جفرا نيوز : أخبار الأردن | ذهول من عرض استقالة الحباشنة و "النواب" يصوت عليها الاحد
شريط الأخبار
بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد الأردن بحاجة لـ 7.3 مليار لمواجهة ‘‘اللجوء السوري‘‘ تنقلات واسعه في الضريبة .. أسماء "صندوق الحج" يوزع أعلى نسبة ارباح على صغار المدخرين منذ تأسيسه ماذا قال الإعلام الغربي عن لقاء الملك مع بنس؟ مصنعو الألبان : نرفض قرارات الحكومة الضريبية
 

ذهول من عرض استقالة الحباشنة و "النواب" يصوت عليها الاحد

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

أدرجت الامانة العامة لمجلس النواب إستقالة النائب صداح الحباشنة رسميا على جدول اعمال المجلس عصر غد الاحد.
وقدم الحباشنة طلب استقالته قبل عشر أيام الى الامانة العامة ، انفردت "جفرا نيوز" بنشرها.
وفشلت محاولات نيابية في ثني الحباشنة عن الاستقالة والتراجع عنها ، قادها النائب حازم المجالي والنائب الاول لرئيس مجلس النواب خميس عطية.
ويلزم النظام الداخلي الطراونة بعرض الاستقالة في أول جلسة تعقب تسلمه للإستقالة..

وينص النظام على ان كل عضو يريد الاستقالة عليه ان يقدمها خطياً إلى رئيس المجلس ، دون أن تكون مقيدة بأي شرط، وعلى الرئيس أن يعرضها على المجلس في أول جلسة تالية ليقرر قبولها أو رفضها.
ووفق النظام فإن للنائب المستقيل أن يرجع عن استقالته بكتاب خطي يقدمه إلى الرئيس قبل صدور قرار المجلس بقبولها.
ويبرر الحباشنة إستقالته بحسب تصريحات سابقة لـ"جفرا نيوز" بإبتزاز الحكومة للنواب ، وضعف مجلس النواب وتخليه عن ادواته الدستورية لوقف تغول الحكومة وسياستها الجبائية،واصفا تجربته في المجلس بالفاشلة.
واعلن عدد من النواب في جلسات خاصة رفضهم للإستقالة ، لكن المرجح ان يقبلها المجلس ،  وسط ذهول مراقبون مختصون من عرضها غدا الاحد.
وساد العرف النيابي على عدم عرض استقالة اي من النواب على المجلس ، لنجاح "جاهات" نيابية بثني العضو المستقيل.