شريط الأخبار
إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل غنيمات : (123) قضية تم تحويلها الى مكافحة الفساد والمعارضة الخارجية تحاول التشويش على الداخل غنيمات : من يخاطب رئيس الوزراء بـ "يا عمر" لايمثل اخلاق الاردنيين .. ورحيل الحكومة ليس حلً للمشاكل اجواء باردة وغائمة اليوم .. تفاصيل الحالة الجوية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يوضح سبب غياب زواتي عن اجتماع "مالية النواب" “الأشغال”: حمايات “هيدرولوكية” غير تقليدية لجسور مسار البحر الميت أجواء باردة وفرصة لزخات خفيفة من المطر هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل) توقيف مختلسة 15 يومًا بالجويدة وإصدار لوائح اتهام بأربع قضايا فساد وزارة المالية ترفع الكلفة التقديرية للعفو العام إلى رئاسة الوزراء
 

مونتينيغريون يعتصمون أمام السفارة الأمريكية رفضاً لقرار ترمب

جفرا نيوز - ريما أحمد أبو ريشة

عشرات فقط من مواطني العاصمة المونتينيغرية " بودغوريتسا " تجمعوا أمام مقر السفارة الأمريكية يوم أمس الجمعة الموافق الخامس عشر من ديسمبر الجاري . رفعوا يافطات كتب عليها : (( ألقدس = فلسطين )) و (( ألحرية لفلسطين )) .
هتفوا واصفين دونالد ترمب بالرئيس المعتوه . وقالوا لوسائل الإعلام : " وهل من شكوك في جنون ترمب الذي يريد شطب سبعة عقود من النضال بقرار ؟ " .
لم تأت وسائل الإعلام على نقل الفعالية التي حضرها حشد كبير من رجال الشرطة وصحيفة الخبر المونتينيغرية فقط .
ألكاتب الرحالة المونتينيغري إيدين كرنيتش قال : " عدت من فلسطين حديثاً بعد أن قضيت أسبوعاً في مدينة الخليل . وخلاله شاهدت العيش تحت الإحتلال حتى في هذه المدينة التي يقولون إنها تتبع السلطة الفلسطينية . جئت أطالب بالحرية لفلسطين وشعبها ولأعلن رفضي لقرار ترمب الأرعن بشأن القدس " .
تشهد البلدان البلقانية فعاليات متنوعة ومتعددة ومسيرات واعتصامات ضد قرار ترمب . وتخشى السلطات من تداعيات القرار على أمنها . خاصة بعد الحديث عن عودة المئات من مواطنيها من سوريا والعراق .