جفرا نيوز : أخبار الأردن | بدء امتحانات الشامل السبت
شريط الأخبار
«الأحوال» تدرس إصدار جواز سفر لمدة 10 سنوات 73% من طلبة (الأردنية): انتخابات (الاتحاد).. حرة ونزيهة الأمن يوضح حقيقة السطو المسلح على محل صرافة في حي نزال ‘‘الأعيان‘‘ يعيد ‘‘المسؤولية الطبية‘‘ و‘‘البنوك‘‘ لـ‘‘النواب‘‘ ارتفاع على الحرارة وغبار الثلاثاء.. وعدم استقرار جوي الأربعاء وفاة شخص جراء حادث دهس في المفرق الاميرة بسمة تشيد بما حققه القطاع الطبي الأردني من تطور قرارات مجلس الوزراء الحكومة تقر مشروع قانون صندوق الشهداء الموحد ضبط ٣ كغم هيروين و ١كغم ميثامفتمين في البادية الشمالية توقيع اتفاقية عمل جماعي للعاملين في الكهرباء ترجيح إقرار قانون الضريبة منتصف آيار المومني : "فراشة ما بتدخل من الحدود" الزميل الحباشنة أمام مدعي عام العقبة الاتصالات تحجب تطبيق " كريم " الأعيان يعيد "المسؤولية الطبية" و"البنوك" إلى النواب الأردن: تحول سوريا الى مناطق نفوذ متنوعة صار يشكل عبئاً متزايداً علينا هيئة تنظيم الطيران المدني تحصل على شهادة تميز من (الأيكاو) "صندوق الزكاة" يتوجه لسداد دين مساجين ذكور شقيقان اردنيا يحصدان ذهبية وفضية في بطولة ابوظبي للجيوجتسو
عاجل
 

بدء امتحانات الشامل السبت

جفرا نيوز- تبدأالسبت، الامتحانات النظرية لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) في دورته الشتوية للعام 2018.
ويعقد امتحان الورقة الأولى حسب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) الدكتور عبدالله الزعبي في تمام الساعة العاشرة صباحا .
وقال الدكتور الزعبي ان الورقة الثانية سيعقد امتحانها يوم الثلاثاء 19 من الشهر الحالي والورقة الثالثة يوم السبت 23 من نفس الشهر، في حين أن جميع الامتحانات تبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحا.
وعن عدد الطلبة بين ان عدد الطلبة الكلي لهذه الدورة الشتوية 2018 بلغ 5053 طالبا وطالبة حيث يتقدم للورقة الاولى 3262 طالبا وطالبة، والورقة الثانية 4014 طالبا وطالبة والورقة الثالثة 4045 طالبا وطالبة.
كما تقدم للامتحان العملي (الورقة الرابعة) 2613 طالبا وطالبة في وقت سابق من هذا الشهر.
وحول أعداد الطلبة حسب فئات التقدم بين الدكتور الزعبي ان عدد الطلبة المنتظمين في هذه الدورة بلغ 2068 طالبا وطالبة، والمعيدين2181 طالبا وطالبة، والمستنفد حقه 514 طالبا وطالبة، والناجح لرفع المعدل 290 طالبا وطالبة، مبينا أن عدد مراكز الامتحان تبلغ 16 مركز امتحان تشمل 82 مختبرا تحوي 2500 جهاز حاسوب .
وأشار إلى انه ولأول مرة في تاريخ الامتحان يتم تزويد جميع مراكز الامتحان بمولدات كهربائية احتياطية تلافيا لحدوث أي انقطاع للتيار الكهربائي وأن جميع المختبرات متصلة مع غرفة المراقبة والتحكم المركزية في وحدة التقييم والامتحانات العامة من خلال كاميرات المراقبة التي تم تركيبها في المختبرات كافة.