شريط الأخبار
الطراونة هل يدفع ثمن موقفه من البرلمان الدولي طقس معتدل الأحد ضبط كميات دخان جديدة داخل مزرعة المتهم الرئيسي الأردن يُدخل 800 سوري لتوطينهم بالغرب الامانة: لا دجاج بتاريخ غير حقيقي في الاسواق النائب الطيطي يكشف حقيقة العلاقة والصورة التي يتم تداولها مع عوني مطيع وفاة عشريني بتدهور مركبة بالزرقاء ادخال خط انتاج السجائر المزورة بغطاء قانوني العيسوي يفتتح ويتفقد مجموعة من مشاريع المبادرات الملكية في الكرك عوني مطيع : خرجت بشكل قانوني ولست هاربا وساعود للاردن والقضاء هو الحكم الاردن الدولة العربية الوحيده التي تصدر ادوية اكثر مما تستورد "الصحة" تؤكد تبسيط اجراءات تحويل المرضى بالصور...حادث غريب في طبربور منع سفر 7 أشخاص يشتبه بتورّطهم قضيّة إنتاج وتهريب الدخان مزاد لبيع أرقام المركبات الأكثر تميزا غدا الرزاز يعبر من البرلمان دون "الاعتماد على صديق" رغم التحالف الثلاثي ضده ! ارتفاع اسعار بيع الذهب محليا القبض على عصابة بحوزتهم قطع أثرية في عمان أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا "
عاجل
 

40% نسبة الانجاز في مشروع نفق الصحافة

جفرا نيوز - تفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه اليوم سير العمل في نفق الصحافة ضمن الحزمة الرابعة لمشروع الباص سريع التردد ، الذي تنفذه الأمانة بكلفة 5 مليون و489 ألف دينار .
وأعلن الشواربة أن نسبة إنجاز الأعمال في هذا المشروع الحيوي الإستراتيجي داخل مدينة عمان بلغت 40% ، مبديا إرتياحه لسير العمل وفق البرنامج الزمني المعد له .
واستمع الشواربه من مدير إدارة مشروع الباص السريع المهندس رياض الخرابشة الى إيجاز اعلن فيه ان كافة الاعمال للجسم الخرساني للجسر العلوي لنفق الصحافة ستنجز في نهاية شهر آيار المقبل ، وان الحركة المرورية امام المركبات داخل نفق الصحافة ستكون متاحة مع استمرار العمل بالاعمال الانشائية اعلى النفق لإستكمال المشروع .
وتباشر امانة عمان وفقا للخرابشة فور الانتهاء من الجسم الخرساني للجسر العلوي بتجهيز محطة الخدمات المغذية نقطة تجمع الباصات في وسط التقاطع الذي سينشأ عليه دوار .
ويشمل عطاء نفق الصحافة تنفيذ إنشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبداالله باتجاه تقاطع المدينة الرياضية مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام أعلى نفق الصحافة .
وشدد الشواربه خلال الجولة التي رافقه فيها نائبه المحامي حازم النعميات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي. على رفع وتيرة العمل بنقل الخدمات على تقاطع المدينة الرياضية والتركيز على محطة ركاب صويلح اللذان تم طرحهما مؤخرا وبانتظار إستلام العروض الفنية والمالية للمقاولين .
وفي سياق متصل اشار أمين عمان الى أن هناك حزمة من المشاريع المرورية بالتعاون مع وزارة الاشغال سيكون لها اثر كبير في رفع مستوى الخدمة المرورية داخل مدينة عمان ومنها تقاطع شارع القدس مع شارع الحرية ، وتقاطع مرج الحمام ، وتقاطع خريبة السوق .
ورجح الدكتور الشواربة أن يتم البدء بتنفيذ هذه التقاطعات في عامي 2018 ـــ 2019 ، وستسهم في تحسين الربط المروري ما بين عمان والمحافظات  .