جفرا نيوز : أخبار الأردن | 4 شهداء وعشرات الإصابات بجمعة ‘‘الغضب الفلسطيني‘‘ الثانية- صور
شريط الأخبار
رئيس الديوان في منزل النائب القيسي الأونروا: أبواب المدارس ستبقى مفتوحة للتعليم ضبط حفارة مخالفة و3 متورطين إربد: توقيف 6 أشخاص يشتبه بمشاركتهم بأعمال شغب بالمجمع الشمالي رفع أسعار البنزين قرشين ابتداء من السبت أكبر طائرة مروحية في العالم تصل سلاح الجو الملكي تعرفوا على اسعار المركبات حسب وزنها الملك يؤكد على الحكومة بالإصلاح للقطاع العام إجرائات أمنية جديدة على كل أردني يسافر الى أمريكا تطبيق الضريبة الجديدة على الأدوية الاحد المقبل القبض على سارق مركبات مجلس الوزراء يوافق على إنشاء أول وقف للتعليم كشف أسباب حادث الهاشمية بلدية السلط الكبرى تعلن حالة الطوارئ اعتبارا من يوم غدا الخميس تحديث مستمر للمنخفض القطبي القادم على المملكة (تفاصيل) أمانة عمان تعلن حالة الطوارىء القصوى استعدادا للمنخفض الجوي تحذيرات للمنخفض الحوامدة سفيرا فوق العادة في اسبانيا بيان صادر عن حزب أردن أقوى حول الزملاء الموقوفين على خلفية خبر صحفي اعتصام مفتوح في مقر نقابة الصحفيين
عاجل
 

4 شهداء وعشرات الإصابات بجمعة ‘‘الغضب الفلسطيني‘‘ الثانية- صور

جفرا نيوز - استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات إثر مواجهات اندلعت اليوم الجمعة في مناطق بالقدس والضفة الغربية وقطاع غزة، في "جمعة الغضب الثانية" نصرة لمدينة القدس المحتلة.

وأعلنت وكالة الانباء الفلسطينية استشهاد الشاب ياسر سكر(22 سنة) خلال المواجهات المتواصلة قرب حاجز "ناحل عوز" الاحتلالي الحدودي شرق غزة، جراء إصابته بعيار ناري في الرأس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب ابراهيم ابو ثريا 29 عاما، اثر اطلاق جنود الاحتلال النار على رأسه خلال مواجهات شرق مدينة غزة، ويُذكر أنه "مبتور القدمين" نتيجة عدوان الاحتلال في وقت سابق.

وفي القدس، استشهد الشاب باسل ابراهيم برصاص الاحتلال في قرية عناتا بالقدس المحتلة.

كما أعلنت الوكالة عن اشتهاد شاب رابع إثر إطلاق قوات الاحتلال النار عليه على مدخل مدينة البيرة في رام الله.

وزعم الاحتلال أن الشاب حاول تنفيد عملية طعن.

هذا وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم الجمعة، مسيرات سلمية انطلقت من مختلف محافظات فلسطين المحتلة، رفضا لإعلان الرئيس الأميركي الاعتراف في القدس عاصمة لإسرائيل، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات.

واستخدم الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام، لقمع المسيرات ومنعها من مواصلة المسير.

واندلعت مواجهات عنيفة على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، وفي قرية كفر قدوم وبلدتي عزون وجيوس قرب قلقيلية، وكذلك في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

كما اندلعت مواجهات عنيفة على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وفي سهل عاطوف جنوب شرق محافظة طوباس، وفي البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة.

وتزامن ذلك مع توجه المسيرات في نابلس وجنين، وطولكرم، وسلفيت نحو مناطق التماس تعبيرا عن رفض الاحتلال، وتنديدا بالسياسة الأميركية.

وقد شارك عشرات آلاف المواطنين في مسيرات غاضبة انطلقت من جميع المحافظات الجنوبية صوب نقاط التماس على طول الحدود مع قطاع غزة.