العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين نتائج الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى (رابط) الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل الى امريكا وبريطانيا الاذاعة والتلفزيون تحيل ملفات عطاءات للنزاهة ومكافحة الفساد الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .. صور الدفاع المدني ينقذ يد طفل علقت بماكنة لتقطيع الخشب وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي الضمان يقر راتب للشاب أُسيد اللوزي الذي توفي بمحاولة انقاذ طفلة خريبة السوق بدء تقديم طلبات دعم الخبز غدا..وبدء الصرف الشهر المقبل - تفاصيل بعد جهود اردنية مكثفة .. الاحتلال يزيل الأقفال الحديدية عن باب الرحمة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2017-12-14 | 01:20 pm

الحكومة " تعجز " عن اغلاق فرع لاحدى الجامعات في العقبة !!

الحكومة " تعجز " عن اغلاق فرع لاحدى الجامعات في العقبة !!

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل الطويسي عن ان الحكومة لم تلبِّ مطلب رفع الموازنة المخصصة للوزارة الى ١٠٠ مليون دينار ، مبينا انها بقيت عند حدود العام السابق بنحو ٧٢ مليون دينار.
وشدد الطويسي اثناء اجتماع اللجنة المالية المخصص لاستكمال مناقشة الموازنة العامة لعام ٢٠١٨ ان الوزارة استطاعت تثبيت مخصصاتها في الموازنة بالتزامن مع ظروف الموازنة.
واقترح رئيس اللجنة المالية النائب احمد الصفدي الغاء احدى فروع الجامعة الاردنية او جامعة البلقاء التطبيقية في العقبة وذلك لتضاربهما في التخصصات وقلة اعداد طلابهما، مما دفع الطويسي بالكشف عن ان اللجنة المشكلة في للبت في هذا الشأن وصلت الى طريق مسدود بعد عدم توافق رئيسي الجامعة الاردنية والبلقاء على الغاء احداهما.
وبين رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم بشير الزعبي ان عجز الموازنة الجامعة الاردنية لا يعود بشكل مباشر الى فرعها في العقبة،داعيا الى اتباع استراتيجية تسويقية للفرع واستحداث المزيد من التخصصات التقنية.
وطالب الزعبي بدمج فرعي البلقاء التطبيقية والاردنية ، كاشفا ان عدد طلابهما وصل الى ٢٥٠٠ موزعين بالتساوي عليهما.
ودعا رئيس مجمع اللغة العربي خالد الكركي الى استحداث كلية طب في فرع الجامعة الاردنية في العقبة.
والكركي رئيس سابق لفرع الجامعة الاردنية في العقبة.
وطالب رئيس اللجنة المالية النائب احمد الصفدي بإعادة النظر في رسوم الجامعات القديمة منها تحديدا والاخد بعين الاعتبار اوامر الملك بمراعاة ظروف الطبقة المتوسطة والفقيرة، مضيفا "ما فيه حد حريص على التعليم مثل الهاشميين".
واستهجن النائب رياض العزام فقدان الشفافية بقضية انهاء خدمات ٣ رؤساء جامعات اردنية قبل ايام، وتحدث النائب موسى الوحش عن الحال الاقتصادي السيء للعائلات الاردنية ممن لديها ابناء في الجامعات قائلات : "عائلات مدمرة اقتصاديا".