جفرا نيوز : أخبار الأردن | ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم
شريط الأخبار
لماذا لا يستقيل «المرضى» في المناصب العليا؟ حســم منــح تراخيـص لجامعات طبية الخميس تمرين أردني أمريكي على التعامل مع أسلحة الدمار الشامل استقرار في الأجواء وارتفاع بدرجات الحرارة أول تعليق لمحمد بن سلمان بعد حادثة إطلاق النار بحي الخزامي قائمة التوافق النقابي والمهني المدعومة من تيار النمو تكتسح هيئة المكاتب الهندسية وقف قرار حظر تطبيقات النقل الذكية بسبب استئنافه تشكيلات إدارية في وزارة الصحة .. اسماء حماس تعزي بوفاة العمامرة توجيه بربط البنوك بمركز السيطرة 1.385 مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون الاردن يدين التفجير الإرهابي في كابول تنقلات بين ضباط الامن العام .. اسماء الملقي يؤكد: اعتماد بطاقات الإقامة المؤقتة لأبناء غزة بالصور - 20 حزبا يتقدمون بمشروع قانون انتخاب جديد مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل بالصو والفيديو .. تشييع جثمان النائب العمامرة وعائلته بمشهد مؤثر وحضور كبير تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي القبض على مفتعل 14 حادثا مروريا في العاصمة اكثر من مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون
عاجل
 

ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم

جفرا نيوز -اختيرت معلمتان عربيتان من بينهما اردنية ضمن القائمة النهائية لأفضل 50 معلماً مرشحا لنيل «جائزة أفضل معلم في العالم 2018» المقدمة من «مؤسسة فاركي».
وتعتبر الجائزة، التي تدخل الآن عامها الرابع، أكبر جائزة من نوعها في العالم بقيمتها البالغة مليون دولار أميركي.
وترشح للجائزة لعام 2018 كل من هبة بلوط؛ معلمة علم الأحياء ومنسقة العلوم في «مدارس سان جورج» في العاصمة اللبنانية بيروت، والاردنية سمر نزال؛ التي تدرّس علوم الروبوتات والفيزياء بشكل رئيسي للفتيات السوريات والفلسطينيات من اللاجئين بمدرسة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في مدينة إربد الأردنية.
ووقع الاختيار على هبة وسمر من بين أكثر من 30 ألف مرشح ومتقدم من 173 دولة حول العالم.
وتدرّس سمر نزال في مدينة إربد الأردنية، سعياً إلى دعم الفتيات الفقيرات اللواتي اضطررن لمغادرة المدرسة وهنّ صغيرات بسبب الزواج المبكّر. 
وأدخلت سمر، الروبوتات في دروسها، وتضع أمام طالباتها تحدي بحث علمي يرتكز على مشاكل عالمية مختلفة وتطلب منهنّ دراستها وتحليلها وسرد الفرضيات لها وإيجاد الحلول الملائمة، قبل عرض نتائجهن على لجنة من الخبراء.
 وحظيت سمر بالتقدير والتكريم مرات عديدة، لريادتها في تعليم الفتيات، حيث فازت عام 2015 بجائزة المعلم المتميز التي تقدمها الوكالة.
 وتم اختيار القائمة النهائية التي تضم أفضل 50 مرشحاً من 33 بلداً حول العالم، وسيتم الإعلان عن اسم الفائز النهائي بالجائزة خلال «المنتدى العالمي للتعليم والمهارات» الذي ينعقد في دبي يوم الأحد الموافق 18 آذ1ر 2018.