جفرا نيوز : أخبار الأردن | كويكب ضخم يقترب من الأرض .. ويشكل 'خطرا محتملا'
شريط الأخبار
لماذا لا يستقيل «المرضى» في المناصب العليا؟ حســم منــح تراخيـص لجامعات طبية الخميس تمرين أردني أمريكي على التعامل مع أسلحة الدمار الشامل استقرار في الأجواء وارتفاع بدرجات الحرارة أول تعليق لمحمد بن سلمان بعد حادثة إطلاق النار بحي الخزامي قائمة التوافق النقابي والمهني المدعومة من تيار النمو تكتسح هيئة المكاتب الهندسية وقف قرار حظر تطبيقات النقل الذكية بسبب استئنافه تشكيلات إدارية في وزارة الصحة .. اسماء حماس تعزي بوفاة العمامرة توجيه بربط البنوك بمركز السيطرة 1.385 مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون الاردن يدين التفجير الإرهابي في كابول تنقلات بين ضباط الامن العام .. اسماء الملقي يؤكد: اعتماد بطاقات الإقامة المؤقتة لأبناء غزة بالصور - 20 حزبا يتقدمون بمشروع قانون انتخاب جديد مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل بالصو والفيديو .. تشييع جثمان النائب العمامرة وعائلته بمشهد مؤثر وحضور كبير تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي القبض على مفتعل 14 حادثا مروريا في العاصمة اكثر من مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون
عاجل
 

كويكب ضخم يقترب من الأرض .. ويشكل 'خطرا محتملا'

نقلت صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية عن وكالة ناسا الأميركية للفضاء قولها، الجمعة، إن كويكبا ضخما سيمر بجانب الأرض، نهاية الأسبوع الجاري.

والكويكب، الذي يسمى '٣٢٠٠ فايثون'، يبلغ قطره ثلاثة أميال (خمسة كيلومترات)، ويصنف على أنه 'يحتمل أن يكون خطيرا.'

وتقول ناسا إن الكويكب سيمر، السبت في حدود الساعة ٢٢:٠٠ بتوقيت غرينتش (١٧:٠٠ بتوقيت شرق الولايات المتحدة)، بجانب الأرض.

وذكرت أن هذا المرور سيكون الأقرب إلى الأرض منذ ١٦ ديسمبر ١٩٧٤، عندما كان على بعد حوالي ٥ ملايين ميل منها.
ومن المنتظر أن يمر '٣٢٠٠ فايثون' على بعد نحو ٦.٤ مليون ميل (حوالي ١٠ ملايين كيلومتر) من كوكبنا، أي نحو ٢٧ ضعف المسافة بين الأرض والقمر.