حقك تعرف": (أي-فواتيركم) لا يملكها حيتان توقيف اصحاب محلات يبيعون دخان وتبغ مهرب بعد لقائهم العيسوي .. عودة شباب العقبة المتعطلين عن العمل لمنازلهم بحافلات خاصة - تفاصيل اضراب حافلات خط "اربد - الزرقاء" عن العمل الشيخ جابر الصباح للرزاز : "لن نقبل ان تمر الاردن بضائقة وضغوط ونقف موقف المتفرج" إسحاقات : تحويل معونات المعونة في لواء الرويشد إلى محافظ إلكترونية ايار المقبل ايقاف استقبال طلبات دعم الخبز مساء اليوم بسبب تعطل الحكومة الالكترونية "لأمر طارئ" العمل تعلن توفر (3300) فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات - تفاصيل ايقاف موظفة في بلدية عين الباشا لاختلاسها (157) الف دينار موظفو التلفزيون الاردني يستذكرون محاسن "نصير" ويستغربون عدم التجديد له رغم انجازاته الالاف يشيعون جثمان "الشهيد" الذيب لمثواه الاخير في اربد .. صور و فيديو شاهد يقدم على اطلاق النار تجاه موقوف في محكمة الجنايات إنقاذ طفل سقط ببئر ماء فارغ في عمان توقعات بارتفاع اسعار المحروقات (3 %- 5%) الرزاز يصل إلى الكويت تصريح العمل وبصمة العين والفيزا لضبط نصف مليون وافد مخالف العثور على جثتين مصابتين بالرصاص لمواطن ووالدته في البادية الوسطى نزيل في مركز إصلاح و تأهيل "ام اللولو" يضرب عن الطعام للمطالبة بإنصافه فيديو .. ضبط ساقي باصين عمومي اثناء قيادتهما بشكل متهور في عمان هيومن رايتس: تعديلات "الجرائم الالكترونية" في الاردن تقيد حرية التعبير
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
السبت-2017-12-16 | 11:45 am

"الاصلاح" النيابية ترفض إستقالة الحباشنة وقرارها يترجم عصر الاحد !

"الاصلاح" النيابية ترفض إستقالة الحباشنة وقرارها يترجم عصر الاحد !

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

تجتمع في الاثناء كتلة الاصلاح النيابية لبحث عدد من القضايا وموقفها من استقالة النائب صداح الحباشنة.
وعلمت "جفرا نيوز" من مصادر أهلية بأن اعضاء الكتلة الاربعة عشر سيصوتون بعد الموافقة على استقالة الحباشنة في جلسة النواب عصر غد الاحد.
ويغيب عن الاجتماع رئيس الكتلة عبدالله العكايلة وذلك لمشاركته بجانب رئيس المجلس عاطف الطراونة في الاجتماع الطارئ لرؤساء البرلمانات العربية في المغرب.
وقرر النائب الاول لرئيس مجلس النواب خميس عطية إدراج استقالة الحباشنة على جدول اعمال جلسة الاحد ، ليصار التصويت عليها.
بدوره ، قال العضو البارز في كتلة الاصلاح صالح العرموطي انه يرفض استقالة الحباشنة ، مرجعا ذلك الى ان وجود الاخير تحت قبة المجلس يعد استحقاق دستوري عليه ممارسته.
ورفض العرموطي في اتصال هاتفي مع "جفرا نيوز" الحديث الدائر عن ان قبول استقالة الحباشنة سيضع الكتلة امام المزيد من الضغوط الشعبية لتقديم اعضائها استقالاتهم الجماعية، مؤكدا في ذات الوقت على ان الكتلة استطاعت التأثير في قرارات اللجان الدائمة للمجلس والتشريعات ، ولعبت دورا كبيرا فيما اطلق عليه "التنغيس على الحكومة".
ويرى مراقبون مختصون ان النواب سيرفضون ،الاحد، استقالة الحباشنة لضمان رضى قواعدهم الانتخابية بشكل نسبي، وليقطعوا طريقا امام مطالبتهم بتقديم استقالاتهم ، في ظل تغول حكومي على السلطة التشريعية ، وعجز الاخيرة عن الوقوف في وجه السياسات الاقتصادية الجبائية.
وتحتاج استقالة الحباشنة الى موافقة ثلثي اعضاء المجلس ليتم قبولها رسميا ، بحسب النظام الداخلي لمجلس النواب.