شريط الأخبار
أجواء صيفية مُعتدلة إلى صيفية اعتيادية الاعلان عن مشروع لتطوير شمال العقبه ب 2 مليار دينار خطة استقطاب الطلبة الوافدين: إنشاء حساب مالي خاص وتسجيل إلكتروني اولي الفايز ... لست قلقا على رئاسة مجلس الأعيان من فايز الطراونة وفاة شاب بعيار ناري خاطئ بالكرك محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات نقل النائب حجازي من مجلس النواب الى المستشفى جامعي يطلق النار على زميله في محيط "الأردنية" ويهرب ! انخفاض اسعار البندورة في السوق المركزي لـ 60 قرشا الحنيفات يمنع استيراد اللحوم المبردة "برّا" يحدث في مجلس النواب "لطفا الميكرفون معطل" لجنة تحقيق بملابسات وضع جثمان متوفى امام احد مصاعد البشير عضو مجلس العاصمة العجارمة يطالب بتحسين اوضاع المراكز الصحية في عمان نواب يطالبون الرزاز بانصاف موظف تم فصله من الخارجية بتنسيب "سفيرة" !! بالفيديو - الوزيرة عناب يغلب عليها الجوع تحت القبه بالفيديو ..خوري حاجبا للثقة : "عباءة الحكومة كبيرة على بعض الوزراء " بالصور - ذوي محكومين في السجون يطالبون بعفو عام العاطلون عن العمل يرتكبون 42 جريمة إغتصاب و190 جريمة هتك عرض في 2017 تعليق رحلات الملكية الى النجف العراقية بالفيديو .. ابو محفوظ : "الحكومة استفزت الشعب حين حولت الاسلام الى كلمات مأثورة"
عاجل
 

دمشق تخفض سعر 8 آلاف سلعة

جفرا نيوز- 


صدق وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، السوري، عبد الله الغربي، اليوم الخميس، على لائحة تخفيض أسعار أكثر من 8 آلاف سلعة.

وشملت اللائحة، سلعا ومواد استهلاكية وغذائية أعدتها الشركة السورية للتجارة في إطار متابعة الوزارة المستمرة للأسعار في الأسواق.

وأشار القرار الذي تلقت وكالة "سانا" نسخة منه، أن اللائحة تضمنت تخفيض 1550 صنفا من المواد الغذائية بنسبة تراوحت ما بين 10 و40% حسب نوعية وصنف المادة. إضافة إلى 836 صنفا من الألبسة والبياضات بنسبة تتراوح ما بين 10 و50 %، و3269 صنفا من الأدوات المنزلية، و289 صنفا من المواد التحويلية، و988 صنفا من الأدوات الكهربائية، بنسبة 15 %، و1204 أصناف من المنظفات بنسبة 25 %.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اتخذت مؤخرا الإجراءات اللازمة لتخفيض أسعار نحو 25 مادة استراتيجية بنسب تتراوح بين 10و15%.

ومنذ اندلاع الأزمة السورية قفزت الأسعار بشكل هستيري مع صعود الدولار أمام الليرة، إضافة إلى عدم تواجد الكثير من السلع بالأسواق بسبب العقوبات واستيلاء الإرهابيين على مصانع ومعامل حلب، عصب الاقتصاد السوري.