شريط الأخبار
بدء استقبال طلبات استيراد الاغنام الحية فتاة سورية تشنق نفسها بـ«شال» في المفرق اعادة فتح " الصحراوي " بعد اغلاقه لفترة وجيزة الامطار تزور عدة محافظات في المملكة اعتقال عدد من تجار ومروجي المخدرات واحباط عمليات تهريب كبيرة -صور ضبط 7 مطلوبين امنيا ومواد مخدرة في البادية الشمالية "الحوار الديمقراطي الوطني" تزور ضريح الشهيد هزاع المجالي- صور 3 مطبات تلخص فشل الامانة ! اربد: توقيف عدد من الأشخاص رفضوا الامتثال لدورية شرطة حراك أردني ناشط مع دمشق… و«حزب الله» لا يريد تصعيدا بين إيران وإسرائيل قبل انتخابات لبنان انخفاض على درجات الحرارة وتوقعات بأمطار السبت والأحد الأردن يحذر من تحركات إرهابية وخروقات في الجنوب السوري اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين.. غاب 853 صحفياً صندوق النقد: ارتفاع نسبة الدين في الاردن يستدعي سياسية مالية حكيمة إعلان أسماء الحجاج الأسبوع الجاري الربابعة نقيبا للممرضين الجرائم الالكترونية تحذر من صفحات توظيف وهمية على "فيسبوك" عودة مواقع الكترونية حكومية للعمل بعد تعطلها عدة ساعات مراد: ما يثار حول أموال الضمان زوبعة .. ولا تفرد بالقرار الاستثماري الأمانة تنفي اعفاء المواطنين من مخالفات السير
عاجل
 

ذهول من عرض استقالة الحباشنة و "النواب" يصوت عليها الاحد

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

أدرجت الامانة العامة لمجلس النواب إستقالة النائب صداح الحباشنة رسميا على جدول اعمال المجلس عصر غد الاحد.
وقدم الحباشنة طلب استقالته قبل عشر أيام الى الامانة العامة ، انفردت "جفرا نيوز" بنشرها.
وفشلت محاولات نيابية في ثني الحباشنة عن الاستقالة والتراجع عنها ، قادها النائب حازم المجالي والنائب الاول لرئيس مجلس النواب خميس عطية.
ويلزم النظام الداخلي الطراونة بعرض الاستقالة في أول جلسة تعقب تسلمه للإستقالة..

وينص النظام على ان كل عضو يريد الاستقالة عليه ان يقدمها خطياً إلى رئيس المجلس ، دون أن تكون مقيدة بأي شرط، وعلى الرئيس أن يعرضها على المجلس في أول جلسة تالية ليقرر قبولها أو رفضها.
ووفق النظام فإن للنائب المستقيل أن يرجع عن استقالته بكتاب خطي يقدمه إلى الرئيس قبل صدور قرار المجلس بقبولها.
ويبرر الحباشنة إستقالته بحسب تصريحات سابقة لـ"جفرا نيوز" بإبتزاز الحكومة للنواب ، وضعف مجلس النواب وتخليه عن ادواته الدستورية لوقف تغول الحكومة وسياستها الجبائية،واصفا تجربته في المجلس بالفاشلة.
واعلن عدد من النواب في جلسات خاصة رفضهم للإستقالة ، لكن المرجح ان يقبلها المجلس ،  وسط ذهول مراقبون مختصون من عرضها غدا الاحد.
وساد العرف النيابي على عدم عرض استقالة اي من النواب على المجلس ، لنجاح "جاهات" نيابية بثني العضو المستقيل.