جفرا نيوز : أخبار الأردن | 40% نسبة الانجاز في مشروع نفق الصحافة
شريط الأخبار
تفاقم «خيبة الأمل» في «واردات الخزينة»… والسؤال الملح: ماذا سيحصل في رمضان؟ مطار الملكة علياء.. بين النجاح وهجمة «المتنفعين» تجديد الشراكة بين الحكومة والمصفاة قريباً طقس غير مستقر وغبار كثيف وأمطار رعدية غزيرة ‘‘العدل الأميركية‘‘ تمنع مقاضاة البنك العربي الحكومة تشتري أسهم ميقاتي و‘‘الضمان‘‘ بـ‘‘الملكية‘‘ بـ24 مليونا الشهوان: نضع اللمسات الأخير لإصدار جوازات سفر إلكترونية الاميرة بسمة ترعى احتفال كير العالمية بمرور 70 عاما على عملها في الاردن ضبط شخصين بحوزتهما مواد مخدرة بالزرقاء الرزاز يدعو لمعالجة مشاكل العنف المدرسي أردني بين ضحايا حادث دهس بكندا القضاة: الصناعة والتجارة لن تتدخل في وضع سقوف سعرية للسلع برمضان هذا ما فعله ابو البصل تكريما لاهل القرآن والعلم في احتفال "الاسراء والمعراج" العيسوي يفتتح مدرستي "أبو السوس" و "الكرامة" ضمن المبادرات الملكية مندوبا عن الملك .. الشريف فواز يزور بيت عزاء المرحومين العمامرة والبطوش تغليظ الغرامات على التهرب الجمركي توقعات برفع اسعار المحروقات 4% العجز وارتفاع نسبة رواتب الموظفين يحول دون المصادقة على موزانات بعض البلديات النائب الخصاونة ينتصر للمحامين النائب العام يقرر تمديد توزيع الأموال المحصلة بقضايا البورصة
عاجل
 

40% نسبة الانجاز في مشروع نفق الصحافة

جفرا نيوز - تفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه اليوم سير العمل في نفق الصحافة ضمن الحزمة الرابعة لمشروع الباص سريع التردد ، الذي تنفذه الأمانة بكلفة 5 مليون و489 ألف دينار .
وأعلن الشواربة أن نسبة إنجاز الأعمال في هذا المشروع الحيوي الإستراتيجي داخل مدينة عمان بلغت 40% ، مبديا إرتياحه لسير العمل وفق البرنامج الزمني المعد له .
واستمع الشواربه من مدير إدارة مشروع الباص السريع المهندس رياض الخرابشة الى إيجاز اعلن فيه ان كافة الاعمال للجسم الخرساني للجسر العلوي لنفق الصحافة ستنجز في نهاية شهر آيار المقبل ، وان الحركة المرورية امام المركبات داخل نفق الصحافة ستكون متاحة مع استمرار العمل بالاعمال الانشائية اعلى النفق لإستكمال المشروع .
وتباشر امانة عمان وفقا للخرابشة فور الانتهاء من الجسم الخرساني للجسر العلوي بتجهيز محطة الخدمات المغذية نقطة تجمع الباصات في وسط التقاطع الذي سينشأ عليه دوار .
ويشمل عطاء نفق الصحافة تنفيذ إنشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبداالله باتجاه تقاطع المدينة الرياضية مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام أعلى نفق الصحافة .
وشدد الشواربه خلال الجولة التي رافقه فيها نائبه المحامي حازم النعميات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي. على رفع وتيرة العمل بنقل الخدمات على تقاطع المدينة الرياضية والتركيز على محطة ركاب صويلح اللذان تم طرحهما مؤخرا وبانتظار إستلام العروض الفنية والمالية للمقاولين .
وفي سياق متصل اشار أمين عمان الى أن هناك حزمة من المشاريع المرورية بالتعاون مع وزارة الاشغال سيكون لها اثر كبير في رفع مستوى الخدمة المرورية داخل مدينة عمان ومنها تقاطع شارع القدس مع شارع الحرية ، وتقاطع مرج الحمام ، وتقاطع خريبة السوق .
ورجح الدكتور الشواربة أن يتم البدء بتنفيذ هذه التقاطعات في عامي 2018 ـــ 2019 ، وستسهم في تحسين الربط المروري ما بين عمان والمحافظات  .