شريط الأخبار
الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل غنيمات : (123) قضية تم تحويلها الى مكافحة الفساد والمعارضة الخارجية تحاول التشويش على الداخل غنيمات : من يخاطب رئيس الوزراء بـ "يا عمر" لايمثل اخلاق الاردنيين .. ورحيل الحكومة ليس حلً للمشاكل اجواء باردة وغائمة اليوم .. تفاصيل الحالة الجوية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يوضح سبب غياب زواتي عن اجتماع "مالية النواب" “الأشغال”: حمايات “هيدرولوكية” غير تقليدية لجسور مسار البحر الميت أجواء باردة وفرصة لزخات خفيفة من المطر هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل) توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد
عاجل
 

علي عبدالسلام المحارمة... مبارك الدكتوراه

جفرا نيوز - 
تمت يوم أمس مناقشة اطروحة الدكتوراة للطالب علي عبدالسلام المحارمة في العلوم السياسية/ جامعة مؤتة والموسومة ب: اثر القوى الدينية في السياسة الخارجية الاسرائيلية.
وقد تشكلت لجنة المناقشة من الاساتذة الدكتور وليد العويمر مشرفا ومقررا، والدكتور فوزي تيم عضوا والدكتور طارق ابوهزيم عضوا، والدكتور حسن البراري عضوا خارجيا من الجامعة الاردنية.
وقد تناول المحارمة في اطروحته دور الاحزاب والقوى الدينية في فرض اجندتها ورؤيتها على السياسة الخارجية الاسرائيلية، وقام برصد اثر هذه القوى وتفاعلاتها في ابرز قضايا السياسة الخارجية الاسرائيلية خلال مرحلة الدراسة، ومنها قضية تهويد القدس والاستيطان والجدار العازل بالاضافة لقضية قانون يهودية الدولة.
وتوصل المحارمة من خلال اطروحته الى ان البعد الديني يعتبر بعدا مؤثرا في صياغة السياسة الخارجية الاسرائيلية، الا انه اكد على ان هذا الاثر العميق غير مرتبط بقوة الاحزاب والتنظيمات الدينية بقدر ارتباطه بعمق اثر الدين في الثقافة السياسية والقيم الحاكمة للعملية السياسية الاسرائيلية، وهو امر يمن على ضوءه تفسير المواقف السياسية الاسرائيلية المنحازة للتفسيرات الدينية على الرغم من ترويج اسرائيل لنفسها بالغرب انها دولة علمانية وديمقراطية.
ومن جانبهم شدد اعضاء اللجنة على الربط بين الجانب الاكاديمي واهمية التفسيرات التي يقدمها مع الجوانب التطبيقية والعملية للسياسات الخارجية الاسرائيلية، وقدموا العديد من التوجيهات والمداخلات العلمية الثرية.
وفي ختام هذه المناقشة تم منح الطالب علي عبدالسلام عايد المحارمة درجة الدكتوراة في العلوم السياسية.