شريط الأخبار
الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل
عاجل
 

دمشق تخفض سعر 8 آلاف سلعة

جفرا نيوز- 


صدق وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، السوري، عبد الله الغربي، اليوم الخميس، على لائحة تخفيض أسعار أكثر من 8 آلاف سلعة.

وشملت اللائحة، سلعا ومواد استهلاكية وغذائية أعدتها الشركة السورية للتجارة في إطار متابعة الوزارة المستمرة للأسعار في الأسواق.

وأشار القرار الذي تلقت وكالة "سانا" نسخة منه، أن اللائحة تضمنت تخفيض 1550 صنفا من المواد الغذائية بنسبة تراوحت ما بين 10 و40% حسب نوعية وصنف المادة. إضافة إلى 836 صنفا من الألبسة والبياضات بنسبة تتراوح ما بين 10 و50 %، و3269 صنفا من الأدوات المنزلية، و289 صنفا من المواد التحويلية، و988 صنفا من الأدوات الكهربائية، بنسبة 15 %، و1204 أصناف من المنظفات بنسبة 25 %.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اتخذت مؤخرا الإجراءات اللازمة لتخفيض أسعار نحو 25 مادة استراتيجية بنسب تتراوح بين 10و15%.

ومنذ اندلاع الأزمة السورية قفزت الأسعار بشكل هستيري مع صعود الدولار أمام الليرة، إضافة إلى عدم تواجد الكثير من السلع بالأسواق بسبب العقوبات واستيلاء الإرهابيين على مصانع ومعامل حلب، عصب الاقتصاد السوري.