جفرا نيوز : أخبار الأردن | 40% نسبة الانجاز في مشروع نفق الصحافة
شريط الأخبار
السعودية تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب .. اسماء "الضريبة": صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 تواصل انخفاض إيرادات ‘‘الأمانة‘‘ بانتظار ‘‘العفو العام‘‘ السبت.. طقس خريفي معتدل نهارا وبارد ليلا 20 ألف مقترع يشاركون بانتخابات الموقر اليوم النائب المجالي للشريدة: تجاوزت حدودك والتزم اصول الخطاب المحترم ولن اتوانى عن محاسبتك !! الطراونة يتسائل لماذا لم تسحب الحكومة "الجرائم الإلكترونية" وينتقد تحريف تصريحاته عن القانون إدخال السيارات السورية العالقة في الأردن عبر "نصيب" لتسوية أوضاعها 108 لاجئين سوريين يغادرون عبر جابر السعودية تلغي رسوما كانت فرضتها قبل أيام على الشاحنات الأردنية الرحامنة ومساعديه يزورون مركز جمرك جابر وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً بيان صادر عن حزب ( زمزم ) حول الأراضي الأردنية "الباقورة والغمر" مسيرة شعبية للمطالبة باستعادة الباقورة والغمر الفايز : الجغرافيا والمناطقية بالتعديل الوزاري جزء من ثقافة الأردنيين رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل وفدا من نقابة المحامين الأردنيين الرزاز يصف المادة ١١ من الجرائم الإلكترونية بالمصيبة هيكلة مديريات برئاسة الوزراء.. وطاقم شويكة ينتقل معها الأردن والمغرب : 60 اتفاقية لا بد من تفعيلها، ورحلات طيران في نيسان المقبل معبر جابر: إعفاء شركات التخليص من رسوم ترخيص البلدية والنقابة
 

40% نسبة الانجاز في مشروع نفق الصحافة

جفرا نيوز - تفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه اليوم سير العمل في نفق الصحافة ضمن الحزمة الرابعة لمشروع الباص سريع التردد ، الذي تنفذه الأمانة بكلفة 5 مليون و489 ألف دينار .
وأعلن الشواربة أن نسبة إنجاز الأعمال في هذا المشروع الحيوي الإستراتيجي داخل مدينة عمان بلغت 40% ، مبديا إرتياحه لسير العمل وفق البرنامج الزمني المعد له .
واستمع الشواربه من مدير إدارة مشروع الباص السريع المهندس رياض الخرابشة الى إيجاز اعلن فيه ان كافة الاعمال للجسم الخرساني للجسر العلوي لنفق الصحافة ستنجز في نهاية شهر آيار المقبل ، وان الحركة المرورية امام المركبات داخل نفق الصحافة ستكون متاحة مع استمرار العمل بالاعمال الانشائية اعلى النفق لإستكمال المشروع .
وتباشر امانة عمان وفقا للخرابشة فور الانتهاء من الجسم الخرساني للجسر العلوي بتجهيز محطة الخدمات المغذية نقطة تجمع الباصات في وسط التقاطع الذي سينشأ عليه دوار .
ويشمل عطاء نفق الصحافة تنفيذ إنشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبداالله باتجاه تقاطع المدينة الرياضية مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام أعلى نفق الصحافة .
وشدد الشواربه خلال الجولة التي رافقه فيها نائبه المحامي حازم النعميات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي. على رفع وتيرة العمل بنقل الخدمات على تقاطع المدينة الرياضية والتركيز على محطة ركاب صويلح اللذان تم طرحهما مؤخرا وبانتظار إستلام العروض الفنية والمالية للمقاولين .
وفي سياق متصل اشار أمين عمان الى أن هناك حزمة من المشاريع المرورية بالتعاون مع وزارة الاشغال سيكون لها اثر كبير في رفع مستوى الخدمة المرورية داخل مدينة عمان ومنها تقاطع شارع القدس مع شارع الحرية ، وتقاطع مرج الحمام ، وتقاطع خريبة السوق .
ورجح الدكتور الشواربة أن يتم البدء بتنفيذ هذه التقاطعات في عامي 2018 ـــ 2019 ، وستسهم في تحسين الربط المروري ما بين عمان والمحافظات  .