شريط الأخبار
وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين قبل بضعة أسابيع عاجل القبض على مطلوب خطير في مادبا بحوزته سلاح اوتوماتيكي تعليمات تبيح للأمن والقضاء الوصول لخوادم وبيانات شركات النقل بواسطة التطبيقات الذكية عيد ميلاد الأميرة تغريد محمد يصادف غدا بدء العمل بنظام لمعادلة شهادات الثانوية العامة صدور الإرادة الملكية بتعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية فقدان طفلين شقيقين في اربد والأمن يعمم كوشنير يزور الاردن وقطر لبحث الاوضاع في غزة اعتقال داعية لبناني في الأردن ووالده يروي التفاصيل وفاة طفل نتيجة سقوط عمود إسمنتي عليه في غور الصافي الأمن يحذر الأردنيين من إعلانات توظيف "مضلله" في دول الخليج وفاة وإصابة بحادث تصادم على الطريق الصحراوي الاحد .. إنخفاض درجات الحرارة وأجواء معتدلة الملك يتبادل التهاني مع عدد من قادة الدول العربية بمناسبة عيد الفطر المبارك
عاجل
 

بث موحد لتلفزيونات وإذاعات مصر والأردن وفلسطين الأحد "دعمًا للقدس"

جفرا نيوز- أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام في القاهرة، الليلة الماضية، توحيد البث لشاشات وإذاعات مصر والأردن وفلسطين، الأحد القادم، لدعم مدينة القدس، عقب اعتراف الولايات المتحدة بها 'عاصمة لإسرائيل'.

وقالت الهيئة، في بيان لها إن 'قرار توحيد الشاشات (القنوات التلفزيونية) جاء تعبيرًا عن الرفض للقرار الأمريكي الذي يخالف القوانين والشرعية الدولية'.

وأوضحت أن البث المباشر الموحد 'سيبدأ من 12.00 ظهرا بتوقيت القاهرة (10:00 ت.غ) حتى 22:00 (20:00 ت.غ)'.

ومن المقرر أن يعرض البث خلال تلك الفترة 'المواد التاريخية والوثائقية التي تؤكد عروبة القدس الشريف'، وفق البيان ذاته.

كما يستضيف البث المشترك 'خبراء وشخصيات من مختلف الدول العربية للتحدث عن القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره'.

وأكدت الهيئة في بيانها، على 'أهمية تفعيل دور المنابر الإعلامية العربية، وتوضيح الصورة للرأي العام العالمي، بمدى الرفض الرسمي والشعبي للقرار الأمريكي'.

يأتي ذلك بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 ديسمبر/كانون أول الجاري، الاعتراف رسميًا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) 'عاصمة لإسرائيل'، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة.

وأثار قرار ترمب حالة من الغضب العربي والإسلامي، وسط قلق وتحذيرات دولية.

صفا