اول رد رسمي على اسباب تخفيض ضريبة السلاحف والارانب و الافاعي الحكومة تخفض أسعار الخس والفجل والكلمنتينا والنحل ورب البندورة واصناف اخرى مشعوذ يحتال على أردنية بـ 15 ألف دينار القبض على أردني يعرض تماثيلا اثرية للبيع بـ 4 ملايين دينار "تفاصيل " الحسين الأمير "سر أبيه".. وكثير من جدّه الأردن يدين الهجوم الإرهابي في نيروبي الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز ما هي اسباب تراجع اداء المنتخب و عدم تحقيقه الفوز على المنتخب الفلسطيني ؟ تعليق دوام الأربعاء بجامعة عجلون الوطنية المناطق التي يزيد ارتفاعها عن (900) متر متوقع ان تشهد تساقطاً للثلوج - اسماء الاردنيون اشتروا أكثر من (150) ألف اسطوانة غاز استعداداً للثلوج منخفض قطبي يؤثر على المملكة اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل الأمانة تعلن حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الحالة الجوية ترجيح بدء دخول الشاحنات الأردنية إلى العراق الشهر المقبل الامن: ضبط سائق قاد مركبته بطريقة متهورة في شارع المدينة المنورة .. صور فصل (9) مدققي حسابات تلاعبوا ببيانات مالية 5 أشخاص يسرقون 8 ملايين م3 مياه سنويا بالأردن تراكمات للثلوج فوق مرتفعات ال 900 متر عصر الاربعاء هزة أرضية بقوة 3.7 تضرب غرب العقبة 1573 طلب للإنضمام لبرنامج "خدمة وطن" باليوم الأول
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2017-12-14 | 09:18 pm

بدء امتحانات الشامل السبت

بدء امتحانات الشامل السبت

جفرا نيوز- تبدأالسبت، الامتحانات النظرية لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) في دورته الشتوية للعام 2018.
ويعقد امتحان الورقة الأولى حسب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) الدكتور عبدالله الزعبي في تمام الساعة العاشرة صباحا .
وقال الدكتور الزعبي ان الورقة الثانية سيعقد امتحانها يوم الثلاثاء 19 من الشهر الحالي والورقة الثالثة يوم السبت 23 من نفس الشهر، في حين أن جميع الامتحانات تبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحا.
وعن عدد الطلبة بين ان عدد الطلبة الكلي لهذه الدورة الشتوية 2018 بلغ 5053 طالبا وطالبة حيث يتقدم للورقة الاولى 3262 طالبا وطالبة، والورقة الثانية 4014 طالبا وطالبة والورقة الثالثة 4045 طالبا وطالبة.
كما تقدم للامتحان العملي (الورقة الرابعة) 2613 طالبا وطالبة في وقت سابق من هذا الشهر.
وحول أعداد الطلبة حسب فئات التقدم بين الدكتور الزعبي ان عدد الطلبة المنتظمين في هذه الدورة بلغ 2068 طالبا وطالبة، والمعيدين2181 طالبا وطالبة، والمستنفد حقه 514 طالبا وطالبة، والناجح لرفع المعدل 290 طالبا وطالبة، مبينا أن عدد مراكز الامتحان تبلغ 16 مركز امتحان تشمل 82 مختبرا تحوي 2500 جهاز حاسوب .
وأشار إلى انه ولأول مرة في تاريخ الامتحان يتم تزويد جميع مراكز الامتحان بمولدات كهربائية احتياطية تلافيا لحدوث أي انقطاع للتيار الكهربائي وأن جميع المختبرات متصلة مع غرفة المراقبة والتحكم المركزية في وحدة التقييم والامتحانات العامة من خلال كاميرات المراقبة التي تم تركيبها في المختبرات كافة.