جفرا نيوز : أخبار الأردن | دمشق تخفض سعر 8 آلاف سلعة
شريط الأخبار
الجيش ينقذ لاجئين سوريين في ام الرصاص 273 ألف أسرة تسجل في "دعمك" ‘‘النقد الدولي‘‘: إجراءات الحكومة ضمن جهود الإصلاح السبت.. انحسار المنخفض وارتفاع الحرارة التربية: أسئلة امتحان إنجليزي التوجيهي المتداولة ‘‘مزورة‘‘ مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘ مصدر امني يوضح حقيقة فيديو لشاب يحرق نفسه ويحذر من تداوله اربد: أطلاق نار بشارع الثلاثين وإصابة خمسيني بعيار ناري على خلفية ثأر الاغوار الشمالية: سقوط اسقف 3 منازل بسبب الاحوال الجوية "الكهرباء الاردنية" تسجل 2519 عطلا كهربائيا لا تأجيل لامتحانات الثانوية العامة بالارقام - كميات الأمطار اليوم الجمعة بالفيديو: شاهد امتلاء سد الوالة بالمياه استقرار الأجواء مساء الجمعة وتحذيرات من الإنجماد إجراءات تصعيدية لنقابة الصيادلة (لا ضريبة على المرض) بالصور - انهيارات في شارعي عبدالله غوشة ووصفي التل والنعيمات يحذر امانه عمان وزير المياه يوضح مصدر المياه العذبة المتدفقة بالبحر الميت - فيديو الأمانة : جميع الطرق في عمان سالكة تأمين 14 شخصاً يقطنون داخل خيم في الحلابات لسوء الأحوال الجوية و50 في البادية الوسطى مصادر: السفارة الإسرائيلية لن تفتح قبل ‘‘الاستمزاج لتعيين سفير جديد‘‘
عاجل
 

دمشق تخفض سعر 8 آلاف سلعة

جفرا نيوز- 


صدق وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، السوري، عبد الله الغربي، اليوم الخميس، على لائحة تخفيض أسعار أكثر من 8 آلاف سلعة.

وشملت اللائحة، سلعا ومواد استهلاكية وغذائية أعدتها الشركة السورية للتجارة في إطار متابعة الوزارة المستمرة للأسعار في الأسواق.

وأشار القرار الذي تلقت وكالة "سانا" نسخة منه، أن اللائحة تضمنت تخفيض 1550 صنفا من المواد الغذائية بنسبة تراوحت ما بين 10 و40% حسب نوعية وصنف المادة. إضافة إلى 836 صنفا من الألبسة والبياضات بنسبة تتراوح ما بين 10 و50 %، و3269 صنفا من الأدوات المنزلية، و289 صنفا من المواد التحويلية، و988 صنفا من الأدوات الكهربائية، بنسبة 15 %، و1204 أصناف من المنظفات بنسبة 25 %.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اتخذت مؤخرا الإجراءات اللازمة لتخفيض أسعار نحو 25 مادة استراتيجية بنسب تتراوح بين 10و15%.

ومنذ اندلاع الأزمة السورية قفزت الأسعار بشكل هستيري مع صعود الدولار أمام الليرة، إضافة إلى عدم تواجد الكثير من السلع بالأسواق بسبب العقوبات واستيلاء الإرهابيين على مصانع ومعامل حلب، عصب الاقتصاد السوري.