العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الثالثة من مشروع محاربة الفكر المتطرف الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين نتائج الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى (رابط) الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل الى امريكا وبريطانيا الاذاعة والتلفزيون تحيل ملفات عطاءات للنزاهة ومكافحة الفساد الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة .. صور الدفاع المدني ينقذ يد طفل علقت بماكنة لتقطيع الخشب وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي الضمان يقر راتب للشاب أُسيد اللوزي الذي توفي بمحاولة انقاذ طفلة خريبة السوق بدء تقديم طلبات دعم الخبز غدا..وبدء الصرف الشهر المقبل - تفاصيل بعد جهود اردنية مكثفة .. الاحتلال يزيل الأقفال الحديدية عن باب الرحمة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
السبت-2017-12-16 | 09:53 am

ذهول من عرض استقالة الحباشنة و "النواب" يصوت عليها الاحد

ذهول من عرض استقالة الحباشنة و "النواب" يصوت عليها الاحد

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

أدرجت الامانة العامة لمجلس النواب إستقالة النائب صداح الحباشنة رسميا على جدول اعمال المجلس عصر غد الاحد.
وقدم الحباشنة طلب استقالته قبل عشر أيام الى الامانة العامة ، انفردت "جفرا نيوز" بنشرها.
وفشلت محاولات نيابية في ثني الحباشنة عن الاستقالة والتراجع عنها ، قادها النائب حازم المجالي والنائب الاول لرئيس مجلس النواب خميس عطية.
ويلزم النظام الداخلي الطراونة بعرض الاستقالة في أول جلسة تعقب تسلمه للإستقالة..

وينص النظام على ان كل عضو يريد الاستقالة عليه ان يقدمها خطياً إلى رئيس المجلس ، دون أن تكون مقيدة بأي شرط، وعلى الرئيس أن يعرضها على المجلس في أول جلسة تالية ليقرر قبولها أو رفضها.
ووفق النظام فإن للنائب المستقيل أن يرجع عن استقالته بكتاب خطي يقدمه إلى الرئيس قبل صدور قرار المجلس بقبولها.
ويبرر الحباشنة إستقالته بحسب تصريحات سابقة لـ"جفرا نيوز" بإبتزاز الحكومة للنواب ، وضعف مجلس النواب وتخليه عن ادواته الدستورية لوقف تغول الحكومة وسياستها الجبائية،واصفا تجربته في المجلس بالفاشلة.
واعلن عدد من النواب في جلسات خاصة رفضهم للإستقالة ، لكن المرجح ان يقبلها المجلس ،  وسط ذهول مراقبون مختصون من عرضها غدا الاحد.
وساد العرف النيابي على عدم عرض استقالة اي من النواب على المجلس ، لنجاح "جاهات" نيابية بثني العضو المستقيل.