جفرا نيوز : أخبار الأردن | الناصرة تلغي احتفالات مركزية بعيد الميلاد نصرة للقدس
شريط الأخبار
“إثبات النسب علميا” تثير جدلا تحت قبة البرلمان امتداد لمنخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات مطرية متوسطة رئيس الوزراء: الحكومة سترسل قانون العفو العام الى "النواب" بعد دراسته تنقلات في رئاسة الوزراء.. الخرابشة لمراسم الرئاسة وحلمي مساعدا للأمين والنسور لـ اللجان إدخال 3 موقوفين من سجن الهاشمية المستشفى لإضرابهم عن الطعام ورفضهم تلقي العلاج مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل الرزاز يشكر فريقه على الجهود الكبير لاعداد قانوني الضريبة والموازنة
عاجل
 

الناصرة تلغي احتفالات مركزية بعيد الميلاد نصرة للقدس


جفرا نيوز- أعلنت بلدية الناصرة أمس، عن الغاء احتفالات عيد الميلاد المجيد، التي كان من المفترض أن تنطلق في الأسبوع المقبل. كما أعلن مجلس الطائفة العربية الأرثوذكسية، عن الغاء الاحتفال الضخم، الذي كان مخططا ليوم بعد غد الأحد لإضاءة الشجرة الضخمة، وذلك مناهضة للقرار الأميركي العدواني، الذي اعترف بالقدس عاصمة للاحتلال. فيما تجري اليوم، المظاهرة القطرية الوحدوية في مدينة سخنين، بدعوة من لجنة المتابعة العليا لفلسطينيي 48.
وتعد مدينة الناصرة، هي المركز الثاني دينيا في العالم، بما يتعلق بميلاد السيد المسيح، إذ حدثت فيها بشارة السيدة العذراء، لذا فإن الغاء الاحتفالات، هي حدث ذي معنى كبير، في إطار رد الفعل الشعبي العام، الغاضب على السياسة الأميركية.
وكان من المفترض أن تشهد مدينة الناصرة، بعد غد الأحد، الحدث الأكبر في الشرق الاوسط، لإضاءة واحدة من أضخم شجرات الميلاد، التي تضاء سنويا، قبالة كنيسة البشارة للروم الارثوذكس بحضور الآلاف. وقرر مجلس الطائفة الغاء الاحتفالات التي سترافق اضاءة الشجرة، واقتصار الحفل على عدد من التراتيل الدينية. كما قرر المجلس اطفاء الشجرة في يوم زيارة نائب الرئيس الأميركي الى البلاد.
كذلك، فقد أعلنت بلدية الناصرة عن الغاء الاحتفالات الفنية التي كان من المفترض أن تنطلق في الأسبوع المقبل، بموازاة سوق الميلاد، الذي يستمر عدة أيام. وستقتصر احتفالات الميلاد على الطقوس الدينية.
من ناحية أخرى، تجري اليوم في مدينة سخنين، شمال فلسطين، المظاهرة الوحدوية القطرية، تصديا للقرار الأميركي العدواني، وذلك بعد سلسلة من المظاهرات والتظاهرات التي شهدتها عشرات بلدات فلسطينيي 48 على مدى الايام التسعة السابقة. وقد جرت مساء الثلاثاء، تظاهرة ضخمة بمشاركة المئات، قبالة السفارة الأميركية في تل أبيب، بدعوة من لجنة المتابعة العليا لقضايا فلسطينيي 48.