شريط الأخبار
الرزاز يؤكد أهمية توسيع الفئات المشمولة بـ"الكسب غير المشروع" عطية: العفو العام ليس بيوم وليلة .. والحكومة كسرت عصاتها قيود مدنية للغزيين وأبناء الاردنيات لدعم الخبز "الأمانة" تعتزم فتح ملف المشاريع غير المكتملة توقعات بهطل زخات مطرية ببعض المناطق الفايز: نتعاون مع النظام السوري منذ بداية الأزمة الطراونة يدعو لعودة السفير السوري الى عمان إصابات بالكبد الوبائي بين طالبات بالكرك فقدان 3 لاعبين أردنيين في تركيا الموافقة على اقتطاع جزء من رواتب رئيس الوزراء والوزراء الشهري لصالح صندوق دعم اسر الشهداء مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي الاعتداء بالضرب على رئيس بلدية جبل بني حميدة الملك: يجب قياس أثر اللامركزية على الأرض ضبط شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً الملك يحتضن الأمير علي.. والملكة رانيا: باي سيدنا .. فيديو ازدحام اردني على معبر جابر لقضاء نهاية الاسبوع في دمشق مجلس بلدية اربد يرفض وضع عقوبات على موظفي البلدية بسبب الاضراب انهيار جزئي على طريق اربد - عمان يتسبب بأزمة سير خانقة (صور) الملك والملكة يستقبلان ولية عهد السويد والأمير دانيال " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام
عاجل
 

ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم

جفرا نيوز -اختيرت معلمتان عربيتان من بينهما اردنية ضمن القائمة النهائية لأفضل 50 معلماً مرشحا لنيل «جائزة أفضل معلم في العالم 2018» المقدمة من «مؤسسة فاركي».
وتعتبر الجائزة، التي تدخل الآن عامها الرابع، أكبر جائزة من نوعها في العالم بقيمتها البالغة مليون دولار أميركي.
وترشح للجائزة لعام 2018 كل من هبة بلوط؛ معلمة علم الأحياء ومنسقة العلوم في «مدارس سان جورج» في العاصمة اللبنانية بيروت، والاردنية سمر نزال؛ التي تدرّس علوم الروبوتات والفيزياء بشكل رئيسي للفتيات السوريات والفلسطينيات من اللاجئين بمدرسة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في مدينة إربد الأردنية.
ووقع الاختيار على هبة وسمر من بين أكثر من 30 ألف مرشح ومتقدم من 173 دولة حول العالم.
وتدرّس سمر نزال في مدينة إربد الأردنية، سعياً إلى دعم الفتيات الفقيرات اللواتي اضطررن لمغادرة المدرسة وهنّ صغيرات بسبب الزواج المبكّر. 
وأدخلت سمر، الروبوتات في دروسها، وتضع أمام طالباتها تحدي بحث علمي يرتكز على مشاكل عالمية مختلفة وتطلب منهنّ دراستها وتحليلها وسرد الفرضيات لها وإيجاد الحلول الملائمة، قبل عرض نتائجهن على لجنة من الخبراء.
 وحظيت سمر بالتقدير والتكريم مرات عديدة، لريادتها في تعليم الفتيات، حيث فازت عام 2015 بجائزة المعلم المتميز التي تقدمها الوكالة.
 وتم اختيار القائمة النهائية التي تضم أفضل 50 مرشحاً من 33 بلداً حول العالم، وسيتم الإعلان عن اسم الفائز النهائي بالجائزة خلال «المنتدى العالمي للتعليم والمهارات» الذي ينعقد في دبي يوم الأحد الموافق 18 آذ1ر 2018.