جفرا نيوز : أخبار الأردن | 40% نسبة الانجاز في مشروع نفق الصحافة
شريط الأخبار
ملحس : لا تمديد لإعفــاء سيــارات «الهـايـبــرد» إعادة فرض 1 % من أرباح الشركات لصالح صندوق دعم البحث العلمي شاب يهدد بالانتحار بالقفز من مئذنة مسجد في جرش (صور) محكمة أمن الدولة تبدأ بمحاكمة متهم بالتخطيط لعمل ارهابي الطراونة يلتقي الرئيس التنفيذي للشرق الاوسط وشمال افريقيا لهيومن رايتس ووتش بالصور .. الملك يحضر احتفال الجيش بعيد ميلاده الـ 56 بالفيديو والصور .. الأمن الوقائي يضبط المبلغ المالي المسروق من البنك رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي تؤثر على المملكة غدا الامن العام .. شـكرا لكم ونفاخر بكم الدنيـا “استعد لبدء مشروعك الخاص" ورشة عمل في غرفة صناعة عمان انقطاع الاتصالات الهاتفية عن مستشفى الاميرة راية لسرقة الكيبل القبض على المشتبه به في حادثة السطو على احد البنوك بعد ساعة من ارتكاب الجريمة تصريح من بنك الاتحاد بعد تعرضه لسطو مسلح سطو مسلح على فرع بنك في عبدون وسلب الاف الدنانير تحت تهديد السلاح جت تقدم خدم توصيل الديزل للمنازل صحيفة عربية : مطالبة الاصلاح بإسقاط الحكومة هدفها التغطية على دورها السلبي بمناقشة الموازنة تعرفوا على قاتل المناصرة النائب السابق البطاينه .. ( هزيمة العنجهية والتعالي والغرور ) الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد
عاجل
 

40% نسبة الانجاز في مشروع نفق الصحافة

جفرا نيوز - تفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه اليوم سير العمل في نفق الصحافة ضمن الحزمة الرابعة لمشروع الباص سريع التردد ، الذي تنفذه الأمانة بكلفة 5 مليون و489 ألف دينار .
وأعلن الشواربة أن نسبة إنجاز الأعمال في هذا المشروع الحيوي الإستراتيجي داخل مدينة عمان بلغت 40% ، مبديا إرتياحه لسير العمل وفق البرنامج الزمني المعد له .
واستمع الشواربه من مدير إدارة مشروع الباص السريع المهندس رياض الخرابشة الى إيجاز اعلن فيه ان كافة الاعمال للجسم الخرساني للجسر العلوي لنفق الصحافة ستنجز في نهاية شهر آيار المقبل ، وان الحركة المرورية امام المركبات داخل نفق الصحافة ستكون متاحة مع استمرار العمل بالاعمال الانشائية اعلى النفق لإستكمال المشروع .
وتباشر امانة عمان وفقا للخرابشة فور الانتهاء من الجسم الخرساني للجسر العلوي بتجهيز محطة الخدمات المغذية نقطة تجمع الباصات في وسط التقاطع الذي سينشأ عليه دوار .
ويشمل عطاء نفق الصحافة تنفيذ إنشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبداالله باتجاه تقاطع المدينة الرياضية مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام أعلى نفق الصحافة .
وشدد الشواربه خلال الجولة التي رافقه فيها نائبه المحامي حازم النعميات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي. على رفع وتيرة العمل بنقل الخدمات على تقاطع المدينة الرياضية والتركيز على محطة ركاب صويلح اللذان تم طرحهما مؤخرا وبانتظار إستلام العروض الفنية والمالية للمقاولين .
وفي سياق متصل اشار أمين عمان الى أن هناك حزمة من المشاريع المرورية بالتعاون مع وزارة الاشغال سيكون لها اثر كبير في رفع مستوى الخدمة المرورية داخل مدينة عمان ومنها تقاطع شارع القدس مع شارع الحرية ، وتقاطع مرج الحمام ، وتقاطع خريبة السوق .
ورجح الدكتور الشواربة أن يتم البدء بتنفيذ هذه التقاطعات في عامي 2018 ـــ 2019 ، وستسهم في تحسين الربط المروري ما بين عمان والمحافظات  .