جفرا نيوز : أخبار الأردن | ذهول من عرض استقالة الحباشنة و "النواب" يصوت عليها الاحد
شريط الأخبار
تفاصيل جديدة حول هروب "عصابة اردنية" من سجن في مصر هيئة النزاهة تحقق مع مدرسين جامعيين متهمين بشراء‘‘توفل‘‘ مزور للترقية الغزاوي: لا رفع على أسعار المياه حاضرا تعديلات جديدة على "الضريبة" قبل اقراره الاثنين .. أجواء ربيعية إلى حارة الإثنين ماذا تناول الملك في إفطاره مع دورية سير بصويلح النائب منال الضمور..الى سيدي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني الملك يتناول الإفطار مع طاقم دورية سير على دوار صويلح- فيديو ضبط 74 متسولا في الأيام الثلاثة الأولى من رمضان حسين هزاع المجالي... فاهم الطابق بيان سلطة العقبه الخاصه... ادانة المقاول الفرعي في حادثة صوامع العقبه وفاة خامسة بانفجار صوامع العقبة الخصاونة خلفا لـ وريكات بادارة مجلس السياسات صرف 100دينار لكل منتفع من صندوق الزكاة نهاية ايار وزير الزراعة يتفقد أسواق بيع الخضار والفواكه انذار 11 مخبزا و18 محطة تحلية مياه بالزرقاء إضراب مفتوح عن العمل لموظفي الاونروا غدا ترجيح زيادة أسعار المحروقات والكهرباء الشهر المقبل ما يقارب مليوني اردني يعانون اضطرابات نفسية بالصور .. القبض على 13 شخصاً بحوزتهم كميات متفرقة من المخدرات
عاجل
 

ذهول من عرض استقالة الحباشنة و "النواب" يصوت عليها الاحد

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

أدرجت الامانة العامة لمجلس النواب إستقالة النائب صداح الحباشنة رسميا على جدول اعمال المجلس عصر غد الاحد.
وقدم الحباشنة طلب استقالته قبل عشر أيام الى الامانة العامة ، انفردت "جفرا نيوز" بنشرها.
وفشلت محاولات نيابية في ثني الحباشنة عن الاستقالة والتراجع عنها ، قادها النائب حازم المجالي والنائب الاول لرئيس مجلس النواب خميس عطية.
ويلزم النظام الداخلي الطراونة بعرض الاستقالة في أول جلسة تعقب تسلمه للإستقالة..

وينص النظام على ان كل عضو يريد الاستقالة عليه ان يقدمها خطياً إلى رئيس المجلس ، دون أن تكون مقيدة بأي شرط، وعلى الرئيس أن يعرضها على المجلس في أول جلسة تالية ليقرر قبولها أو رفضها.
ووفق النظام فإن للنائب المستقيل أن يرجع عن استقالته بكتاب خطي يقدمه إلى الرئيس قبل صدور قرار المجلس بقبولها.
ويبرر الحباشنة إستقالته بحسب تصريحات سابقة لـ"جفرا نيوز" بإبتزاز الحكومة للنواب ، وضعف مجلس النواب وتخليه عن ادواته الدستورية لوقف تغول الحكومة وسياستها الجبائية،واصفا تجربته في المجلس بالفاشلة.
واعلن عدد من النواب في جلسات خاصة رفضهم للإستقالة ، لكن المرجح ان يقبلها المجلس ،  وسط ذهول مراقبون مختصون من عرضها غدا الاحد.
وساد العرف النيابي على عدم عرض استقالة اي من النواب على المجلس ، لنجاح "جاهات" نيابية بثني العضو المستقيل.