جفرا نيوز : أخبار الأردن | مونتينيغريون يعتصمون أمام السفارة الأمريكية رفضاً لقرار ترمب
شريط الأخبار
بيان صادر عن حزب أردن أقوى حول الزملاء الموقوفين على خلفية خبر صحفي اعتصام مفتوح في مقر نقابة الصحفيين المصري وزيرا للشؤون البلدية ووزيرا للنقل بعد استقالة مجاهد قوات الامن تلاحق الصحفيين وتمنعهم من اقامة الاعتصام امام رئاسة الوزراء راصد يستنكر توقيف الصحفيين المحارمة والزيناتي ثلوج على المرتفعات فوق 1000م مساء غد وحتى عصر الجمعة اعتصام الصحفيين في تمام الساعة 12 امام رئاسة الوزراء 17/1/2018 وفيات رفع اكراميات خطباء المساجد بقيم تتراوح بين 7 – 15 ديناراً أردنيون يقترحون ضرائب جديدة للحكومة عبر تويتر لا حرية للصحافة في الاردن على مؤشرات "فريدوم هاوس" قوائم الضريبة الجديدة على السلع الملك: القدس مفتاح الحل انخفاض جديد لدرجات الحرارة وأجواء أكثر برودة رساله من النائب ابو صعيليك الى ملحس بيان صادر عن عشيرة المحارمة عشيرة الديرية تمنح عشيرة السبيله عطوة اعتراف عشائرية نقابة الصحفيين بصدد اقرار سلسلة من الخطوات لتكفيل المحارمه والزيناتي مجلس العاصمة : على الحكومة اجتراح حلول اقتصادية بعيدا عن جيب المواطن الحكومة ترفع ضريبة بنزين 90
 

مونتينيغريون يعتصمون أمام السفارة الأمريكية رفضاً لقرار ترمب

جفرا نيوز - ريما أحمد أبو ريشة

عشرات فقط من مواطني العاصمة المونتينيغرية " بودغوريتسا " تجمعوا أمام مقر السفارة الأمريكية يوم أمس الجمعة الموافق الخامس عشر من ديسمبر الجاري . رفعوا يافطات كتب عليها : (( ألقدس = فلسطين )) و (( ألحرية لفلسطين )) .
هتفوا واصفين دونالد ترمب بالرئيس المعتوه . وقالوا لوسائل الإعلام : " وهل من شكوك في جنون ترمب الذي يريد شطب سبعة عقود من النضال بقرار ؟ " .
لم تأت وسائل الإعلام على نقل الفعالية التي حضرها حشد كبير من رجال الشرطة وصحيفة الخبر المونتينيغرية فقط .
ألكاتب الرحالة المونتينيغري إيدين كرنيتش قال : " عدت من فلسطين حديثاً بعد أن قضيت أسبوعاً في مدينة الخليل . وخلاله شاهدت العيش تحت الإحتلال حتى في هذه المدينة التي يقولون إنها تتبع السلطة الفلسطينية . جئت أطالب بالحرية لفلسطين وشعبها ولأعلن رفضي لقرار ترمب الأرعن بشأن القدس " .
تشهد البلدان البلقانية فعاليات متنوعة ومتعددة ومسيرات واعتصامات ضد قرار ترمب . وتخشى السلطات من تداعيات القرار على أمنها . خاصة بعد الحديث عن عودة المئات من مواطنيها من سوريا والعراق .