل الهاشميين".
واستهجن النائب رياض العزام فقدان الشفافية بقضية انهاء خدمات ٣ رؤساء جامعات اردنية قبل ايام، وتحدث النائب موسى الوحش عن الحال الاقتصادي السيء للعائلات الاردنية ممن لديها ابناء في الجامعات قائلات : "عائلات مدمرة اقتصاديا".