شريط الأخبار
الرزاز يؤكد أهمية توسيع الفئات المشمولة بـ"الكسب غير المشروع" عطية: العفو العام ليس بيوم وليلة .. والحكومة كسرت عصاتها قيود مدنية للغزيين وأبناء الاردنيات لدعم الخبز "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة توقعات بهطل زخات مطرية ببعض المناطق الفايز: نتعاون مع النظام السوري منذ بداية الأزمة الطراونة يدعو لعودة السفير السوري الى عمان إصابات بالكبد الوبائي بين طالبات بالكرك فقدان 3 لاعبين أردنيين في تركيا الموافقة على اقتطاع جزء من رواتب رئيس الوزراء والوزراء الشهري لصالح صندوق دعم اسر الشهداء مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي الاعتداء بالضرب على رئيس بلدية جبل بني حميدة الملك: يجب قياس أثر اللامركزية على الأرض ضبط شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً الملك يحتضن الأمير علي.. والملكة رانيا: باي سيدنا .. فيديو ازدحام اردني على معبر جابر لقضاء نهاية الاسبوع في دمشق مجلس بلدية اربد يرفض وضع عقوبات على موظفي البلدية بسبب الاضراب انهيار جزئي على طريق اربد - عمان يتسبب بأزمة سير خانقة (صور) الملك والملكة يستقبلان ولية عهد السويد والأمير دانيال " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام
عاجل
 

بدء امتحانات الشامل السبت

جفرا نيوز- تبدأالسبت، الامتحانات النظرية لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) في دورته الشتوية للعام 2018.
ويعقد امتحان الورقة الأولى حسب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) الدكتور عبدالله الزعبي في تمام الساعة العاشرة صباحا .
وقال الدكتور الزعبي ان الورقة الثانية سيعقد امتحانها يوم الثلاثاء 19 من الشهر الحالي والورقة الثالثة يوم السبت 23 من نفس الشهر، في حين أن جميع الامتحانات تبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحا.
وعن عدد الطلبة بين ان عدد الطلبة الكلي لهذه الدورة الشتوية 2018 بلغ 5053 طالبا وطالبة حيث يتقدم للورقة الاولى 3262 طالبا وطالبة، والورقة الثانية 4014 طالبا وطالبة والورقة الثالثة 4045 طالبا وطالبة.
كما تقدم للامتحان العملي (الورقة الرابعة) 2613 طالبا وطالبة في وقت سابق من هذا الشهر.
وحول أعداد الطلبة حسب فئات التقدم بين الدكتور الزعبي ان عدد الطلبة المنتظمين في هذه الدورة بلغ 2068 طالبا وطالبة، والمعيدين2181 طالبا وطالبة، والمستنفد حقه 514 طالبا وطالبة، والناجح لرفع المعدل 290 طالبا وطالبة، مبينا أن عدد مراكز الامتحان تبلغ 16 مركز امتحان تشمل 82 مختبرا تحوي 2500 جهاز حاسوب .
وأشار إلى انه ولأول مرة في تاريخ الامتحان يتم تزويد جميع مراكز الامتحان بمولدات كهربائية احتياطية تلافيا لحدوث أي انقطاع للتيار الكهربائي وأن جميع المختبرات متصلة مع غرفة المراقبة والتحكم المركزية في وحدة التقييم والامتحانات العامة من خلال كاميرات المراقبة التي تم تركيبها في المختبرات كافة.