جفرا نيوز : أخبار الأردن | "الاصلاح" النيابية ترفض إستقالة الحباشنة وقرارها يترجم عصر الاحد !
شريط الأخبار
أول تعليق لمحمد بن سلمان بعد حادثة إطلاق النار بحي الخزامي قائمة التوافق النقابي والمهني المدعومة من تيار النمو تكتسح هيئة المكاتب الهندسية وقف قرار حظر تطبيقات النقل الذكية بسبب استئنافه تشكيلات إدارية في وزارة الصحة .. اسماء حماس تعزي بوفاة العمامرة توجيه بربط البنوك بمركز السيطرة 1.385 مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون الاردن يدين التفجير الإرهابي في كابول تنقلات بين ضباط الامن العام .. اسماء الملقي يؤكد: اعتماد بطاقات الإقامة المؤقتة لأبناء غزة بالصور - 20 حزبا يتقدمون بمشروع قانون انتخاب جديد مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل بالصو والفيديو .. تشييع جثمان النائب العمامرة وعائلته بمشهد مؤثر وحضور كبير تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي القبض على مفتعل 14 حادثا مروريا في العاصمة اكثر من مليون دينار ذمم على مواطنين لمياه عجلون البريد يطرح طابع "الإعمار الهاشمي للأماكن المقدسة" مصدر أمني : " داعش الإرهابي " ما زال موجوداً ومقاتليه انخفض لـ 9 الالف مقاتل الملك يلتقي وفدا من مركز دراسات أمريكي متخصص بعملية السلام "الجيش" يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الحدود السورية
 

"الاصلاح" النيابية ترفض إستقالة الحباشنة وقرارها يترجم عصر الاحد !

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس

تجتمع في الاثناء كتلة الاصلاح النيابية لبحث عدد من القضايا وموقفها من استقالة النائب صداح الحباشنة.
وعلمت "جفرا نيوز" من مصادر أهلية بأن اعضاء الكتلة الاربعة عشر سيصوتون بعد الموافقة على استقالة الحباشنة في جلسة النواب عصر غد الاحد.
ويغيب عن الاجتماع رئيس الكتلة عبدالله العكايلة وذلك لمشاركته بجانب رئيس المجلس عاطف الطراونة في الاجتماع الطارئ لرؤساء البرلمانات العربية في المغرب.
وقرر النائب الاول لرئيس مجلس النواب خميس عطية إدراج استقالة الحباشنة على جدول اعمال جلسة الاحد ، ليصار التصويت عليها.
بدوره ، قال العضو البارز في كتلة الاصلاح صالح العرموطي انه يرفض استقالة الحباشنة ، مرجعا ذلك الى ان وجود الاخير تحت قبة المجلس يعد استحقاق دستوري عليه ممارسته.
ورفض العرموطي في اتصال هاتفي مع "جفرا نيوز" الحديث الدائر عن ان قبول استقالة الحباشنة سيضع الكتلة امام المزيد من الضغوط الشعبية لتقديم اعضائها استقالاتهم الجماعية، مؤكدا في ذات الوقت على ان الكتلة استطاعت التأثير في قرارات اللجان الدائمة للمجلس والتشريعات ، ولعبت دورا كبيرا فيما اطلق عليه "التنغيس على الحكومة".
ويرى مراقبون مختصون ان النواب سيرفضون ،الاحد، استقالة الحباشنة لضمان رضى قواعدهم الانتخابية بشكل نسبي، وليقطعوا طريقا امام مطالبتهم بتقديم استقالاتهم ، في ظل تغول حكومي على السلطة التشريعية ، وعجز الاخيرة عن الوقوف في وجه السياسات الاقتصادية الجبائية.
وتحتاج استقالة الحباشنة الى موافقة ثلثي اعضاء المجلس ليتم قبولها رسميا ، بحسب النظام الداخلي لمجلس النواب.