جفرا نيوز : أخبار الأردن | ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم
شريط الأخبار
الملك يوجه دعوة رسمية لامير الكويت لزيارة الاردن الصفدي: على سفارات المملكة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين مصادر رسمية: إسرائيل التزمت بمحاكمة قاتل الأردنيين انخفاض درجات الحرارة وأمطار بالشمال ملحس : لا تمديد لإعفــاء سيــارات «الهـايـبــرد» إعادة فرض 1 % من أرباح الشركات لصالح صندوق دعم البحث العلمي صرف دعم الخبز خلال الاسبوع الاخير من الشهر الحالي شاب يهدد بالانتحار بالقفز من مئذنة مسجد في جرش (صور) محكمة أمن الدولة تبدأ بمحاكمة متهم بالتخطيط لعمل ارهابي الطراونة يلتقي الرئيس التنفيذي للشرق الاوسط وشمال افريقيا لهيومن رايتس ووتش بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح
عاجل
 

ترشيح اردنية لجائزة أفضل معلم بالعالم

جفرا نيوز -اختيرت معلمتان عربيتان من بينهما اردنية ضمن القائمة النهائية لأفضل 50 معلماً مرشحا لنيل «جائزة أفضل معلم في العالم 2018» المقدمة من «مؤسسة فاركي».
وتعتبر الجائزة، التي تدخل الآن عامها الرابع، أكبر جائزة من نوعها في العالم بقيمتها البالغة مليون دولار أميركي.
وترشح للجائزة لعام 2018 كل من هبة بلوط؛ معلمة علم الأحياء ومنسقة العلوم في «مدارس سان جورج» في العاصمة اللبنانية بيروت، والاردنية سمر نزال؛ التي تدرّس علوم الروبوتات والفيزياء بشكل رئيسي للفتيات السوريات والفلسطينيات من اللاجئين بمدرسة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في مدينة إربد الأردنية.
ووقع الاختيار على هبة وسمر من بين أكثر من 30 ألف مرشح ومتقدم من 173 دولة حول العالم.
وتدرّس سمر نزال في مدينة إربد الأردنية، سعياً إلى دعم الفتيات الفقيرات اللواتي اضطررن لمغادرة المدرسة وهنّ صغيرات بسبب الزواج المبكّر. 
وأدخلت سمر، الروبوتات في دروسها، وتضع أمام طالباتها تحدي بحث علمي يرتكز على مشاكل عالمية مختلفة وتطلب منهنّ دراستها وتحليلها وسرد الفرضيات لها وإيجاد الحلول الملائمة، قبل عرض نتائجهن على لجنة من الخبراء.
 وحظيت سمر بالتقدير والتكريم مرات عديدة، لريادتها في تعليم الفتيات، حيث فازت عام 2015 بجائزة المعلم المتميز التي تقدمها الوكالة.
 وتم اختيار القائمة النهائية التي تضم أفضل 50 مرشحاً من 33 بلداً حول العالم، وسيتم الإعلان عن اسم الفائز النهائي بالجائزة خلال «المنتدى العالمي للتعليم والمهارات» الذي ينعقد في دبي يوم الأحد الموافق 18 آذ1ر 2018.